صحف الإمارات: وقف تسجيل المواطنين في المدارس الضعيفة

تتجه وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية إلى تعميم فكرة المدارس المستدامة على الجامعات مستقبلاً، فيما ستبدأ هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وقف تسجيل الطلاب المواطنين الجدد في المدارس الضعيفة

بدءاً من العام الدراسي المقبل، وذكرت صحف محلية اليوم الإثنين أن نسبة المواطنات العاملات في 12 جهة حكومية بلغت 38.72%. أفاد رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الدكتور عبدالله الكرم، بأن “الهيئة أبلغت المدارس الخاصة الموجودة في دبي رسمياً بوقف تسجيل الطلاب المواطنين الجدد في المدارس الضعيفة، بحسب تصنيفات الرقابة المدرسية، بدءاً من العام الدراسي المقبل، وإيقاف صرف بدل رسوم التعليم لذوي الطلبة المواطنين في المدارس الضعيفة، بدءاً من العام الدراسي الجاري، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن”.4 مدارس وكشف الكرم عبر صحيفة الإمارات اليوم، عن افتتاح أربع مدارس خاصة جديدة خلال العام الدراسي الجاري، تستهدف المواطنين والعرب بالدرجة الأولى.وقال الكرم إن “الهيئة أبلغت المدارس الخاصة بدبي بالقرار، وعقدت لقاءات مشتركة مع أصحاب المدارس ذات الأداء الضعيف، لشرحه لها، والمضي قدماً نحو وضع آلية مشتركة لرفع مستوى جودة التعليم في هذه المدارس بما يصب في مصلحة الطلبة الإماراتيين”. وأضاف: “تعمل الهيئة حالياً على تهيئة النظام الإلكتروني الخاص بها وبالمدارس الخاصة ذات التقييم (ضعيف)، و(ضعيف جداً)، حتى يرفض تلقائياً تسجيل الطلبة الإماراتيين”. جامعات مستدامة أكدت الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة التغير المناخي والبيئة المهندسة عائشة العبدولي، أن “المرحلة الأولى من مبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الوزارة على مستوى الإمارات، ستنفذ مطلع الفصل الدراسي الثاني على 5 مدارس في كل إمارة وفرت أندية بيئية فيها، ليصل الإجمالي في هذه المرحلة إلى 35 مدرسة حكومية”، مشيرة إلى أن “المرحلة الثانية من المبادرة سترتكز في تنفيذها على بقية المدارس الحكومية المنتشرة في أرجاء الدولة”.ولفتت العبدولي عبر صحيفة الاتحاد إلى أن “الخطة المستقبلية للوزارة سترتكز على تعميم فكرة مبادرة المدارس المستدامة على جامعات الدولة، لما لها من أثر إيجابي في تعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية في الحرم الجامعي”. وحول مهام أعضاء الأندية البيئية في الـ 35 مدرسة، قالت العبدولي “مهامهم ترتكز على مناقشة الأولويات البيئية في الدولة كافة، بطريقة تسهم في رفع الوعي البيئي، والإشراف على تطبيق ممارسات بيئية سليمة تسهم في تعزيز السلوك البيئي الإيجابي، كما ستتاح آلية عمل كل مجموعة بصورة مستقلة وفق معطيات المدرسة أو الإمارة، إذ سيعمل كل نادٍ على تحديد الآلية المناسبة له”. المواطنات في الجهات الحكومية أفادت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، أن “المرأة الإماراتية تشكل اليوم ما نسبته 38.72% من مجمل القوى العاملة، ضمن 12 جهة حكومية، تعمل تحت مظلة دائرة الموارد البشرية”.وأوضحت نائب مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة بدرية المزروعي، في صحيفة البيان أن “المرأة الإماراتية وفق آخر الإحصاءات الرسمية حتى نهاية أكتوبر(تشرين الثاني) 2016، تشغل نسبة 38.72% من الوظائف بالدوائر الحكومية في الإمارة، على أن تشهد الفترة المقبلة تعزيز وجود المرأة، في ظل دعم القيادة الرشيدة للمرأة”. تشجيع وأشارت إلى أن “دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة تسعى لتحسين بيئة العمل للمرأة العاملة في القطاع الحكومي بالإمارة وزيادة نسبة المواطنات في الحكومة، حيث بلغت نسبة المواطنات بالوظائف الإشرافية 48.44% من الوظائف، التي تشغلها المرأة الإماراتية في حكومة رأس الخيمة، و50.99% من المواطنات حاصلات على شهادة البكالوريوس، و34.56% من الوظائف العامة، تشغلها المرأة بالحكومة، و53.40% نسبة الموظفات المتزوجات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تتجه وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية إلى تعميم فكرة المدارس المستدامة على الجامعات مستقبلاً، فيما ستبدأ هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وقف تسجيل الطلاب المواطنين الجدد في المدارس الضعيفة بدءاً من العام الدراسي المقبل، وذكرت صحف محلية اليوم الإثنين أن نسبة المواطنات العاملات في 12 جهة حكومية بلغت 38.72%.

أفاد رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الدكتور عبدالله الكرم، بأن “الهيئة أبلغت المدارس الخاصة الموجودة في دبي رسمياً بوقف تسجيل الطلاب المواطنين الجدد في المدارس الضعيفة، بحسب تصنيفات الرقابة المدرسية، بدءاً من العام الدراسي المقبل، وإيقاف صرف بدل رسوم التعليم لذوي الطلبة المواطنين في المدارس الضعيفة، بدءاً من العام الدراسي الجاري، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن”.

4 مدارس
وكشف الكرم عبر صحيفة الإمارات اليوم، عن افتتاح أربع مدارس خاصة جديدة خلال العام الدراسي الجاري، تستهدف المواطنين والعرب بالدرجة الأولى.

وقال الكرم إن “الهيئة أبلغت المدارس الخاصة بدبي بالقرار، وعقدت لقاءات مشتركة مع أصحاب المدارس ذات الأداء الضعيف، لشرحه لها، والمضي قدماً نحو وضع آلية مشتركة لرفع مستوى جودة التعليم في هذه المدارس بما يصب في مصلحة الطلبة الإماراتيين”.
وأضاف: “تعمل الهيئة حالياً على تهيئة النظام الإلكتروني الخاص بها وبالمدارس الخاصة ذات التقييم (ضعيف)، و(ضعيف جداً)، حتى يرفض تلقائياً تسجيل الطلبة الإماراتيين”.

جامعات مستدامة

أكدت الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة التغير المناخي والبيئة المهندسة عائشة العبدولي، أن “المرحلة الأولى من مبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الوزارة على مستوى الإمارات، ستنفذ مطلع الفصل الدراسي الثاني على 5 مدارس في كل إمارة وفرت أندية بيئية فيها، ليصل الإجمالي في هذه المرحلة إلى 35 مدرسة حكومية”، مشيرة إلى أن “المرحلة الثانية من المبادرة سترتكز في تنفيذها على بقية المدارس الحكومية المنتشرة في أرجاء الدولة”.

ولفتت العبدولي عبر صحيفة الاتحاد إلى أن “الخطة المستقبلية للوزارة سترتكز على تعميم فكرة مبادرة المدارس المستدامة على جامعات الدولة، لما لها من أثر إيجابي في تعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية في الحرم الجامعي”.

وحول مهام أعضاء الأندية البيئية في الـ 35 مدرسة، قالت العبدولي “مهامهم ترتكز على مناقشة الأولويات البيئية في الدولة كافة، بطريقة تسهم في رفع الوعي البيئي، والإشراف على تطبيق ممارسات بيئية سليمة تسهم في تعزيز السلوك البيئي الإيجابي، كما ستتاح آلية عمل كل مجموعة بصورة مستقلة وفق معطيات المدرسة أو الإمارة، إذ سيعمل كل نادٍ على تحديد الآلية المناسبة له”.

المواطنات في الجهات الحكومية

أفادت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، أن “المرأة الإماراتية تشكل اليوم ما نسبته 38.72% من مجمل القوى العاملة، ضمن 12 جهة حكومية، تعمل تحت مظلة دائرة الموارد البشرية”.

وأوضحت نائب مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة بدرية المزروعي، في صحيفة البيان أن “المرأة الإماراتية وفق آخر الإحصاءات الرسمية حتى نهاية أكتوبر(تشرين الثاني) 2016، تشغل نسبة 38.72% من الوظائف بالدوائر الحكومية في الإمارة، على أن تشهد الفترة المقبلة تعزيز وجود المرأة، في ظل دعم القيادة الرشيدة للمرأة”.

تشجيع

وأشارت إلى أن “دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة تسعى لتحسين بيئة العمل للمرأة العاملة في القطاع الحكومي بالإمارة وزيادة نسبة المواطنات في الحكومة، حيث بلغت نسبة المواطنات بالوظائف الإشرافية 48.44% من الوظائف، التي تشغلها المرأة الإماراتية في حكومة رأس الخيمة، و50.99% من المواطنات حاصلات على شهادة البكالوريوس، و34.56% من الوظائف العامة، تشغلها المرأة بالحكومة، و53.40% نسبة الموظفات المتزوجات”.

رابط المصدر: صحف الإمارات: وقف تسجيل المواطنين في المدارس الضعيفة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً