نجاح لايبزغ يفقد رئيس بايرن اتزانه

■ هوينيس خلال مخاطبته لجمعية بايرن العمومية | أ ف ب فقد أولي هوينيس، الذي انتخب الجمعة للمرة الثانية رئيسا لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اتزانه ووصف نادي لايبزغ الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ومتصدر المسابقة الحالي، بأنه «عدو آخر». وأدلى هوينيس بذلك

الوصف خلال حديثه أمام أكثر من سبعة آلاف عضو بنادي بايرن ميونيخ عقب عودته رسميا لرئاسة النادي بعد خضوعه لعقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي، وذلك تعليقا على فوز لايبزغ على فرايبورج 4 – 1 مساء الجمعة. وقال هوينيس «لدينا عدو آخر غير (بوروسيا) دورتموند الذي سنستطيع أخيرا الآن أن نهاجمه.» واعتذر هوينيس عن ذلك الوصف أول من امس خلال حديثه لشبكة «سكاي» التليفزيونية «خلال لحظات النشوة اخترت كلمة خاطئة تماما… في كرة القدم ليس هناك أعداء، هناك فرق منافسة فقط.. أسحب الكلمة وأعتذر.» وطوال فترة توليه منصب مدير بايرن ميونيخ وكذلك خلال رئاسته للنادي، كان هوينيس يعرف بافتقاد المهارة في انتقاء الكلمات، والآن سيكون محط أنظار كل المعنيين بكرة القدم الألمانية من جديد مع عودته لرئاسة النادي الأبرز بالبوندسليغا. وكان هوينيس قد أطلق سراحه في 29 فبراير بعد أن قضى نحو نصف عقوبة الحبس لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام إثر إدانته من قبل محكمة ميونيخ في مارس 2014 بالتهرب الضريبي بمبالغ قدرت بنحو 5ر28 مليون يورو (31 مليون دولار). تمديد وأعلن بايرن ميونيخ أمس عن توصله لاتفاق بِشأن تمديد عقد جناحه الفرنسي فرانك ريبيري «معشوق الجماهير» لمدة عام واحد. وانضم ريبيري 33/ عاما/ إلى بايرن في 2007 وبموجب عقده الجديد سيبقى في النادي البافاري حتى 2018 على الأقل، حيث إن عقده السابق كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري. وقال كارل هاينز رومينيغه «إنه لاعب كبير ومحبوب من الجماهير، لذا نشعر بالسعادة لتجديد عقد فرانك لعام آخر». وسجل ريبيري 108 هدفا خلال 333 مباراة مع بايرن وفاز معه بلقب البوندسليغا ست مرات ولقب كأس ألمانيا خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا في 2013. وأوضح ريبيري «أشعر بسعادة بالغة للعب لعام آخر مع بايرن، هذا النادي الرائع والمدينة اصبحا وطني، على المستويين الرياضي والشخصي».


الخبر بالتفاصيل والصور


■ هوينيس خلال مخاطبته لجمعية بايرن العمومية | أ ف ب

فقد أولي هوينيس، الذي انتخب الجمعة للمرة الثانية رئيسا لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اتزانه ووصف نادي لايبزغ الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ومتصدر المسابقة الحالي، بأنه «عدو آخر». وأدلى هوينيس بذلك الوصف خلال حديثه أمام أكثر من سبعة آلاف عضو بنادي بايرن ميونيخ عقب عودته رسميا لرئاسة النادي بعد خضوعه لعقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي، وذلك تعليقا على فوز لايبزغ على فرايبورج 4 – 1 مساء الجمعة. وقال هوينيس «لدينا عدو آخر غير (بوروسيا) دورتموند الذي سنستطيع أخيرا الآن أن نهاجمه.»

واعتذر هوينيس عن ذلك الوصف أول من امس خلال حديثه لشبكة «سكاي» التليفزيونية «خلال لحظات النشوة اخترت كلمة خاطئة تماما… في كرة القدم ليس هناك أعداء، هناك فرق منافسة فقط.. أسحب الكلمة وأعتذر.»

وطوال فترة توليه منصب مدير بايرن ميونيخ وكذلك خلال رئاسته للنادي، كان هوينيس يعرف بافتقاد المهارة في انتقاء الكلمات، والآن سيكون محط أنظار كل المعنيين بكرة القدم الألمانية من جديد مع عودته لرئاسة النادي الأبرز بالبوندسليغا.

وكان هوينيس قد أطلق سراحه في 29 فبراير بعد أن قضى نحو نصف عقوبة الحبس لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام إثر إدانته من قبل محكمة ميونيخ في مارس 2014 بالتهرب الضريبي بمبالغ قدرت بنحو 5ر28 مليون يورو (31 مليون دولار).

تمديد

وأعلن بايرن ميونيخ أمس عن توصله لاتفاق بِشأن تمديد عقد جناحه الفرنسي فرانك ريبيري «معشوق الجماهير» لمدة عام واحد. وانضم ريبيري 33/ عاما/ إلى بايرن في 2007 وبموجب عقده الجديد سيبقى في النادي البافاري حتى 2018 على الأقل، حيث إن عقده السابق كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري. وقال كارل هاينز رومينيغه «إنه لاعب كبير ومحبوب من الجماهير، لذا نشعر بالسعادة لتجديد عقد فرانك لعام آخر». وسجل ريبيري 108 هدفا خلال 333 مباراة مع بايرن وفاز معه بلقب البوندسليغا ست مرات ولقب كأس ألمانيا خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا في 2013. وأوضح ريبيري «أشعر بسعادة بالغة للعب لعام آخر مع بايرن، هذا النادي الرائع والمدينة اصبحا وطني، على المستويين الرياضي والشخصي».

رابط المصدر: نجاح لايبزغ يفقد رئيس بايرن اتزانه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً