نقص البوتاسيوم يهدد قلبك

حذر موقع “غيزوندهايت.دي” الألماني من أن نقص البوتاسيوم قد يشكل خطورة على القلب حيث أنه قد يؤثر بالسلب على عضلة القلب ويتسبب في الإصابة باضطرابات نظم القلب.

وأوضح الموقع المعني بالصحة والعافية أن البوتاسيوم يتمتع بأهمية كبيرة لتوازن السوائل في الجسم ووظيفة الأعصاب والعضلات، مشيراً إلى أن نقص البوتاسيوم في الدم يهاجم بصفة خاصة المسنين والرياضيين.أسباب وقد يرجع نقص البوتاسيوم إلى أسباب عدة، منها متاعب الجهاز الهضمي المصحوبة بقيء أو إسهال شديد أو تعاطي المُليّنات أو الأدوية المُدرّة للبول على مدار فترة طويلة.كما قد يحدث نقص البوتاسيوم بسبب الإفراط في تناول الملح أو التعرق الشديد أو نقص السوائل، مشيراً إلى أن أعراضه المميزة تتمثل في الإمساك والتقلصات العضلية ومشاكل الدورة الدموية ومظاهر الشلل، إلى جانب بعض الأعراض العامة، مثل التعب والصداع والغثيان والدوار. ويمكن سد احتياج الجسم من البوتاسيوم من خلال تناول الأطعمة الغنية به، مثل منتجات الحبوب الكاملة والفواكه المجففة والأفوكادو والموز والبطاطس والمكسرات. ولا يجوز تعاطي مكملات البوتاسيوم إلا تحت إشراف الطبيب.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر موقع “غيزوندهايت.دي” الألماني من أن نقص البوتاسيوم قد يشكل خطورة على القلب حيث أنه قد يؤثر بالسلب على عضلة القلب ويتسبب في الإصابة باضطرابات نظم القلب.

وأوضح الموقع المعني بالصحة والعافية أن البوتاسيوم يتمتع بأهمية كبيرة لتوازن السوائل في الجسم ووظيفة الأعصاب والعضلات، مشيراً إلى أن نقص البوتاسيوم في الدم يهاجم بصفة خاصة المسنين والرياضيين.

أسباب
وقد يرجع نقص البوتاسيوم إلى أسباب عدة، منها متاعب الجهاز الهضمي المصحوبة بقيء أو إسهال شديد أو تعاطي المُليّنات أو الأدوية المُدرّة للبول على مدار فترة طويلة.

كما قد يحدث نقص البوتاسيوم بسبب الإفراط في تناول الملح أو التعرق الشديد أو نقص السوائل، مشيراً إلى أن أعراضه المميزة تتمثل في الإمساك والتقلصات العضلية ومشاكل الدورة الدموية ومظاهر الشلل، إلى جانب بعض الأعراض العامة، مثل التعب والصداع والغثيان والدوار.

ويمكن سد احتياج الجسم من البوتاسيوم من خلال تناول الأطعمة الغنية به، مثل منتجات الحبوب الكاملة والفواكه المجففة والأفوكادو والموز والبطاطس والمكسرات. ولا يجوز تعاطي مكملات البوتاسيوم إلا تحت إشراف الطبيب.

رابط المصدر: نقص البوتاسيوم يهدد قلبك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً