ليبيا: عودة 65 ألف نازح إلى ضواحي سرت

قال مصدر عسكري، إن قوات البنيان المرصوص، تمكنت خلال عملياتها في مدينة سرت، آخر معاقل داعش بليبيا، من السيطرة على 30 منزل ومدرسة بمنطقة الجيزة البحرية، فيما أكد عودة آلاف

النازحين لضواحي المدينة. وأشار المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، إلى أن “انتحاريين اثنين من تنظيم داعش قاموا بتفجير نفسيهما أثناء اشتباكات أحدهما بحزام ناسف والآخر بواسطة قنابل يدوية وذلك في محاولة لتوفير ممر للخروج باءت بالفشل”.وذكر المصدر العسكري، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن “القوات تحكم الحصار على ما تبقى من عناصر متطرفة في المنطقة الضيقة جداً المتواجدة فيها، مع الوضع في الاعتبار سلامة الأطفال والنساء الذين يتخذهم عناصر التنظيم كدروع بشرية”.من جهة أخرى، بدأت الجهات المسؤولة في المدينة في تقديم خدماتها إلى أكثر من 65 ألف نازح من سكان ضواحي سرت الذين عادوا إلى مساكنهم في المناطق المحررة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مصدر عسكري، إن قوات البنيان المرصوص، تمكنت خلال عملياتها في مدينة سرت، آخر معاقل داعش بليبيا، من السيطرة على 30 منزل ومدرسة بمنطقة الجيزة البحرية، فيما أكد عودة آلاف النازحين لضواحي المدينة.

وأشار المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، إلى أن “انتحاريين اثنين من تنظيم داعش قاموا بتفجير نفسيهما أثناء اشتباكات أحدهما بحزام ناسف والآخر بواسطة قنابل يدوية وذلك في محاولة لتوفير ممر للخروج باءت بالفشل”.

وذكر المصدر العسكري، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن “القوات تحكم الحصار على ما تبقى من عناصر متطرفة في المنطقة الضيقة جداً المتواجدة فيها، مع الوضع في الاعتبار سلامة الأطفال والنساء الذين يتخذهم عناصر التنظيم كدروع بشرية”.

من جهة أخرى، بدأت الجهات المسؤولة في المدينة في تقديم خدماتها إلى أكثر من 65 ألف نازح من سكان ضواحي سرت الذين عادوا إلى مساكنهم في المناطق المحررة.

رابط المصدر: ليبيا: عودة 65 ألف نازح إلى ضواحي سرت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً