الانقلابيون يتكبدون خسائر فادحة في حجة وتعز

تكبدت الميليشيات الانقلابية في اليمن خسائر كبيرة في معارك مع قوات الشرعية وقصف جوي للتحالف العربي على مواقع التمرد في جبهات حجة وتعز وأطراف لحج بلغت 54 قتيلاً في إحصائية أولية، كما دمر التحالف مخزنين للصواريخ وتعزيزات عسكرية للميليشيات. وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية

الخامسة في بلاغ عسكري، أن 22 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب 17 آخرون، في قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني والتحالف استهدف مواقع هؤلاء في شمال شرق مدينة ميدي وان عددا اخر قتل في مواجهة مع قوات الجيش الوطني في المديرية ذاتها. وحسب المركز الإعلامي فإن قوات المدفعية استهدفت عربة ومخزناً للذخائر ومتفجرات، في حين دمرت طائرات التحالف في مزارع الخضراء. مخزنان للصواريخ أما في مدينة حرض فذكر الجيش الوطني انه قتل 12 من المسلحين الحوثيين بينهم اثنان من القيادات المحلية، كما أصيب 14 آخرون في قصف مدفعي لقوات التحالف استهدف اجتماعا لقيادات ميدانية، واوضح انه تم تدمير اثنين من المخازن التي تحوي أسلحة وقذائف مدفعية. ووفقا لهذه المصادر فإن 16 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم قُتلوا وأُصيب 17 آخرون، في غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مركزا لتدريب المسلحين في إحدى المزارع بمنطقة الجر التابعة لمحافظة حجة كما استهدفت مخزنا لصواريخ الكاتيوشا في منطقة المزارع التابعة لمديرية عبس. تعز: صد هجمات في تعز، تمكن الجيش الوطني في القطاع الاول التابع للواء 22 ميكا من كسر هجمات عنيفة شنتها الميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش في محيط مواقع المكلكل وصالة شرق مدينة تعز. ورافق هجمات التمرد قصف كثيف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة. وأطلقت الميليشيات الانقلابية 18 قذيفة في أقل من نصف ساعة على مواقع المكلكل ومنطقة الديم والمديهين كتغطية لمحاولة التسلل لعناصرها الا أن جميعها باءت بالفشل. وقال مصدر عسكري لـ«البيان» إن الجيش أجبر عناصر الميليشيات على التراجع بعد تكبيدهم خسائر فادحة في اشتباكات شرسة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات انتهت بانكسارها. الى ذلك، شنت الميليشيات قصفا بقذائف الهاون على موقع جبل جرة والاحياء الشمالية للمدينة، فيما تمكنت مدفعية الجيش الوطني من استهداف دبابة الميليشيات المتواجدة في تلة القارع خلف معسكر الدفاع الجوي وتم اعطابها. وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات مركزة ودقيقة استهدفت آليات ومواقع تمركز الميليشيات في تلة السلال شرق المدينة وتم تدمير مصفحة، وفي تلة الجعشة شرق المدينة ثم تدمير مدفع 75، وبجبل الزانخ بالخمسين شمال المدينة تم تدمير دبابة، اضافة لغارة على موقع البحابح بالربيعي غرب المدينة. جبهة كرش ونفذت مجموعة من الجيش الوطني عملية تسلل احترافية الى احد مواقع الميليشيات في الجهة الشمالية الغربية لجبهة كرش الواقعة على الحدود الإدارية بين لحج وتعز. وأوضح الناطق الرسمي لجبهة كرش قائد نصر لـ«البيان» أنه تمت السيطرة على الموقع والإجهاز على ثلاثة من مقاتلي الميليشيات وهروب الاخرين والاستيلاء على معداتهم والاسلحة الموجودة في الموقع. وأضاف: قصفت الميليشيات إثر ذلك بمدفعية الهاوزر على الموقع لتغطية انسحاب افرادها ما أدى لإصابة ثلاثة من مغاوير الجيش الوطني. 500 قال مصدر في شركة مصافي عدن إن 500 ألف برميل من النفط الخام في طريقها إلى عدن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقال سعيد محمد بن محمد كبير المهندسين في شركة مصفاة عدن، في تصريح صحافي، إن نصف مليون برميل من النفط المخزن في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، ستصل إلى شركة مصافي عدن اليوم.


الخبر بالتفاصيل والصور


تكبدت الميليشيات الانقلابية في اليمن خسائر كبيرة في معارك مع قوات الشرعية وقصف جوي للتحالف العربي على مواقع التمرد في جبهات حجة وتعز وأطراف لحج بلغت 54 قتيلاً في إحصائية أولية، كما دمر التحالف مخزنين للصواريخ وتعزيزات عسكرية للميليشيات.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بلاغ عسكري، أن 22 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب 17 آخرون، في قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني والتحالف استهدف مواقع هؤلاء في شمال شرق مدينة ميدي وان عددا اخر قتل في مواجهة مع قوات الجيش الوطني في المديرية ذاتها.

وحسب المركز الإعلامي فإن قوات المدفعية استهدفت عربة ومخزناً للذخائر ومتفجرات، في حين دمرت طائرات التحالف في مزارع الخضراء.

مخزنان للصواريخ

أما في مدينة حرض فذكر الجيش الوطني انه قتل 12 من المسلحين الحوثيين بينهم اثنان من القيادات المحلية، كما أصيب 14 آخرون في قصف مدفعي لقوات التحالف استهدف اجتماعا لقيادات ميدانية، واوضح انه تم تدمير اثنين من المخازن التي تحوي أسلحة وقذائف مدفعية.

ووفقا لهذه المصادر فإن 16 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم قُتلوا وأُصيب 17 آخرون، في غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مركزا لتدريب المسلحين في إحدى المزارع بمنطقة الجر التابعة لمحافظة حجة كما استهدفت مخزنا لصواريخ الكاتيوشا في منطقة المزارع التابعة لمديرية عبس.

تعز: صد هجمات

في تعز، تمكن الجيش الوطني في القطاع الاول التابع للواء 22 ميكا من كسر هجمات عنيفة شنتها الميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش في محيط مواقع المكلكل وصالة شرق مدينة تعز.

ورافق هجمات التمرد قصف كثيف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة. وأطلقت الميليشيات الانقلابية 18 قذيفة في أقل من نصف ساعة على مواقع المكلكل ومنطقة الديم والمديهين كتغطية لمحاولة التسلل لعناصرها الا أن جميعها باءت بالفشل.

وقال مصدر عسكري لـ«البيان» إن الجيش أجبر عناصر الميليشيات على التراجع بعد تكبيدهم خسائر فادحة في اشتباكات شرسة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات انتهت بانكسارها. الى ذلك، شنت الميليشيات قصفا بقذائف الهاون على موقع جبل جرة والاحياء الشمالية للمدينة، فيما تمكنت مدفعية الجيش الوطني من استهداف دبابة الميليشيات المتواجدة في تلة القارع خلف معسكر الدفاع الجوي وتم اعطابها.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات مركزة ودقيقة استهدفت آليات ومواقع تمركز الميليشيات في تلة السلال شرق المدينة وتم تدمير مصفحة، وفي تلة الجعشة شرق المدينة ثم تدمير مدفع 75، وبجبل الزانخ بالخمسين شمال المدينة تم تدمير دبابة، اضافة لغارة على موقع البحابح بالربيعي غرب المدينة.

جبهة كرش

ونفذت مجموعة من الجيش الوطني عملية تسلل احترافية الى احد مواقع الميليشيات في الجهة الشمالية الغربية لجبهة كرش الواقعة على الحدود الإدارية بين لحج وتعز.

وأوضح الناطق الرسمي لجبهة كرش قائد نصر لـ«البيان» أنه تمت السيطرة على الموقع والإجهاز على ثلاثة من مقاتلي الميليشيات وهروب الاخرين والاستيلاء على معداتهم والاسلحة الموجودة في الموقع. وأضاف: قصفت الميليشيات إثر ذلك بمدفعية الهاوزر على الموقع لتغطية انسحاب افرادها ما أدى لإصابة ثلاثة من مغاوير الجيش الوطني.

500

قال مصدر في شركة مصافي عدن إن 500 ألف برميل من النفط الخام في طريقها إلى عدن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقال سعيد محمد بن محمد كبير المهندسين في شركة مصفاة عدن، في تصريح صحافي، إن نصف مليون برميل من النفط المخزن في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، ستصل إلى شركة مصافي عدن اليوم.

رابط المصدر: الانقلابيون يتكبدون خسائر فادحة في حجة وتعز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً