حاكم أم القيوين يوقع على طابع بريدي يحمل أقدم لؤلؤة بالعالم

استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا، بالديوان الأميري، اليوم الإثنين، وبحضور ولي عهد أم القيوين الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ورئيس مجلس

إدارة مجموعة بريد الإمارت محمد سلطان القاضي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله الأشرم، والرئيس التنفيذي للشبكات يوسف الخاجة، وعدد من المسئولين بالمجموعة الذين قدموا لتسليمه لوحة طوابع بريد لأقدم لؤلؤة بالعالم. وأطلع حاكم أم القيوين على إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة أقدم لؤلؤة في العالم والتي تم اكتشافها فى موقع أم القيوين 2، وتعتبر أقدم لآلئ طبيعية عرفت إلى الآن ليس فقط في الخليج العربي ولكن في العالم بأكمله، وهي تنتمي إلى نوع من المحار يسهل صيده ولآلئه أكثر تألقاً وذات دقة عالية.7500 قبل الميلاد وقام حاكم أم القيوين بالتوقيع على الطابع البريدي الذي يحمل إصدار طابع بريدي عن أقدم لؤلؤة بالعالم تكتشف في الإمارة من 7500 قبل الميلاد.وقالت مديرة الفعاليات والطوابع بمجموعة بريد الإمارات شيخة العامرى، إنه “تم التعاون مع دائرة المتاحف والتراث بأم القيوين ومجموعة من شباب الإمارات لتصوير الطابع بالتقنية المطلوبة لتوضيح اللؤلؤة. وتم استخدام الصورة في إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة أقدم لؤلؤة بالعالم”.طوابع تذكارية وأشارت العامري إلى “سعي مجموعة بريد الإمارات لرصد وتوثيق وإبراز هذا الإنجاز الوطني في كافة الأنشطة والأحداث والمناسبات الهامة محلياً وخارجياً وذلك عبر إصدار طوابع بريدية تذكارية توثق أقدم لؤلؤة في العالم على اعتبار أن الطوابع البريدية وسيلة من وسائل الاتصال الإعلامي والثقافي التي تصل إلى مختلف الدول والشعوب”.حضر التوقيع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشيخ سيف بن راشد المعلا، ونائب رئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، ومدير الديوان الأميري ناصر سعيد التلاى، وراشد محمد أحمد مدير التشريفات وعدد من المسؤولين بمجموعة بريد الإمارات.


الخبر بالتفاصيل والصور



استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا، بالديوان الأميري، اليوم الإثنين، وبحضور ولي عهد أم القيوين الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارت محمد سلطان القاضي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله الأشرم، والرئيس التنفيذي للشبكات يوسف الخاجة، وعدد من المسئولين بالمجموعة الذين قدموا لتسليمه لوحة طوابع بريد لأقدم لؤلؤة بالعالم.

وأطلع حاكم أم القيوين على إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة أقدم لؤلؤة في العالم والتي تم اكتشافها فى موقع أم القيوين 2، وتعتبر أقدم لآلئ طبيعية عرفت إلى الآن ليس فقط في الخليج العربي ولكن في العالم بأكمله، وهي تنتمي إلى نوع من المحار يسهل صيده ولآلئه أكثر تألقاً وذات دقة عالية.

7500 قبل الميلاد

وقام حاكم أم القيوين بالتوقيع على الطابع البريدي الذي يحمل إصدار طابع بريدي عن أقدم لؤلؤة بالعالم تكتشف في الإمارة من 7500 قبل الميلاد.

وقالت مديرة الفعاليات والطوابع بمجموعة بريد الإمارات شيخة العامرى، إنه “تم التعاون مع دائرة المتاحف والتراث بأم القيوين ومجموعة من شباب الإمارات لتصوير الطابع بالتقنية المطلوبة لتوضيح اللؤلؤة. وتم استخدام الصورة في إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة أقدم لؤلؤة بالعالم”.

طوابع تذكارية

وأشارت العامري إلى “سعي مجموعة بريد الإمارات لرصد وتوثيق وإبراز هذا الإنجاز الوطني في كافة الأنشطة والأحداث والمناسبات الهامة محلياً وخارجياً وذلك عبر إصدار طوابع بريدية تذكارية توثق أقدم لؤلؤة في العالم على اعتبار أن الطوابع البريدية وسيلة من وسائل الاتصال الإعلامي والثقافي التي تصل إلى مختلف الدول والشعوب”.

حضر التوقيع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشيخ سيف بن راشد المعلا، ونائب رئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، ومدير الديوان الأميري ناصر سعيد التلاى، وراشد محمد أحمد مدير التشريفات وعدد من المسؤولين بمجموعة بريد الإمارات.

رابط المصدر: حاكم أم القيوين يوقع على طابع بريدي يحمل أقدم لؤلؤة بالعالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً