ماذا سيحدث لو تناولت الآيس كريم يومياً في الصباح؟

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بالآيس كريم بعد يوم عمل شاق؟ إليك الآن سبب قد يجعلك تبدأ نهارك كل يوم بقطعة كبيرة من الآيس كريم، وتتناولها بكل حُب! لكن ربما تتساءل، ما هو هذا الشيء الذي سيدفعني لتناول الآيس كريم صباحاً؟ حسناً، إقرأ المقال لتعرف ما الذي توصل

إليه الباحثون عند تناول الآيس كريم في الصباح. ماذا سيحدث لو تناولت الآيس كريم يومياً في الصباح؟ أشار الباحث الياباني يوشيهيكو كوجا والأستاذ في جامعة كيورين في طوكيو، إلى أن تناول الآيس كريم على الفطور صباحاً من الممكن أن يجعلك في الواقع أكثر ذكاء وأكثر تحسناً في الأداء. قام هذا الباحث بتطبيق سلسلة من التمارين العقلية على جهاز الكمبيوتر، ووجد أن أداء المشاركين تحسن بعد تناول الآيس كريم على الفور بعد الاستيقاظ من النوم، حيث قام بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وواحدة من هذه المجموعتين تم منحها الآيس كريم بعد الاستيقاظ، وطُلب منها إكمال سلسلة الألغاز العقلية. بعد رصد أنشطة الدماغ لجميع المشاركين، وُجد أن المجموعة التي استهلكت الآيس كريم في الصباح زادت عندها مستويات اليقظة وانخفاض التهيج العقلي، وكان أداؤها أفضل من المجموعة الأخرى. للتحقق فيما إذا كانت الطبيعة الباردة للآيس كريم هي السبب وراء هذه النتيجة، كرر الأستاذ كوجا الاختبار باستبدال الآيس كريم بالماء البارد، وقد وجد بأن هناك تحسن طفيف في الأداء، لكن ليس كما فعل الآيس كريم. رغم أن فكرة وجود الآيس كريم في الإفطار تبدو مذهلة إلا أن هناك بعض خبراء التغذية البريطانيين كانوا ضدها! فقد أشارت مستشارة التغذية البريطانية شارلوت ستيرلينغ ريد، بأنها لن توصي بتناول الآيس كريم على الإفطار، بدلاً من ذلك، نصحت بالإفطار على الفواكه، وسمك السلمون أو البيض، وتناول الحبوب الكاملة، وجعل وجبة الفطور منخفضة السكر. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


هل أنت من الأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بالآيس كريم بعد يوم عمل شاق؟ إليك الآن سبب قد يجعلك تبدأ نهارك كل يوم بقطعة كبيرة من الآيس كريم، وتتناولها بكل حُب! لكن ربما تتساءل، ما هو هذا الشيء الذي سيدفعني لتناول الآيس كريم صباحاً؟ حسناً، إقرأ المقال لتعرف ما الذي توصل إليه الباحثون عند تناول الآيس كريم في الصباح.

الآيس كريم يومياً في الصباح

ماذا سيحدث لو تناولت الآيس كريم يومياً في الصباح؟

أشار الباحث الياباني يوشيهيكو كوجا والأستاذ في جامعة كيورين في طوكيو، إلى أن تناول الآيس كريم على الفطور صباحاً من الممكن أن يجعلك في الواقع أكثر ذكاء وأكثر تحسناً في الأداء.

الآيس كريم يومياً في الصباح

قام هذا الباحث بتطبيق سلسلة من التمارين العقلية على جهاز الكمبيوتر، ووجد أن أداء المشاركين تحسن بعد تناول الآيس كريم على الفور بعد الاستيقاظ من النوم، حيث قام بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وواحدة من هذه المجموعتين تم منحها الآيس كريم بعد الاستيقاظ، وطُلب منها إكمال سلسلة الألغاز العقلية.

بعد رصد أنشطة الدماغ لجميع المشاركين، وُجد أن المجموعة التي استهلكت الآيس كريم في الصباح زادت عندها مستويات اليقظة وانخفاض التهيج العقلي، وكان أداؤها أفضل من المجموعة الأخرى.

الآيس كريم يومياً في الصباح

للتحقق فيما إذا كانت الطبيعة الباردة للآيس كريم هي السبب وراء هذه النتيجة، كرر الأستاذ كوجا الاختبار باستبدال الآيس كريم بالماء البارد، وقد وجد بأن هناك تحسن طفيف في الأداء، لكن ليس كما فعل الآيس كريم.

الآيسكريم في الصباح

رغم أن فكرة وجود الآيس كريم في الإفطار تبدو مذهلة إلا أن هناك بعض خبراء التغذية البريطانيين كانوا ضدها!

فقد أشارت مستشارة التغذية البريطانية شارلوت ستيرلينغ ريد، بأنها لن توصي بتناول الآيس كريم على الإفطار، بدلاً من ذلك، نصحت بالإفطار على الفواكه، وسمك السلمون أو البيض، وتناول الحبوب الكاملة، وجعل وجبة الفطور منخفضة السكر.

المصدر

رابط المصدر: ماذا سيحدث لو تناولت الآيس كريم يومياً في الصباح؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً