اختراعات ذكية ستجعل رعاية الأطفال أكثر سهولة

رعاية الأطفال أمر يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا، قد تستنفد طاقة الآباء خاصة في ظل الحياة المتسارعة التي نحياها، حيث أصبح لا بد من الحصول على المساعدة، وهذا ما قدّمته التقنية والأفكار الذكية. نتعرّف على مجموعة من أفضل الابتكارات والاختراعات التي ستجعل رعاية الأطفال أكثر سهولة ومتعة. اختراعات ستجعل رعاية الأطفال

أكثر سهولة الكرات المضيئة مع هذه الكرات لن يشعر الأطفال بالخوف من العتمة، إن أرادوا الذهاب إلى الحمام خلال الليل. فرشة تغيير ذكية يمكن لهذه الفرشة أن تحسب طول الطفل ووزنه، وجدوله الغذائي، وروتينه اليومي. يمكن التحقق من كل ذلك، عبر تطبيق هاتف متزامن. عربة أطفال خفيفة الوزن للوهلة الأولى، تبدو عربة عادية، لكن الجديد أنه يمكنك طيها ووضعها في حقيبة. تزن أربعة كجم، وقد حققت الرقم القياسي في كونها عربة الأطفال الأخف وزنًا. مترجم لبكاء الأطفال يمكن أن يقدّم مترجم الأطفال الرضع أربع إجابات محتملة لسبب البكاء، بدقة تصل لـ 92%، من بينها: الجوع، الألم، التعب، أو الحاجة لتغيير الحفاظ. مع مرور الوقت، يصبح أقل دقة، لكن حتى الشهر الرابع يمكن أن تصل درجة دقته لـ 77%. زجاجة تدفئة ذاتية تسمح هذه الزجاجة بتسخين حليب الطفل في أي مكان كان، بدون وجود أي كابل كهربائي، حيث تقوم بالتسخين في غضون أربع دقائق باستخدام لفيفة تحتوي على الماء والملح. أقصى درجة حرارة يمكن أن تصل لها هي 37. سوار السلامة ضياع الطفل من والديه كارثة حقيقية، لكن ليس مع هذا السوار المتزامن مع تطبيق هاتف، حيث بإمكانه تحديد موقع الطفل، وإرسال رسالة تحذير على الهاتف، بإمكانك ربط أي شخص تثق به بهذا النظام. ميزان حرارة لاصق يسمح ميزان الحرارة اللاصق بقياس حرارة الطفل بلصقه مباشرة على البشرة، إن زادت حرارته، سيتم إرسال تحذير للوالدين عبر تطبيق هاتف متزامن، والذي يقوم بحفظ كل التغييرات التي طرأت على الحرارة. فرشاة أسنان ذكية يمكن أن تتصل هذه الفرشاة بهاتفك باستخدام البلوتوث، حيث تقوم بتصوير كل حركة بشكل ثلاثي الأبعاد. في كل مرة يقوم الطفل بالحركة الصحيحة أثناء غسل أسنانه، يحصل على نقاط وجوائز، وهو ما يحول فرشاة الأسنان إلى لعبة ممتعة. أغطية واقية للركب للطفل الذي يخطو أولى خطواته قد يكون عرضة للسقوط، تعمل هذه الأغطية على حماية ركبتيه من الخدوش والكدمات. أطباق المرح هذه الأطباق ستحول تناول الطعام إلى جو متعة ومرح. زجاجة رضاعة وملعقة في آن واحد جهاز مريح جدًا في الاستخدام سواء كنت خلال السفر أو في نزهة. إن كان طفلك لا يتناول كل طعامه، كل ما عليك فعله هو إغلاق الغطاء والاحتفاظ به للمرة القادمة. لهاية وعضاضة أسنان في وقت واحد يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة، أو غسلها في جلاية الصحون، يساهم تصميمها من منع التقاط الميكروبات. عاكس للضوء والصوت يساعد هذا العاكس الطفل على النوم، حيث يعكس صورًا لطيفة على السقف، مع أصوات مهدئة. مجموعة أواني مرحة هل يرفض طفلك تناول أي شيء؟ هذه المجموعة قد تقنعه بتناول الطعام الذي يرفضه عادة. ملابس مرفقة بنظام مراقبة نشاط الطفل تسمح هذه الملابس بمراقبة تنفس الطفل، ونشاطه، ودرجة حرارته، وحرارة الغرفة وهو ما يخفف عبء المراقبة عن الوالدين طوال الليل، حيث يتم إرسال جميع المعلومات إلى الهاتف. حاوية لتجميع الألعاب تأخذ الحاوية شكل الضفدع، بإمكانك تجميع كل ألعاب الاستحمام داخلها، وغسلها تحت الصنبور، وتعليقها على الحائط لتجف. هزاز آلي للأطفال يمكن لهذا الجهاز أن يقوم بهز الطفل، وتقليد حركات ذراعيك. كل ما عليك فعله هو وضع الجهاز في مقبض العربة، ومن بعدها بإمكانك إتمام عملك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


رعاية الأطفال أمر يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا، قد تستنفد طاقة الآباء خاصة في ظل الحياة المتسارعة التي نحياها، حيث أصبح لا بد من الحصول على المساعدة، وهذا ما قدّمته التقنية والأفكار الذكية. نتعرّف على مجموعة من أفضل الابتكارات والاختراعات التي ستجعل رعاية الأطفال أكثر سهولة ومتعة.

رعاية الأطفال

اختراعات ستجعل رعاية الأطفال أكثر سهولة

الكرات المضيئة

رعاية الأطفال

مع هذه الكرات لن يشعر الأطفال بالخوف من العتمة، إن أرادوا الذهاب إلى الحمام خلال الليل.

فرشة تغيير ذكية

رعاية الأطفال

يمكن لهذه الفرشة أن تحسب طول الطفل ووزنه، وجدوله الغذائي، وروتينه اليومي. يمكن التحقق من كل ذلك، عبر تطبيق هاتف متزامن.

عربة أطفال خفيفة الوزن

رعاية الأطفال

للوهلة الأولى، تبدو عربة عادية، لكن الجديد أنه يمكنك طيها ووضعها في حقيبة. تزن أربعة كجم، وقد حققت الرقم القياسي في كونها عربة الأطفال الأخف وزنًا.

مترجم لبكاء الأطفال

رعاية الأطفال

يمكن أن يقدّم مترجم الأطفال الرضع أربع إجابات محتملة لسبب البكاء، بدقة تصل لـ 92%، من بينها: الجوع، الألم، التعب، أو الحاجة لتغيير الحفاظ. مع مرور الوقت، يصبح أقل دقة، لكن حتى الشهر الرابع يمكن أن تصل درجة دقته لـ 77%.

زجاجة تدفئة ذاتية

رعاية الأطفال

تسمح هذه الزجاجة بتسخين حليب الطفل في أي مكان كان، بدون وجود أي كابل كهربائي، حيث تقوم بالتسخين في غضون أربع دقائق باستخدام لفيفة تحتوي على الماء والملح. أقصى درجة حرارة يمكن أن تصل لها هي 37.

سوار السلامة

رعاية الأطفال

ضياع الطفل من والديه كارثة حقيقية، لكن ليس مع هذا السوار المتزامن مع تطبيق هاتف، حيث بإمكانه تحديد موقع الطفل، وإرسال رسالة تحذير على الهاتف، بإمكانك ربط أي شخص تثق به بهذا النظام.

ميزان حرارة لاصق

رعاية الأطفال

يسمح ميزان الحرارة اللاصق بقياس حرارة الطفل بلصقه مباشرة على البشرة، إن زادت حرارته، سيتم إرسال تحذير للوالدين عبر تطبيق هاتف متزامن، والذي يقوم بحفظ كل التغييرات التي طرأت على الحرارة.

فرشاة أسنان ذكية

رعاية الأطفال

يمكن أن تتصل هذه الفرشاة بهاتفك باستخدام البلوتوث، حيث تقوم بتصوير كل حركة بشكل ثلاثي الأبعاد. في كل مرة يقوم الطفل بالحركة الصحيحة أثناء غسل أسنانه، يحصل على نقاط وجوائز، وهو ما يحول فرشاة الأسنان إلى لعبة ممتعة.

أغطية واقية للركب

رعاية الأطفال

للطفل الذي يخطو أولى خطواته قد يكون عرضة للسقوط، تعمل هذه الأغطية على حماية ركبتيه من الخدوش والكدمات.

أطباق المرح

رعاية الأطفال

هذه الأطباق ستحول تناول الطعام إلى جو متعة ومرح.

زجاجة رضاعة وملعقة في آن واحد

رعاية الأطفال

جهاز مريح جدًا في الاستخدام سواء كنت خلال السفر أو في نزهة. إن كان طفلك لا يتناول كل طعامه، كل ما عليك فعله هو إغلاق الغطاء والاحتفاظ به للمرة القادمة.

لهاية وعضاضة أسنان في وقت واحد

رعاية الأطفال

يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة، أو غسلها في جلاية الصحون، يساهم تصميمها من منع التقاط الميكروبات.

عاكس للضوء والصوت

رعاية الأطفال

يساعد هذا العاكس الطفل على النوم، حيث يعكس صورًا لطيفة على السقف، مع أصوات مهدئة.

مجموعة أواني مرحة

رعاية الأطفال

هل يرفض طفلك تناول أي شيء؟ هذه المجموعة قد تقنعه بتناول الطعام الذي يرفضه عادة.

ملابس مرفقة بنظام مراقبة نشاط الطفل

رعاية الأطفال

تسمح هذه الملابس بمراقبة تنفس الطفل، ونشاطه، ودرجة حرارته، وحرارة الغرفة وهو ما يخفف عبء المراقبة عن الوالدين طوال الليل، حيث يتم إرسال جميع المعلومات إلى الهاتف.

حاوية لتجميع الألعاب

رعاية الأطفال

تأخذ الحاوية شكل الضفدع، بإمكانك تجميع كل ألعاب الاستحمام داخلها، وغسلها تحت الصنبور، وتعليقها على الحائط لتجف.

هزاز آلي للأطفال

رعاية الأطفال

يمكن لهذا الجهاز أن يقوم بهز الطفل، وتقليد حركات ذراعيك. كل ما عليك فعله هو وضع الجهاز في مقبض العربة، ومن بعدها بإمكانك إتمام عملك.

المصدر

رابط المصدر: اختراعات ذكية ستجعل رعاية الأطفال أكثر سهولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً