استفتاء في سويسرا بشأن إغلاق المفاعلات النووية

أدلى الناخبون السويسريون بأصواتهم أمس في استفتاء بشأن ما إذا كانوا يؤيدون أو يرفضون تسريع عملية إغلاق المفاعلات النووية الحرارية الخمسة في البلاد، والتي تقضي بإغلاق ثلاثة منها العام المقبل.  ويتعين على الناخبين ان يصوتوا بنعم أو لا بشأن ما اذا كانوا يؤيدون إقرار

«مبادرة الانسحاب النووي»، التي تحدد عمر اي مفاعل نووي بـ45 عاماً يصار بعدها الى إخراجه من الخدمة بصورة آلية. واذا فاز مؤيدو هذه المبادرة فهذا يعني اخراج ثلاثة من مفاعلات البلاد الخمسة من الخدمة العام المقبل. وفي الواقع فإن سويسرا فيها اقدم محطة حرارية نووية في العالم لا تزال قيد الخدمة، وهي محطة «بيزانو» في كانتون اراغو (شمال) قرب الحدود مع ألمانيا، وتعمل هذه المحطة منذ 47 عاماً، وفيها مفاعلان يخضعان حالياً للصيانة. وأصبحت «بيزانو» أقدم محطة نووية قيد الخدمة في العالم بعدما أغلقت بريطانيا مفاعل «اولدسبوري» في 2012.


الخبر بالتفاصيل والصور


أدلى الناخبون السويسريون بأصواتهم أمس في استفتاء بشأن ما إذا كانوا يؤيدون أو يرفضون تسريع عملية إغلاق المفاعلات النووية الحرارية الخمسة في البلاد، والتي تقضي بإغلاق ثلاثة منها العام المقبل.

 ويتعين على الناخبين ان يصوتوا بنعم أو لا بشأن ما اذا كانوا يؤيدون إقرار «مبادرة الانسحاب النووي»، التي تحدد عمر اي مفاعل نووي بـ45 عاماً يصار بعدها الى إخراجه من الخدمة بصورة آلية. واذا فاز مؤيدو هذه المبادرة فهذا يعني اخراج ثلاثة من مفاعلات البلاد الخمسة من الخدمة العام المقبل.

وفي الواقع فإن سويسرا فيها اقدم محطة حرارية نووية في العالم لا تزال قيد الخدمة، وهي محطة «بيزانو» في كانتون اراغو (شمال) قرب الحدود مع ألمانيا، وتعمل هذه المحطة منذ 47 عاماً، وفيها مفاعلان يخضعان حالياً للصيانة. وأصبحت «بيزانو» أقدم محطة نووية قيد الخدمة في العالم بعدما أغلقت بريطانيا مفاعل «اولدسبوري» في 2012.

رابط المصدر: استفتاء في سويسرا بشأن إغلاق المفاعلات النووية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً