الادعاء التركي يطالب بسجن 62 جندياً وضابطاً إثر محاولة الانقلاب

كشفت وسائل إعلام تركية أن “الادعاء العام التركي طالب، القضاء، لأول مرة بسجن العديد من المنتمين للجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب العسكري في يوليو(تموز)الماضي”.

47566650/inline_Video_24ae> وأوضحت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، اليوم الإثنين، أن “العسكريين المتهمين يبلغ عددهم 62 شخصاً، بينهم 28 ضابطاً أو صف ضابط، وطالب الادعاء بسجنهم مدى الحياة لاتهامات بينها الإطاحة بالجمهورية التركية”.وأضافت الأناضول أن “الادعاء وجه لبعض من هؤلاء تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية”، كما أشارت صحيفة الدعوى إلى أن “بعض الجنود احتلوا مطار صبيحة كوكجن في اسطنبول ليلة الانقلاب في الخامس عشر من يوليو(تموز) الماضي”.ولا تزال صحيفة الدعوى في انتظار قبول المحكمة.وتحمل القيادة التركية رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، المسؤولية عن محاولة الانقلاب.ووفقاً لبيانات وسائل الإعلام الحكومية في تركيا، فإن عدد المحبوسين احتياطياً على ذمة قضية محاولة الانقلاب يبلغ أكثر من 36 ألف شخص، وتم فصل أكثر من 75 ألف من موظفي الدولة المدنيين ومنتمين لقوات الأمن.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت وسائل إعلام تركية أن “الادعاء العام التركي طالب، القضاء، لأول مرة بسجن العديد من المنتمين للجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب العسكري في يوليو(تموز)الماضي”.

47566650/inline_Video_24ae>

وأوضحت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، اليوم الإثنين، أن “العسكريين المتهمين يبلغ عددهم 62 شخصاً، بينهم 28 ضابطاً أو صف ضابط، وطالب الادعاء بسجنهم مدى الحياة لاتهامات بينها الإطاحة بالجمهورية التركية”.

وأضافت الأناضول أن “الادعاء وجه لبعض من هؤلاء تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية”، كما أشارت صحيفة الدعوى إلى أن “بعض الجنود احتلوا مطار صبيحة كوكجن في اسطنبول ليلة الانقلاب في الخامس عشر من يوليو(تموز) الماضي”.

ولا تزال صحيفة الدعوى في انتظار قبول المحكمة.

وتحمل القيادة التركية رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، المسؤولية عن محاولة الانقلاب.

ووفقاً لبيانات وسائل الإعلام الحكومية في تركيا، فإن عدد المحبوسين احتياطياً على ذمة قضية محاولة الانقلاب يبلغ أكثر من 36 ألف شخص، وتم فصل أكثر من 75 ألف من موظفي الدولة المدنيين ومنتمين لقوات الأمن.

رابط المصدر: الادعاء التركي يطالب بسجن 62 جندياً وضابطاً إثر محاولة الانقلاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً