طريقة عمل السجق في المنزل

طريقة عمل السجق ( الصوصج ) في المنزل توفر عليك الكثير من المكونات غير الصحية التي تتكون منها عصيان السجق في السوق ، كما يمكنك تتبيلها بالبهارات المفضلة لديك بحسب مذاقك الخاص ، لذا جربي هذه الوصفة الخاصة من مدونة الطعام كريسي زيبلاتيس Chrys Xipolitas  في موائد الشواء القادمة ،

على الطريقة القبرصية . لك أن تضيفي أيضا بعض النكهات على السجق بنثرات من البقدونس و البصل الأخضر و عصرة ليمون و مسحة من صلصات الباربيكيو . •    يخلط و يعجن معا كلا من اللحم المفروم و البصل و البقدونس المفروم في وعاء كبير حتى يصبح كتلة واحدة ، و يتبل العجين بالملح و الفلفل .•    توضع شريحة غلاف جنين الغنم الذي يتوفر عند القصابين ، (و هو مادة شفافة تتخللها عروق من الدهن ، الذي يسيح عادة و تبقى مثل الغلاف المتين الشفاف الذي يحيط بالحشو )، من ثم توضع كرات من الحشو بحجم كرة الغولف و يلف عليها الغلاف و تضغط لتكوين شكل بيضوي ، ثم تقطع لتكوين عصيان من السجق .•    توضع حبات الصوصج على الشواية ذات الحرارة المتوسطة و تطهى لمدة 10 – 15 دقيقة ، أو حتى يصبح لونها ذهبيا ، لا تستخدمي الشعلة الحارة لانها تسبب حرق السطح من دون نضج باطن السجق . •    تقدم عصيان السجق مع الخبز و الليمون و السلطة الخضراء . 


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل السجق ( الصوصج ) في المنزل توفر عليك الكثير من المكونات غير الصحية التي تتكون منها عصيان السجق في السوق ، كما يمكنك تتبيلها بالبهارات المفضلة لديك بحسب مذاقك الخاص ، لذا جربي هذه الوصفة الخاصة من مدونة الطعام كريسي زيبلاتيس Chrys Xipolitas  في موائد الشواء القادمة ، على الطريقة القبرصية . 
لك أن تضيفي أيضا بعض النكهات على السجق بنثرات من البقدونس و البصل الأخضر و عصرة ليمون و مسحة من صلصات الباربيكيو .

•    يخلط و يعجن معا كلا من اللحم المفروم و البصل و البقدونس المفروم في وعاء كبير حتى يصبح كتلة واحدة ، و يتبل العجين بالملح و الفلفل .
•    توضع شريحة غلاف جنين الغنم الذي يتوفر عند القصابين ، (و هو مادة شفافة تتخللها عروق من الدهن ، الذي يسيح عادة و تبقى مثل الغلاف المتين الشفاف الذي يحيط بالحشو )، من ثم توضع كرات من الحشو بحجم كرة الغولف و يلف عليها الغلاف و تضغط لتكوين شكل بيضوي ، ثم تقطع لتكوين عصيان من السجق .
•    توضع حبات الصوصج على الشواية ذات الحرارة المتوسطة و تطهى لمدة 10 – 15 دقيقة ، أو حتى يصبح لونها ذهبيا ، لا تستخدمي الشعلة الحارة لانها تسبب حرق السطح من دون نضج باطن السجق . 
•    تقدم عصيان السجق مع الخبز و الليمون و السلطة الخضراء . 

رابط المصدر: طريقة عمل السجق في المنزل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً