الأمن المصري يضبط خلية إرهابية في السويس

تمكنت قوات وزارة الداخلية المصرية من ضبط خلية إرهابية جديدة في محافظة السويس (شرق مصر) تُخطط لأعمال إرهابية في شمال سيناء، فيما أكد وزير الداخلية استحداث وتطوير أساليب جديدة في مكافحة الإرهاب. وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية أمس فإن الأجهزة الأمنية رصدت

وجود بؤرة إرهابية بالسويس تتبنى الأفكار الهدامة والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية تجاه مؤسسات الدولة المصرية. وعلى الفور تم رصد واستهداف تلك العناصر في الإطار القانوني وضبط 10 منهم. وعثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر. وفي سياق متصل، تمكن خبراء المفرقعات في محافظة الجيزة من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة بولاق الدكرور. خلايا متشددة إلى ذلك، قال الباحث والخبير في شؤون الجماعات المتشددة خالد الزعفراني إن هناك العديد من مناطق القاهرة التي تشهد تواجداً لخلايا متشددة على اتصال بتنظيم داعش، لاسيما في عدد من أحياء شرق القاهرة (المرج وعين شمس وعزبة النخل والزيتون) وبعض الأحياء الأخرى في محافظة الجيزة (ناهيا وكرداسة). وأفاد لـ «البيان» بأن الفكر المتشدد القطبي تتواجد بقاياه بصورة كبيرة في تلك المناطق بالقاهرة الكبرى، ويقوم أصحاب ذلك الفكر بالتلاقي وتجميع أنفسهم في خلايا واحدة متصلة بتنظيم داعش. وأكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار استحداث وتطوير أساليب جديدة في مكافحة الإرهاب، تعتمد في الأساس على عنصر المبادرة والإجراءات الأمنية الاستباقية التي تهدف إلى تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط عملياتها. وأشار، خلال لقائه مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، إلى النجاحات التي تحققت أخيراً في مجال مكافحة الإرهاب.


الخبر بالتفاصيل والصور


تمكنت قوات وزارة الداخلية المصرية من ضبط خلية إرهابية جديدة في محافظة السويس (شرق مصر) تُخطط لأعمال إرهابية في شمال سيناء، فيما أكد وزير الداخلية استحداث وتطوير أساليب جديدة في مكافحة الإرهاب.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية أمس فإن الأجهزة الأمنية رصدت وجود بؤرة إرهابية بالسويس تتبنى الأفكار الهدامة والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية تجاه مؤسسات الدولة المصرية.

وعلى الفور تم رصد واستهداف تلك العناصر في الإطار القانوني وضبط 10 منهم. وعثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر.

وفي سياق متصل، تمكن خبراء المفرقعات في محافظة الجيزة من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة بولاق الدكرور.

خلايا متشددة

إلى ذلك، قال الباحث والخبير في شؤون الجماعات المتشددة خالد الزعفراني إن هناك العديد من مناطق القاهرة التي تشهد تواجداً لخلايا متشددة على اتصال بتنظيم داعش، لاسيما في عدد من أحياء شرق القاهرة (المرج وعين شمس وعزبة النخل والزيتون) وبعض الأحياء الأخرى في محافظة الجيزة (ناهيا وكرداسة).

وأفاد لـ «البيان» بأن الفكر المتشدد القطبي تتواجد بقاياه بصورة كبيرة في تلك المناطق بالقاهرة الكبرى، ويقوم أصحاب ذلك الفكر بالتلاقي وتجميع أنفسهم في خلايا واحدة متصلة بتنظيم داعش.

وأكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار استحداث وتطوير أساليب جديدة في مكافحة الإرهاب، تعتمد في الأساس على عنصر المبادرة والإجراءات الأمنية الاستباقية التي تهدف إلى تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط عملياتها. وأشار، خلال لقائه مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، إلى النجاحات التي تحققت أخيراً في مجال مكافحة الإرهاب.

رابط المصدر: الأمن المصري يضبط خلية إرهابية في السويس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً