رئيس جنوب أفريقيا يواجه تصويتاً في الحزب الحاكم بسحب الثقة

قالت تقارير إعلامية اليوم الإثنين، إن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي تحيط به عدة فضائح يواجه تصويتاً بسحب الثقة أمام اللجنة المركزية للحزب الحاكم.

وقالت صحيفة “بيلد”، إن اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب المؤتمر الأفريقي الحاكم مدت اجتماعها المقرر ليوم ثالث اليوم الإثنين بعد أن اقترح وزير السياحة ديريك هانيكوم الاقتراع بسحب الثقة يوم السبت.ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكر أسماءها حضرت الاجتماع قولها إن أعضاء اللجنة يخوضون نقاشاً “حامياً وشرساً” بشأن ما إذا كان يجب إجراء اقتراع سري لحسم مسألة سحب الثقة.ولم يرد المتحدث باسم الحزب الحاكم على اتصال هاتفي طلباً للتعليق. ولم يذكر الحزب الحاكم في بيان أمس الأحد السبب وراء تمديد الاجتماع. واللجنة المجتمعة في بريتوريا هي الكيان الوحيد داخل الحزب الحاكم الذي يستطيع عزل زعيمه.وشهدت رئاسة زوما عدة فضائح وطلبت الهيئة المعنية بمكافحة الكسب غير المشروع في البلاد هذا الشهر أن يجري قاض تحقيقا في مزاعم بقيام عائلة وصفها زوما بأنها صديقة له بإساءة استغلال النفوذ.ونفى زوما ارتكاب أي مخالفات.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت تقارير إعلامية اليوم الإثنين، إن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي تحيط به عدة فضائح يواجه تصويتاً بسحب الثقة أمام اللجنة المركزية للحزب الحاكم.

وقالت صحيفة “بيلد”، إن اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب المؤتمر الأفريقي الحاكم مدت اجتماعها المقرر ليوم ثالث اليوم الإثنين بعد أن اقترح وزير السياحة ديريك هانيكوم الاقتراع بسحب الثقة يوم السبت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكر أسماءها حضرت الاجتماع قولها إن أعضاء اللجنة يخوضون نقاشاً “حامياً وشرساً” بشأن ما إذا كان يجب إجراء اقتراع سري لحسم مسألة سحب الثقة.

ولم يرد المتحدث باسم الحزب الحاكم على اتصال هاتفي طلباً للتعليق. ولم يذكر الحزب الحاكم في بيان أمس الأحد السبب وراء تمديد الاجتماع.
واللجنة المجتمعة في بريتوريا هي الكيان الوحيد داخل الحزب الحاكم الذي يستطيع عزل زعيمه.

وشهدت رئاسة زوما عدة فضائح وطلبت الهيئة المعنية بمكافحة الكسب غير المشروع في البلاد هذا الشهر أن يجري قاض تحقيقا في مزاعم بقيام عائلة وصفها زوما بأنها صديقة له بإساءة استغلال النفوذ.

ونفى زوما ارتكاب أي مخالفات.

رابط المصدر: رئيس جنوب أفريقيا يواجه تصويتاً في الحزب الحاكم بسحب الثقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً