مقتل 30 شخصاً باشتباكات بين قرويين وحركة “الشباب” في الصومال

قال مسؤولون وسكان إن “نحو 30 شخصاً لقوا حتفهم، اليوم الإثنين، عندما شن قرويون هجوماً على مسلحين من جماعة “الشباب” حاولوا فرض إتاوة عليهم”. 47566650/inline_Video_24ae>

واشتبك سكان وقوات أمن محلية مع المسلحين في قرية دومايا ومناطق محيطة بها بالقرب من ميناء هاراردهيري بإقليم جالمودوج وسط الصومال.وقال مسؤول إقليمي بارز إن “السكان بما فيهم البدو، رفعوا الأسلحة ضد مسلحي الشباب الذين كانوا يرغبون في نهب مواردهم، بما فيها الماشية”.وقال وزير الأمن في جالمودوغ،عثمان عيسى نور، إن “القتلى الثلاثين من بينهم 26 مسلحاً”.وأضاف أن “السلطات الإقليمية أرسلت قوات أمن إضافية لمساعدة القرويين على صد جماعة “الشباب” عند الخليج”.ولم تصدر الجماعة الإسلامية، التي تقاتل الحكومة الصومالية منذ عقد من الزمن، أي تعليق.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون وسكان إن “نحو 30 شخصاً لقوا حتفهم، اليوم الإثنين، عندما شن قرويون هجوماً على مسلحين من جماعة “الشباب” حاولوا فرض إتاوة عليهم”.

47566650/inline_Video_24ae>

واشتبك سكان وقوات أمن محلية مع المسلحين في قرية دومايا ومناطق محيطة بها بالقرب من ميناء هاراردهيري بإقليم جالمودوج وسط الصومال.

وقال مسؤول إقليمي بارز إن “السكان بما فيهم البدو، رفعوا الأسلحة ضد مسلحي الشباب الذين كانوا يرغبون في نهب مواردهم، بما فيها الماشية”.

وقال وزير الأمن في جالمودوغ،عثمان عيسى نور، إن “القتلى الثلاثين من بينهم 26 مسلحاً”.

وأضاف أن “السلطات الإقليمية أرسلت قوات أمن إضافية لمساعدة القرويين على صد جماعة “الشباب” عند الخليج”.

ولم تصدر الجماعة الإسلامية، التي تقاتل الحكومة الصومالية منذ عقد من الزمن، أي تعليق.

رابط المصدر: مقتل 30 شخصاً باشتباكات بين قرويين وحركة “الشباب” في الصومال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً