فوائد الترمس الصحية لا حصر لها!

يتناول الكثير من الأشخاص الترمس على أنه وجبة للتسلية، لكنهم يجهلون فوائده الصحية الكثيرة، فاحتواء الترمس على نسبة عالية من الالياف و البروتين و الكربوهيدرات و المعادن و الزيت و الليسيتين وهي مادة مكونة من الفوسفور و الكالسيوم، و على الاملاح المعدنية، جعل من الترمس دواء اكثر منه غذاء، لتتضمن

قائمة فوائده الصحية قدرته على معالجة العديد من المشاكل الصحية التي لا حصر لها. فوائد الترمس الصحية  – من أهم فوائد الترمس التغلب على مشكلة السمنة، إذ أنه يساعد على تخفيف الوزن، فقد توصلت دراسة إلى أن مقدار سبع حبات يوميا من الترمس تساعد في المحافظة على الوزن و تحرق الدهون، و يمكن استخدامه في الرجيم لتقليل الكوليسترول، و يتم ذلك بأكل خمس عشرة حبة ترمس يوميا قبل الإفطار و الغذاء و العشاء بشكل منتظم، ما يسهم في حرق الدهون و انخفاض نسبتها و بالتالي تخفيف الوزن. – يعتبر الترمس مناسب جدا لمرضى السكري لأن الألياف التي فيه تبطئ من امتصاص الجلوكوز الذي ينتج من تحلل النشويات و السكريات و يقلل ارتفاع مستوى السكر في الدم. – يعمل الترمس على معالجة الإمساك و التخلص من الغازات، و التخلص من الديدان، و ذلك بحقنه على شكل حقنة شرجية من مغلي الترمس، و كذلك يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة. – يعتبر الترمس مضاد للأمراض الجلدية، حيث يستخدم مغلي الترمس لعلاج الأكزيما بدهن المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميا، و يعمل أيضا على القضاء على جرب الحيوانات، كما يعالج القروح و البثور في الوجه. – من فوائد الترمس الهامة أنه مقوي للأعصاب، و يشد الأعصاب المتراخية، و منبه للقلب، و يقاوم ارتفاع الكوليسترول في الدم، و يحمي من الجلطات. – يرفع الترمس كفاءة جهاز المناعة و يسهم في تنشيط الجسم و وقايته من الأمراض. التخلص من مرارة الترمس يُذكر بأن الفوائد الصحية الخاصة بتناول الترمس، تتضمن الترمس الحلو و ليس الترمس المر، حيث أن الترمس يحتوي على مواد سامة تسمى قلويدات و هي التي تعطيه الطعم المر، لذلك يجب ألا يؤكل قبل ان تذهب مرارته و سميته و ذلك بسلقه و نقعه في الماء مرات عديدة ثم غليه حتى تذهب مرارته، و نتخلص من سميته قبل أكله. ومن جانب أخر يجب مضغ الترمس بشكل جيد لأنه صعب الهضم، و من الافضل منع الحوامل من تناوله في الشهور الثلاثة الأولى لتسببه في انقباضات الرحم و التي قد تؤدي إلى الاجهاض   . لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟ عشبة النيم فوائد صحية جمة تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه


الخبر بالتفاصيل والصور


يتناول الكثير من الأشخاص الترمس على أنه وجبة للتسلية، لكنهم يجهلون فوائده الصحية الكثيرة، فاحتواء الترمس على نسبة عالية من الالياف و البروتين و الكربوهيدرات و المعادن و الزيت و الليسيتين وهي مادة مكونة من الفوسفور و الكالسيوم، و على الاملاح المعدنية، جعل من الترمس دواء اكثر منه غذاء، لتتضمن قائمة فوائده الصحية قدرته على معالجة العديد من المشاكل الصحية التي لا حصر لها.

فوائد الترمس الصحية 

– من أهم فوائد الترمس التغلب على مشكلة السمنة، إذ أنه يساعد على تخفيف الوزن، فقد توصلت دراسة إلى أن مقدار سبع حبات يوميا من الترمس تساعد في المحافظة على الوزن و تحرق الدهون، و يمكن استخدامه في الرجيم لتقليل الكوليسترول، و يتم ذلك بأكل خمس عشرة حبة ترمس يوميا قبل الإفطار و الغذاء و العشاء بشكل منتظم، ما يسهم في حرق الدهون و انخفاض نسبتها و بالتالي تخفيف الوزن.

– يعتبر الترمس مناسب جدا لمرضى السكري لأن الألياف التي فيه تبطئ من امتصاص الجلوكوز الذي ينتج من تحلل النشويات و السكريات و يقلل ارتفاع مستوى السكر في الدم.

– يعمل الترمس على معالجة الإمساك و التخلص من الغازات، و التخلص من الديدان، و ذلك بحقنه على شكل حقنة شرجية من مغلي الترمس، و كذلك يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

– يعتبر الترمس مضاد للأمراض الجلدية، حيث يستخدم مغلي الترمس لعلاج الأكزيما بدهن المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميا، و يعمل أيضا على القضاء على جرب الحيوانات، كما يعالج القروح و البثور في الوجه.

– من فوائد الترمس الهامة أنه مقوي للأعصاب، و يشد الأعصاب المتراخية، و منبه للقلب، و يقاوم ارتفاع الكوليسترول في الدم، و يحمي من الجلطات.

– يرفع الترمس كفاءة جهاز المناعة و يسهم في تنشيط الجسم و وقايته من الأمراض.

التخلص من مرارة الترمس

يُذكر بأن الفوائد الصحية الخاصة بتناول الترمس، تتضمن الترمس الحلو و ليس الترمس المر، حيث أن الترمس يحتوي على مواد سامة تسمى قلويدات و هي التي تعطيه الطعم المر، لذلك يجب ألا يؤكل قبل ان تذهب مرارته و سميته و ذلك بسلقه و نقعه في الماء مرات عديدة ثم غليه حتى تذهب مرارته، و نتخلص من سميته قبل أكله.

ومن جانب أخر يجب مضغ الترمس بشكل جيد لأنه صعب الهضم، و من الافضل منع الحوامل من تناوله في الشهور الثلاثة الأولى لتسببه في انقباضات الرحم و التي قد تؤدي إلى الاجهاض   .

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه

رابط المصدر: فوائد الترمس الصحية لا حصر لها!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً