ميركل تأمل بتعميق التعاون بين أجهزة بلادها والاستخبارات الخارجية الأخرى

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الإثنين، عن أملها في تعميق التعاون بين جهاز الاستخبارات الخارجية الاتحادية “بي إن دي” والأجهزة الاستخباراتية الأخرى حول العالم في ظل كثرة الأزمات العالمية

حالياً. 47566650/inline_Video_24ae> وقالت ميركل بالعاصمة برلين خلال احتفالية بمناسبة مرور 60 عاماً على نشأة جهاز “بي إن دي”، “ببلوغ 60 عاماً لم تصل الاستخبارات الخارجية بي إن دي حتى الآن إلى نهاية تطورها”.وطالبت المستشارة في الوقت ذاته بتوسيع نطاق تعاون أجهزة الاستخبارات الألمانية بين بعضها البعض وزيادة قدرات جهاز الاستخبارات الخارجية.وأشارت ميركل إلى إسهام الاستخبارات “الذي لا يمكن الاستغناء عنه”، بالنسبة لأمن ألمانيا، ولكنها أكدت في الوقت ذاته أهمية مراقبة عمل الاستخبارات.وقالت “يمكن للاستخبارات الخارجية الاتحادية الفخر بعملها، ويتعين عليها في الوقت ذاته الاستعداد لأية مرافقة ناقدة ومنصفة أيضاً لمسار عملها”.يشار إلى أن جهاز الاستخبارات الخارجية الاتحادية يواجه انتقاداً منذ أعوام بسبب تعاونه مع جهاز الاستخبارات الأمريكية “وكالة الأمن القومي”، وبسبب عمليات التجسس الخاصة به ضد بعض الدول الصديقة.وتعتزم الحكومة الألمانية تحديد أساس قانوني أكثر صلابة لعمل الاستخبارات الخارجية الاتحادية والرقابة عليها من خلال قانون جديد.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الإثنين، عن أملها في تعميق التعاون بين جهاز الاستخبارات الخارجية الاتحادية “بي إن دي” والأجهزة الاستخباراتية الأخرى حول العالم في ظل كثرة الأزمات العالمية حالياً.

47566650/inline_Video_24ae>

وقالت ميركل بالعاصمة برلين خلال احتفالية بمناسبة مرور 60 عاماً على نشأة جهاز “بي إن دي”، “ببلوغ 60 عاماً لم تصل الاستخبارات الخارجية بي إن دي حتى الآن إلى نهاية تطورها”.

وطالبت المستشارة في الوقت ذاته بتوسيع نطاق تعاون أجهزة الاستخبارات الألمانية بين بعضها البعض وزيادة قدرات جهاز الاستخبارات الخارجية.

وأشارت ميركل إلى إسهام الاستخبارات “الذي لا يمكن الاستغناء عنه”، بالنسبة لأمن ألمانيا، ولكنها أكدت في الوقت ذاته أهمية مراقبة عمل الاستخبارات.

وقالت “يمكن للاستخبارات الخارجية الاتحادية الفخر بعملها، ويتعين عليها في الوقت ذاته الاستعداد لأية مرافقة ناقدة ومنصفة أيضاً لمسار عملها”.

يشار إلى أن جهاز الاستخبارات الخارجية الاتحادية يواجه انتقاداً منذ أعوام بسبب تعاونه مع جهاز الاستخبارات الأمريكية “وكالة الأمن القومي”، وبسبب عمليات التجسس الخاصة به ضد بعض الدول الصديقة.

وتعتزم الحكومة الألمانية تحديد أساس قانوني أكثر صلابة لعمل الاستخبارات الخارجية الاتحادية والرقابة عليها من خلال قانون جديد.

رابط المصدر: ميركل تأمل بتعميق التعاون بين أجهزة بلادها والاستخبارات الخارجية الأخرى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً