هل تعلم أنه يمكن شحن الهاتف لاسلكيًا ؟ كيف يتم ذلك؟

تقنية الشحن اللاسلكي هي تقنية حديثة العهد نوعًا ما، ولم تدخل عالم الهواتف الذكية سوى في السنوات الأخيرة فقط، وفي هذا المقال سنتحدث عن الطريقة التي تعمل بها، وأهم الشواحن اللاسلكية الموجودة؟ شحن الهاتف لاسلكيًا ، ما هو؟ وهل هو مفيد؟ بالنسبة لكيفية عمل الشحن اللاسلكي، فإن شرحها بسيط ولكن

التنفيذ قد يحتوي على بعض التعقيدات لضمان عدم تلف البطارية، فالفكرة تدور حول الحث الكهرومغناطيسي، حيث يتم توليد الكهرباء في ملفات دائرية موضوعة في قاعدة معدنية، والتي بدورها ستولّد مجالًا كهرومغناطيسي حولها سيؤدي لشحن البطارية في حال وجودها في هذا المجال.وللحصول على فهم أوسع لهذه الآلية، يمكنك البحث عن مصطلح Electromagnetic induction في يوتيوب، وإن خشيت أن تفقد باقتك بسبب مشاهدة الفيديوهات، يمكنك التحقق من باقتك عن طريق تطبيق جوّي في حالة استخدامك لخدمة جوّي، ويمكنك أيضًا تعديل الباقة إن شعرت بأنها شارفت على الانتهاء من التطبيق نفسه. هل يعتبر الشحن اللاسلكي أفضل؟ لن يختلف أحد على أنه سيكون طريقة الشحن المفضلة في المستقبل، ولكن هناك بعض الأمور المتعلقة به في هذا الوقت والتي تجعل البعض يبتعد عنه.الأمر الأول هو أنك ستكون مقيد بترك الهاتف بشكل تام أثناء شحنه، وهذا يقيّد حريتك، أما الثاني فهو بطء الشحن، والأخير هو الحرارة التي يسببها الشحن للهاتف. ولكن بشكل عام هو آمن تمامًا للأجهزة المقدمة من الشركات الرسمية. أهم أنواع الشواحن اللاسلكية شاحن Itian Charging Stand هذا الشاحن يتميز بشدة تيار 1.2 أمبير، وهو مقدم لأجهزة محددة من شركة سامسونج فقط، وهي جهاز Galaxy S7 وجهاز S7 Edge وجهازS6 Edge وجهاز Plus وجهاز Note 7 وجهاز Note 5. شاحن Choetech Iron Stand Wireless Charger هذا الشاحن يدعم فئة واسعة جدًا من الأجهزة، ويمكنك الاطلاع عليها من هذا الموقع، وهو شاحن بشدة تيار 1 أمبير. شاحن Samsung Wireless Charging Pad هذا الشاحن أيضًا مخصص لأجهزة سامسونج وخاصة جهاز Note 5 وما صدر بعده، وهو شاحن مميز بشدة تيار تصل إلى 2 أمبير، وبهذه السرعة أصبح ينافس الشواحن السلكية. شاحن Montar Air Car Mount هذا الشاحن يتمتع أيضًا بسرعة شحن مميزة بسبب شدة تياره التي تصل إلى 2 أمبير، كما يدعم عدد كبير من الهواتف الذكية والتي يمكنك متابعتها من هذا الموقع. شاحن TYLT VU هذا الشاحن يدعم عدد كبير من الهواتف، ويمكن الاطلاع عليها من نفس الرابط الخاص بالشاحن السابق، ويتميز بزاويته المائلة التي تساهم في حل مشكلة صعوبة استخدام الهاتف أثناء شحنه، وعن شدة تياره فإنها 1 أمبير فقط.


الخبر بالتفاصيل والصور


تقنية الشحن اللاسلكي هي تقنية حديثة العهد نوعًا ما، ولم تدخل عالم الهواتف الذكية سوى في السنوات الأخيرة فقط، وفي هذا المقال سنتحدث عن الطريقة التي تعمل بها، وأهم الشواحن اللاسلكية الموجودة؟

شحن الهاتف لاسلكيًا ، ما هو؟ وهل هو مفيد؟

الشحن اللاسلكي

بالنسبة لكيفية عمل الشحن اللاسلكي، فإن شرحها بسيط ولكن التنفيذ قد يحتوي على بعض التعقيدات لضمان عدم تلف البطارية، فالفكرة تدور حول الحث الكهرومغناطيسي، حيث يتم توليد الكهرباء في ملفات دائرية موضوعة في قاعدة معدنية، والتي بدورها ستولّد مجالًا كهرومغناطيسي حولها سيؤدي لشحن البطارية في حال وجودها في هذا المجال.
وللحصول على فهم أوسع لهذه الآلية، يمكنك البحث عن مصطلح Electromagnetic induction في يوتيوب، وإن خشيت أن تفقد باقتك بسبب مشاهدة الفيديوهات، يمكنك التحقق من باقتك عن طريق تطبيق جوّي في حالة استخدامك لخدمة جوّي، ويمكنك أيضًا تعديل الباقة إن شعرت بأنها شارفت على الانتهاء من التطبيق نفسه.

هل يعتبر الشحن اللاسلكي أفضل؟

لن يختلف أحد على أنه سيكون طريقة الشحن المفضلة في المستقبل، ولكن هناك بعض الأمور المتعلقة به في هذا الوقت والتي تجعل البعض يبتعد عنه.
الأمر الأول هو أنك ستكون مقيد بترك الهاتف بشكل تام أثناء شحنه، وهذا يقيّد حريتك، أما الثاني فهو بطء الشحن، والأخير هو الحرارة التي يسببها الشحن للهاتف. ولكن بشكل عام هو آمن تمامًا للأجهزة المقدمة من الشركات الرسمية.

أهم أنواع الشواحن اللاسلكية

شاحن Itian Charging Stand

Itian Charging Stand

هذا الشاحن يتميز بشدة تيار 1.2 أمبير، وهو مقدم لأجهزة محددة من شركة سامسونج فقط، وهي جهاز Galaxy S7 وجهاز S7 Edge وجهازS6 Edge وجهاز Plus وجهاز Note 7 وجهاز Note 5.

شاحن Choetech Iron Stand Wireless Charger

Choetech Iron Stand Wireless C

هذا الشاحن يدعم فئة واسعة جدًا من الأجهزة، ويمكنك الاطلاع عليها من هذا الموقع، وهو شاحن بشدة تيار 1 أمبير.

شاحن Samsung Wireless Charging Pad

Samsung Wireless Charging Pad

هذا الشاحن أيضًا مخصص لأجهزة سامسونج وخاصة جهاز Note 5 وما صدر بعده، وهو شاحن مميز بشدة تيار تصل إلى 2 أمبير، وبهذه السرعة أصبح ينافس الشواحن السلكية.

شاحن Montar Air Car Mount

Montar Air Car Mount

هذا الشاحن يتمتع أيضًا بسرعة شحن مميزة بسبب شدة تياره التي تصل إلى 2 أمبير، كما يدعم عدد كبير من الهواتف الذكية والتي يمكنك متابعتها من هذا الموقع.

شاحن TYLT VU

TYLT VU

هذا الشاحن يدعم عدد كبير من الهواتف، ويمكن الاطلاع عليها من نفس الرابط الخاص بالشاحن السابق، ويتميز بزاويته المائلة التي تساهم في حل مشكلة صعوبة استخدام الهاتف أثناء شحنه، وعن شدة تياره فإنها 1 أمبير فقط.

رابط المصدر: هل تعلم أنه يمكن شحن الهاتف لاسلكيًا ؟ كيف يتم ذلك؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً