12 مليار دولار حجم الاستثمارات الاماراتية في الأردن

أعلن وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الإماراتية، عبدالله آل صالح، عن وصول حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن إلى 12 مليار دولار.

جاء ذلك خلال حفل نظمه مجلس رجال الأعمال الأردني في أبوظبي بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات، بالتعاون مع لجنة القطاع التجاري التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بحضور وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية للدولة، جمعة العبادي.روابط وثيقة وقال آل صالح: “الروابط الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الوثيقة بين بلدينا مستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي يشترك بها الشعبان الإماراتي والأردني. وقد توافقت رغبة وإرادة القيادتين الرشيدتين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، على صون هذه الروابط الأخوية والدفع بها قدماً نحو مزيد من التكامل والشفافية، انطلاقاً من إيمانهما الراسخ بأهمية التعاضد والتعاون المشترك لما في ذلك من مصلحة عليا لكلا البلدين.وذكر وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة أن التعاون في المجالات الاقتصادية يعكس مدى عمق هذه العلاقة المتميزة، فعلى سبيل المثال، شهدت أرقام التبادل التجاري بين البلدين نمواً مطرداً على مدى السنوات الماضية، وبلغ إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والأردن في عام 2015 نحو مليارَي دولار شاملاً تجارة المناطق الحرة.حضور بارز وكان للأشقاء المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين حضور بارز وفعال في المحافل الاقتصادية التي تقام على أرض الإمارات، فساهموا من خلال رؤوس أموالهم وخبراتهم وعلاقاتهم الواسعة، في رفد اقتصاد الإمارات بمزيد من آفاق التوسع والنمو، وأثروا المناخ الاستثماري للدولة بنشاط وزخم كان لهما أكبر المنفعة على الطرفين.واختتم آل صالح حديثه بالقول: “نحن في وزارة الاقتصاد، نثمن عالياً هذه المساهمات والجهود التي ما زالت تضيف لبنة تلو أخرى إلى صرح هذه العلاقة الأخوية المتينة في مختلف مجالات التعاون المتعددة، ما جعلها علاقة مستدامة النمو”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الإماراتية، عبدالله آل صالح، عن وصول حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن إلى 12 مليار دولار.

جاء ذلك خلال حفل نظمه مجلس رجال الأعمال الأردني في أبوظبي بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات، بالتعاون مع لجنة القطاع التجاري التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بحضور وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية للدولة، جمعة العبادي.

روابط وثيقة
وقال آل صالح: “الروابط الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الوثيقة بين بلدينا مستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي يشترك بها الشعبان الإماراتي والأردني. وقد توافقت رغبة وإرادة القيادتين الرشيدتين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، على صون هذه الروابط الأخوية والدفع بها قدماً نحو مزيد من التكامل والشفافية، انطلاقاً من إيمانهما الراسخ بأهمية التعاضد والتعاون المشترك لما في ذلك من مصلحة عليا لكلا البلدين.

وذكر وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة أن التعاون في المجالات الاقتصادية يعكس مدى عمق هذه العلاقة المتميزة، فعلى سبيل المثال، شهدت أرقام التبادل التجاري بين البلدين نمواً مطرداً على مدى السنوات الماضية، وبلغ إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والأردن في عام 2015 نحو مليارَي دولار شاملاً تجارة المناطق الحرة.

حضور بارز
وكان للأشقاء المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين حضور بارز وفعال في المحافل الاقتصادية التي تقام على أرض الإمارات، فساهموا من خلال رؤوس أموالهم وخبراتهم وعلاقاتهم الواسعة، في رفد اقتصاد الإمارات بمزيد من آفاق التوسع والنمو، وأثروا المناخ الاستثماري للدولة بنشاط وزخم كان لهما أكبر المنفعة على الطرفين.

واختتم آل صالح حديثه بالقول: “نحن في وزارة الاقتصاد، نثمن عالياً هذه المساهمات والجهود التي ما زالت تضيف لبنة تلو أخرى إلى صرح هذه العلاقة الأخوية المتينة في مختلف مجالات التعاون المتعددة، ما جعلها علاقة مستدامة النمو”.

رابط المصدر: 12 مليار دولار حجم الاستثمارات الاماراتية في الأردن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً