10 فوائد صحية لممارسة كرة القدم

ممارسة كرة القدم السرعة وخفة الحركة والمرونة واللياقة البدنية، أحد أهم المكاسب البدنية التي يتحصل عليها لاعب الكرة بعد ممارسته كرة القدم، التي تعد اللعبة الشعبية الأكثر شعبية في الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية. وفيما يلي أهم 10 فوائد نجنيها من ممارسة كرة القدم:ـ 1) زيادة القدرات الهوائية وزيادة القدرة على

التحمل، حيث يقوم لاعب الكرة بالمشي والركض لمسافات طويلة تصل في بعض الأحيان لعشرات الكيلو مترات. 2) تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: حيث يقوم لاعب كرة القدم في المتوسط بالجري ما بين 5: 7 ميل في المباراة الواحدة، وهو ما يساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب للاعبين، بالإضافة إلى توفير لياقة بدنية ممتازة، ما يزيد من مقاومة تراكم المواد الدهنية في الشرايين التاجية، وخفض ضغط الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة. 3) خفض الدهون في الجسم، وتحسين قوة العضلات، حيث أن كرة القدم هي رياضة عظيمة لحرق الدهون لأنها تعمل على تقوية العضلات والقلب بطرق مختلفة، كما أنها تساعد على بناء المزيد من كتلة العضلات والحروق المزيد من الدهون من خلال تجنيد مزيد من ألياف العضلات. 4) بناء عضلات قوية من خلال حركات الجسم القوية والسريعة والقفز واللف والدوران والجري وركل الكرة، مع كثير من الحركات السريعة والمفاجئة في وقت بسيط، وهو ما يبني مزيد من القوة للجسم كله. 5) زيادة قوة العظام: فمن المعروف أن كثافة العظام تنخفض مع تقدم السن، ولكن مع ممارسة كرة القدم بانتظام، وسيلة ممتازة لزيادة قوة إطار الهيكل العظمي، والحفاظ على عظام قوية. 6) يعمل على تحسين التنسيق بين العضلات، وذلك نظرًا للتحولات بين المشي والجري والركض بسرعة ومرونة عالية، وهو ما يعتبر المفتاح الرئيسي لممارسة كرة القدم، خاصة مع قيام اللاعب بالكثير من الحركات المعقدة مثل المراوغة، وتحويل الاتجاهات، وسط سرعات متفاوتة، وتحسين التنسيق بين اليد والعين والقدم. 7) تشجيع العمل الجماعي في اللياقة البدنية، وتقاسم المنافع المشتركة بين اللاعبين، كما يساعد على زيادة القدرة للعمل مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك. 8) تزيد ممارسة كرة القدم من وظائف الرأس الإدراكية حيث تساعد كرة القدم إلى زيادة في التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الخطى تتطلب قرارات سريعة. 9) الثقة وتقدير الذات من خلال تسجيل الأهداف أو الأداء المميز في المدرسة، والوظيفة، والحياة الأسرية والصداقات، خاصة بعد الفوز في المباريات القوية حيث ينطلق هرمون الاندروفين (السعادة) في الجسم الذي يعتبر علاج فعال للاكتئاب والقلق. 10) يمكن لأي شخص أن يلعب كرة القدم في أي مكان، وهي ليست رياضة مكلفة أو باهظة. كل ما هو مطلوب هو الفضاء والكرة. اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط 


الخبر بالتفاصيل والصور


ممارسة كرة القدم
ممارسة كرة القدم

السرعة وخفة الحركة والمرونة واللياقة البدنية، أحد أهم المكاسب البدنية التي يتحصل عليها لاعب الكرة بعد ممارسته كرة القدم، التي تعد اللعبة الشعبية الأكثر شعبية في الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية.

وفيما يلي أهم 10 فوائد نجنيها من ممارسة كرة القدم:ـ

1) زيادة القدرات الهوائية وزيادة القدرة على التحمل، حيث يقوم لاعب الكرة بالمشي والركض لمسافات طويلة تصل في بعض الأحيان لعشرات الكيلو مترات.

2) تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: حيث يقوم لاعب كرة القدم في المتوسط بالجري ما بين 5: 7 ميل في المباراة الواحدة، وهو ما يساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب للاعبين، بالإضافة إلى توفير لياقة بدنية ممتازة، ما يزيد من مقاومة تراكم المواد الدهنية في الشرايين التاجية، وخفض ضغط الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

3) خفض الدهون في الجسم، وتحسين قوة العضلات، حيث أن كرة القدم هي رياضة عظيمة لحرق الدهون لأنها تعمل على تقوية العضلات والقلب بطرق مختلفة، كما أنها تساعد على بناء المزيد من كتلة العضلات والحروق المزيد من الدهون من خلال تجنيد مزيد من ألياف العضلات.

4) بناء عضلات قوية من خلال حركات الجسم القوية والسريعة والقفز واللف والدوران والجري وركل الكرة، مع كثير من الحركات السريعة والمفاجئة في وقت بسيط، وهو ما يبني مزيد من القوة للجسم كله.

5) زيادة قوة العظام: فمن المعروف أن كثافة العظام تنخفض مع تقدم السن، ولكن مع ممارسة كرة القدم بانتظام، وسيلة ممتازة لزيادة قوة إطار الهيكل العظمي، والحفاظ على عظام قوية.

6) يعمل على تحسين التنسيق بين العضلات، وذلك نظرًا للتحولات بين المشي والجري والركض بسرعة ومرونة عالية، وهو ما يعتبر المفتاح الرئيسي لممارسة كرة القدم، خاصة مع قيام اللاعب بالكثير من الحركات المعقدة مثل المراوغة، وتحويل الاتجاهات، وسط سرعات متفاوتة، وتحسين التنسيق بين اليد والعين والقدم.

7) تشجيع العمل الجماعي في اللياقة البدنية، وتقاسم المنافع المشتركة بين اللاعبين، كما يساعد على زيادة القدرة للعمل مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك.

8) تزيد ممارسة كرة القدم من وظائف الرأس الإدراكية حيث تساعد كرة القدم إلى زيادة في التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الخطى تتطلب قرارات سريعة.

9) الثقة وتقدير الذات من خلال تسجيل الأهداف أو الأداء المميز في المدرسة، والوظيفة، والحياة الأسرية والصداقات، خاصة بعد الفوز في المباريات القوية حيث ينطلق هرمون الاندروفين (السعادة) في الجسم الذي يعتبر علاج فعال للاكتئاب والقلق.

10) يمكن لأي شخص أن يلعب كرة القدم في أي مكان، وهي ليست رياضة مكلفة أو باهظة. كل ما هو مطلوب هو الفضاء والكرة.

اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط 

رابط المصدر: 10 فوائد صحية لممارسة كرة القدم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً