كوبا في حداد على فيدل كاسترو

عمت مظاهر الحداد كوبا أمس بعد وفاة زعيمها الثوري فيدل كاسترو وسط استعدادات للوداع الأخير لأحد عمالقة زمنه بمراسم تكريم ضخمة وموكب تشييع يستمر أربعة أيام. واحتشد الطلاب في جامعة هافانا لتأبين الرئيس السابق، الذي رحل عن عمر ناهز 90 عاما. ونكست أعلام البلاد

وألغيت العروض العامة الموسيقية، كبداية لتسعة أيام من الحداد الرسمي. وتوفي كاسترو الذي حكم كوبا بقبضة حديدية متحدياً الولايات المتحدة طوال نصف قرن في وقت متأخر الجمعة بعدما مرت عليه 11 إدارة أميركية ونجا من مئات محاولات الاغتيال. ولم تعلن السلطات سبب الوفاة. والاثنين تنطلق سلسلة مراسم تكريم بتجمع للكوبيين في ساحة الثورة التاريخية في هافانا. لاحقاً سينقل رماد كاسترو في مسيرة تستغرق أربعة أيام عبر البلاد قبل مواراته الثرى في مدينة سانتياغو الأحد المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور


عمت مظاهر الحداد كوبا أمس بعد وفاة زعيمها الثوري فيدل كاسترو وسط استعدادات للوداع الأخير لأحد عمالقة زمنه بمراسم تكريم ضخمة وموكب تشييع يستمر أربعة أيام.

واحتشد الطلاب في جامعة هافانا لتأبين الرئيس السابق، الذي رحل عن عمر ناهز 90 عاما. ونكست أعلام البلاد وألغيت العروض العامة الموسيقية، كبداية لتسعة أيام من الحداد الرسمي.

وتوفي كاسترو الذي حكم كوبا بقبضة حديدية متحدياً الولايات المتحدة طوال نصف قرن في وقت متأخر الجمعة بعدما مرت عليه 11 إدارة أميركية ونجا من مئات محاولات الاغتيال. ولم تعلن السلطات سبب الوفاة.

والاثنين تنطلق سلسلة مراسم تكريم بتجمع للكوبيين في ساحة الثورة التاريخية في هافانا.

لاحقاً سينقل رماد كاسترو في مسيرة تستغرق أربعة أيام عبر البلاد قبل مواراته الثرى في مدينة سانتياغو الأحد المقبل.

رابط المصدر: كوبا في حداد على فيدل كاسترو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً