بذور الكزبرة.. علاج الكولسترول و فوائد صحية عديدة

الكولسترول هو مادة دهنية شمعية، تلعب دوراً أساسياً في تكوين أغشية الخلايا في جميع أنسجة الكائنات الحية. كما أن للكولسترول دور بارز في عملية الاستقلاب الحيوي (المعروفة بالتمثيل الغذائي). و هناك نوعان من الكولسترول، الأول جيد و الثاني سيء. أما النوع الجيد فهو عبارة عن بروتين دهني مرتفع الكثافة HDL،

و يجب أن تكون نسبته في الدم أعلى من 40 ميللجرام/ديسيلتر، في حين أن النوع السيء هو بروتين دهني منخفض الكثافة LDL و يجب أن تنخفض نسبته في الدم عن 100 ميللجرام/ديسيلتر. علاج الكولسترول الضار.. ببذور الكزبرة يؤكد الخبراء على قدرة بذور الكزبرة الفعالة في خفض الكولسترول السيء، و ذلك بعد اختبارات أجروها على فئران التجارب المعملية، بحيث ساهمت هذه البذور بخفض الدهنيات الثلاثية و الكولسترول عند الفئران بشكل ملحوظ. كما أنها رفعت في الوقت ذاته، من مستوى الكولسترول المفيد، و يجزم الخبراء أن هذا التأثير ناجم عن زيادة تصنيع العصارة الصفراوية في الكبد من خلال تناول بذور الكزبرة. كذلك ساعدت هذه البذور في زيادة تفكيك الكولسترول إلى مركبات أخرى، مؤدية بالتالي إلى خفض الكولسترول في الدم.  بذور الكزبرة.. و فوائد صحية عديدة تمتاز بذور الكزبرة الجافة بقيمتها الغذائية العالية، كونها غنية بالمعادن الضرورية للجسم كالبوتاسيوم و الحديد، اضافة الى الفيتامينات “أ” و”ج” و”ك” و حمض الفوليك و المغنيسيوم و الكالسيوم. و معروف استخدام بذور الكزبرة في العديد من الاستعمالات الطبية كونها تسهم في الحفاظ على صحة الجسم و تحسينها. فوائد بذور الكزبرة الصحية –    تحسين عملية الهضم –    مكافحة السكري –    العناية بصحة العينين –    علاج فقر الدم (الأنيميا) –    علاج تساقط الشعر و الشفاه الداكنة  –    العناية بصحة المرأة.  ثلاث-طرق-لخفض-الكولسترول-السيئ أطعمة-تخفف-الكولسترول افضل-الطرق-لمنع-الاصابة-بفقر-الدم-بتناول-هذه-الاطعمة-معا


الخبر بالتفاصيل والصور


الكولسترول هو مادة دهنية شمعية، تلعب دوراً أساسياً في تكوين أغشية الخلايا في جميع أنسجة الكائنات الحية. كما أن للكولسترول دور بارز في عملية الاستقلاب الحيوي (المعروفة بالتمثيل الغذائي).

و هناك نوعان من الكولسترول، الأول جيد و الثاني سيء. أما النوع الجيد فهو عبارة عن بروتين دهني مرتفع الكثافة HDL، و يجب أن تكون نسبته في الدم أعلى من 40 ميللجرام/ديسيلتر، في حين أن النوع السيء هو بروتين دهني منخفض الكثافة LDL و يجب أن تنخفض نسبته في الدم عن 100 ميللجرام/ديسيلتر.

علاج الكولسترول الضار.. ببذور الكزبرة

يؤكد الخبراء على قدرة بذور الكزبرة الفعالة في خفض الكولسترول السيء، و ذلك بعد اختبارات أجروها على فئران التجارب المعملية، بحيث ساهمت هذه البذور بخفض الدهنيات الثلاثية و الكولسترول عند الفئران بشكل ملحوظ. كما أنها رفعت في الوقت ذاته، من مستوى الكولسترول المفيد، و يجزم الخبراء أن هذا التأثير ناجم عن زيادة تصنيع العصارة الصفراوية في الكبد من خلال تناول بذور الكزبرة.

كذلك ساعدت هذه البذور في زيادة تفكيك الكولسترول إلى مركبات أخرى، مؤدية بالتالي إلى خفض الكولسترول في الدم. 

بذور الكزبرة.. و فوائد صحية عديدة

تمتاز بذور الكزبرة الجافة بقيمتها الغذائية العالية، كونها غنية بالمعادن الضرورية للجسم كالبوتاسيوم و الحديد، اضافة الى الفيتامينات “أ” و”ج” و”ك” و حمض الفوليك و المغنيسيوم و الكالسيوم.

و معروف استخدام بذور الكزبرة في العديد من الاستعمالات الطبية كونها تسهم في الحفاظ على صحة الجسم و تحسينها.

فوائد بذور الكزبرة الصحية

–    تحسين عملية الهضم

–    مكافحة السكري

–    العناية بصحة العينين

–    علاج فقر الدم (الأنيميا)

–    علاج تساقط الشعر و الشفاه الداكنة 

–    العناية بصحة المرأة.
 

ثلاث-طرق-لخفض-الكولسترول-السيئ

أطعمة-تخفف-الكولسترول

افضل-الطرق-لمنع-الاصابة-بفقر-الدم-بتناول-هذه-الاطعمة-معا

رابط المصدر: بذور الكزبرة.. علاج الكولسترول و فوائد صحية عديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً