تقرير: سامسونج تستعد لتنفيذ إقتراح تقسيم الشركة

نشر تقرير مؤخراً في Seoul Economic أشير فيه إلى توقعات بإعلان سامسونج خلال الفترة القادمة عن خططها لتقسيم الشركة رسمياً. اقترح صندوق الإئتمان خلال الشهر الماضي، تقسيم شركة Samsung Electronics إلى شركتين، حيث أشارت  Elliott Management  إلى أن شركة سامسونج تحتاج خلال الفترة القادمة إلى تقسيم الشركة إلى شركة قابضة وأخرى مشغلة. وقد

أشار التقرير إلى أن العملاق الكوري تحتاج إلى تنفيذ هذه الخطوة بهدف تبسيط الهيكل التنظيمي المعقد للشركة، مما يدعم الشركة في النهاية لتحقيق الاستفادة التنظيمية والضريبية للشركة. كما أكد التقرير أيضاً على تأثير هذه الخطوة الإيجابي على قيمة أسهم الشركة، التي تنخفض عن قيمتها الحقيقية وفقاً لشركة Elliot Management بنسبة 70%، كما أن شركة Samsung Electronics التي تتحكم فيها الآن عائلة Lee تحتاج إلى أن يتم إدراجها في بورصة Nasdaq stock لزيادة رأس مال المساهمين في الشركة. كما أضاف التقرير إلى أن هذه الخطوة ستحتاج من سامسونج إلى دفع 26 مليار$ في الأرباح الخاصة والتعهدات لاستعادة نسبة 75% من التدفق النقدي الحر للمستثمرين، هذا إلى جانب حاجة سامسونج لتعيين بعض المدراء المستقلين في مجلس إدارة الشركة. وفقاً لتقرير Seoul Economic Daily فإن سامسونج تستعد للإعلان الرسمي عن الخطط الجديدة لتقسيم الشركة قريباً، حيث ينعقد مجلس إدارة سامسونج غداً لمناقشة قرارات الشركة الجديدة بشكل مفصل ومن ثم الإعلان الرسمي. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


samsung-electronics

نشر تقرير مؤخراً في Seoul Economic أشير فيه إلى توقعات بإعلان سامسونج خلال الفترة القادمة عن خططها لتقسيم الشركة رسمياً.

اقترح صندوق الإئتمان خلال الشهر الماضي، تقسيم شركة Samsung Electronics إلى شركتين، حيث أشارت  Elliott Management  إلى أن شركة سامسونج تحتاج خلال الفترة القادمة إلى تقسيم الشركة إلى شركة قابضة وأخرى مشغلة.

samsung-electronics

وقد أشار التقرير إلى أن العملاق الكوري تحتاج إلى تنفيذ هذه الخطوة بهدف تبسيط الهيكل التنظيمي المعقد للشركة، مما يدعم الشركة في النهاية لتحقيق الاستفادة التنظيمية والضريبية للشركة.

كما أكد التقرير أيضاً على تأثير هذه الخطوة الإيجابي على قيمة أسهم الشركة، التي تنخفض عن قيمتها الحقيقية وفقاً لشركة Elliot Management بنسبة 70%، كما أن شركة Samsung Electronics التي تتحكم فيها الآن عائلة Lee تحتاج إلى أن يتم إدراجها في بورصة Nasdaq stock لزيادة رأس مال المساهمين في الشركة.

كما أضاف التقرير إلى أن هذه الخطوة ستحتاج من سامسونج إلى دفع 26 مليار$ في الأرباح الخاصة والتعهدات لاستعادة نسبة 75% من التدفق النقدي الحر للمستثمرين، هذا إلى جانب حاجة سامسونج لتعيين بعض المدراء المستقلين في مجلس إدارة الشركة.

وفقاً لتقرير Seoul Economic Daily فإن سامسونج تستعد للإعلان الرسمي عن الخطط الجديدة لتقسيم الشركة قريباً، حيث ينعقد مجلس إدارة سامسونج غداً لمناقشة قرارات الشركة الجديدة بشكل مفصل ومن ثم الإعلان الرسمي.

المصدر

رابط المصدر: تقرير: سامسونج تستعد لتنفيذ إقتراح تقسيم الشركة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً