إطلاق الاجتماع الخامس للجنة السياسية والأمنية “العربية الأوروبية” الأربعاء

تبدأ بعد غد الأربعاء، أعمال الاجتماع الخامس للجنة السياسية والأمنية “العربية الأوروبية” المشتركة، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. 47566650/inline_Video_24ae>

ويشارك في الاجتماع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمندوبون الدائمون لدى الجامعة، ورئيس اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي السفير والتر ستيفنس، وسفراء الاتحاد الأوروبي، ونائب الأمين العام للشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي.وقال مدير إدارة أوروبا و التعاون العربي الأوروبي بالجامعة السفير إبراهيم محيي الدين، في تصريح للصحفيين اليوم الإثنين، إن الاجتماع سيتناول في جدول أعماله القضايا الرئيسية في المنطقة، والتي تتضمن عملية السلام في الشرق الأوسط، والأزمة في سوريا وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، وقضية الهجرة واللاجئين.ونوه إلى مشاركة الأمين العام في الجلسة الافتتاحية للجنة، لأول مرة، مما يعطي زخماً كبيراً، وسيلقي كلمة شاملة تعبر عن رؤيته للحوار العربي الأوروبي.وأشار إلى أن الاجتماع سيشهد مداخلات رئيسية لعدد من الدول العربية بالإضافة إلى مداخلات غير رئيسية تقوم بها الدول الأعضاء في مجلس الجامعة ومن الجانب الأوروبي، حول القضايا المطروحة للنقاش.وأضاف أنه سينعقد على هامش اللجنة السياسية والأمنية، اجتماعات لمجموعات العمل الخاصة بالتعاون الاستراتيجي، والتي تشمل ست مجموعات حول مكافحة الإرهاب والمساعدات الإنسانية وأسلحة الدمار الشامل وإدارة الأزمات والجريمة المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى موضوع الهجرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبدأ بعد غد الأربعاء، أعمال الاجتماع الخامس للجنة السياسية والأمنية “العربية الأوروبية” المشتركة، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

47566650/inline_Video_24ae>

ويشارك في الاجتماع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمندوبون الدائمون لدى الجامعة، ورئيس اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي السفير والتر ستيفنس، وسفراء الاتحاد الأوروبي، ونائب الأمين العام للشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي.

وقال مدير إدارة أوروبا و التعاون العربي الأوروبي بالجامعة السفير إبراهيم محيي الدين، في تصريح للصحفيين اليوم الإثنين، إن الاجتماع سيتناول في جدول أعماله القضايا الرئيسية في المنطقة، والتي تتضمن عملية السلام في الشرق الأوسط، والأزمة في سوريا وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، وقضية الهجرة واللاجئين.

ونوه إلى مشاركة الأمين العام في الجلسة الافتتاحية للجنة، لأول مرة، مما يعطي زخماً كبيراً، وسيلقي كلمة شاملة تعبر عن رؤيته للحوار العربي الأوروبي.

وأشار إلى أن الاجتماع سيشهد مداخلات رئيسية لعدد من الدول العربية بالإضافة إلى مداخلات غير رئيسية تقوم بها الدول الأعضاء في مجلس الجامعة ومن الجانب الأوروبي، حول القضايا المطروحة للنقاش.

وأضاف أنه سينعقد على هامش اللجنة السياسية والأمنية، اجتماعات لمجموعات العمل الخاصة بالتعاون الاستراتيجي، والتي تشمل ست مجموعات حول مكافحة الإرهاب والمساعدات الإنسانية وأسلحة الدمار الشامل وإدارة الأزمات والجريمة المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى موضوع الهجرة.

رابط المصدر: إطلاق الاجتماع الخامس للجنة السياسية والأمنية “العربية الأوروبية” الأربعاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً