كوريا الشمالية تعلن الحداد لـ 3 أيام على وفاة فيدل كاسترو

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الإثنين، الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو. 47566650/inline_Video_24ae> ومن المقرر أن

تستمر فترة الحداد، التي بدأت اليوم الإثنين، حتى بعد غد الأربعاء، وفقاً لما أعلنته وسائل الإعلام الرسمية، بحسب قرار صادر عن بعض أرفع الهيئات السياسية في البلاد.وسوف يتم أثناء الأيام الثلاثة تنكيس الأعلام المرفوعة في الأماكن العامة المهمة وفوق المباني الحكومية.وأرسل النظام الحاكم في بيونغ يانغ وفداً رفيع المستوى إلى كوبا لتقديم واجب العزاء، ويشار إلى أن كوبا تعتبر واحدة من الدول القليلة حول العالم التي ظلت على اتصال وثيق بالنظام المعزول في كوريا الشمالية.وبدأ البلدان علاقاتهما الدبلوماسية في عام 1960 وفي عام 1986 قام فيديل كاسترو بزيارة إلى كوريا الشمالية.وكان كاسترو الذي توفي يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 90 عاماً، حكم كوبا لمدة 47 عاماً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت كوريا الشمالية اليوم الإثنين، الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو.

47566650/inline_Video_24ae>

ومن المقرر أن تستمر فترة الحداد، التي بدأت اليوم الإثنين، حتى بعد غد الأربعاء، وفقاً لما أعلنته وسائل الإعلام الرسمية، بحسب قرار صادر عن بعض أرفع الهيئات السياسية في البلاد.

وسوف يتم أثناء الأيام الثلاثة تنكيس الأعلام المرفوعة في الأماكن العامة المهمة وفوق المباني الحكومية.

وأرسل النظام الحاكم في بيونغ يانغ وفداً رفيع المستوى إلى كوبا لتقديم واجب العزاء، ويشار إلى أن كوبا تعتبر واحدة من الدول القليلة حول العالم التي ظلت على اتصال وثيق بالنظام المعزول في كوريا الشمالية.

وبدأ البلدان علاقاتهما الدبلوماسية في عام 1960 وفي عام 1986 قام فيديل كاسترو بزيارة إلى كوريا الشمالية.

وكان كاسترو الذي توفي يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 90 عاماً، حكم كوبا لمدة 47 عاماً.

رابط المصدر: كوريا الشمالية تعلن الحداد لـ 3 أيام على وفاة فيدل كاسترو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً