ينتحل شخصية لاعب كرة مشهور للنصب على ضحاياه

صورة تعبيرية وجهت النيابة العامة في دبي إلى شاب خليجي عاطل عن العمل يبلغ من العمر 29 عاما تهمة بانتحال شخصية لاعب كرة قدم دولي في نادٍ رياضي داخل الدولة، وخداع موظفة والاستيلاء منها على 247 ألف درهم بعد إيهامها بأنه يود الزواج منها،

وبناء مشروع يؤمن لهما مستقبلهما بعد ارتباطهما ببعضهما البعض. وبينت التحقيقات في هذه القضية التي نظرتها الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أن المتهم اتخذ اسماً كاذباً وصفة غير صحيحة بالطرق الاحتيالية بأن درج على خداع الفتيات الراغبات بالزواج عن طريق استغلاله لخدمة «المسنجر» ووضع اسمه ضمن الراغبين في الزواج لدى احدى الخطابات التي كانت سبباً في نشوء العلاقة بينهما، وانتحل اسماً غير اسمه على انه لاعب دولي في النادي لإغراء المجني عليها بالتواصل معه كزوج المستقبل. أقوال المجني عليها وأفادت المجني عليها بأنها تقدمت بطلب زواج لإحدى الخطابات عبر «الماسنجر» وزودتها برقم وبيانات المتهم على انه يدعى باسم لاعب كرة قدم مشهور، وبالتواصل معه أوهمها بأنه معجب بها ويرغب الزواج منها ولكنه يرغب في تأمين مستقبلهما وطلب منها مبالغ مالية، فأرسلت له 247 ألف درهم له على دفعات. وأضافت: أن المتهم اتفق معها غير مرة على الذهاب إلى بيت أهلها لخطبتها لكنه كان يعود عن وعده بالتذرع بوفاة أحد أبناء العائلة حيث استغلها وطلب منها البحث عن عروس لابن خالته، فزودته برقم هاتف ابنة خالتها التي تواصل معها واحتال عليها بـ 10 آلاف درهم. وذكرت المجني عليها الأولى أنها علمت بأنها وابنة خالتها قد وقعتا ضحية عملية نصب وخداع المتهم، بعدما علمتا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب المذكور الذي انتحل اسمه اعلن خطوبته على إحدى الفتيات. تهديد ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة تهديد المجني عليها الأولى عبر الرسائل النصية والصوتية باستخدام وسائل تقنية المعلومات«واتساب» بجناية إدخالها السجن وبإسناد أمور خادشة للحياء والشرف والاعتبار بإخبار شقيقها بالعلاقة التي بينهما. قتل وأحالت النيابة العامة إلى «الجنايات» عامل تنظيف اتهمته بقتل ابنة أخت مسؤولة عمله في احد الفنادق، بعدما قصد منزل الأخيرة طالباً إعفاءه من مبلغ 6 آلاف درهم مترتبة على الاستغناء عن خدماته في الفندق. وجاء في أمر الإحالة بحسب اعترافات المتهم انه توجه في يوم الواقعة لشقة مسؤولته في العمل لمساعدته في التحدث إلى قسم الموارد البشرية لدى جهة عملهما، بشأن إعفائه من المبلغ المطالب به لقاء الاستغناء عن خدماته، وعندما وصل إلى الشقة فتحت له المجني عليها – ابنة أخت مسؤولته- الباب وأفادت بأن خالتها ليست موجودة، إلا انه لم يصدق فدخل إلى الشقة وتوجه مباشرة إلى المطبخ وأحضر سكيناً وطعنها بها طعنة نافذة حتى الموت بعدما تجادل معها حول مكان تواجد خالتها، وطلبها إليه مغادرة الشقة. المؤبد للمتورطين في جريمة الورقاء أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس حكماً بالسجن المؤبد بحق 5 خليجيين أدينوا بقتل خليجي عمداً في القضية التي اصطلح على تسميتها بـ «جريمة الورقاء» وأثارت اهتمام الرأي العام عند وقوعها في مارس من العام الماضي، لبشاعتها، واستهجانها على مجتمع الإمارات. وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس من العام 2015، حيث اتفق المدانون على قتل المجني عليه فتجمعوا وأعدوا لذلك أسلحة «سكاكين وسيوفاً ومادة الأسيد الحارقة» وما إن حضر وظفروا به حتى انهالوا عليه ضرباً بالسكاكين والسيوف قاصدين قتله، فأحدثوا به الإصابات التي أدت لوفاته، مبينة أن ذلك تزامن بقيامهم جميعاً بالاعتداء باليد وبمادة حارقة على 3 أشخاص كانوا في مكان الحادث.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة تعبيرية

وجهت النيابة العامة في دبي إلى شاب خليجي عاطل عن العمل يبلغ من العمر 29 عاما تهمة بانتحال شخصية لاعب كرة قدم دولي في نادٍ رياضي داخل الدولة، وخداع موظفة والاستيلاء منها على 247 ألف درهم بعد إيهامها بأنه يود الزواج منها، وبناء مشروع يؤمن لهما مستقبلهما بعد ارتباطهما ببعضهما البعض.

وبينت التحقيقات في هذه القضية التي نظرتها الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أن المتهم اتخذ اسماً كاذباً وصفة غير صحيحة بالطرق الاحتيالية بأن درج على خداع الفتيات الراغبات بالزواج عن طريق استغلاله لخدمة «المسنجر» ووضع اسمه ضمن الراغبين في الزواج لدى احدى الخطابات التي كانت سبباً في نشوء العلاقة بينهما، وانتحل اسماً غير اسمه على انه لاعب دولي في النادي لإغراء المجني عليها بالتواصل معه كزوج المستقبل.

أقوال المجني عليها

وأفادت المجني عليها بأنها تقدمت بطلب زواج لإحدى الخطابات عبر «الماسنجر» وزودتها برقم وبيانات المتهم على انه يدعى باسم لاعب كرة قدم مشهور، وبالتواصل معه أوهمها بأنه معجب بها ويرغب الزواج منها ولكنه يرغب في تأمين مستقبلهما وطلب منها مبالغ مالية، فأرسلت له 247 ألف درهم له على دفعات.

وأضافت: أن المتهم اتفق معها غير مرة على الذهاب إلى بيت أهلها لخطبتها لكنه كان يعود عن وعده بالتذرع بوفاة أحد أبناء العائلة حيث استغلها وطلب منها البحث عن عروس لابن خالته، فزودته برقم هاتف ابنة خالتها التي تواصل معها واحتال عليها بـ 10 آلاف درهم.

وذكرت المجني عليها الأولى أنها علمت بأنها وابنة خالتها قد وقعتا ضحية عملية نصب وخداع المتهم، بعدما علمتا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب المذكور الذي انتحل اسمه اعلن خطوبته على إحدى الفتيات.

تهديد

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة تهديد المجني عليها الأولى عبر الرسائل النصية والصوتية باستخدام وسائل تقنية المعلومات«واتساب» بجناية إدخالها السجن وبإسناد أمور خادشة للحياء والشرف والاعتبار بإخبار شقيقها بالعلاقة التي بينهما.

قتل

وأحالت النيابة العامة إلى «الجنايات» عامل تنظيف اتهمته بقتل ابنة أخت مسؤولة عمله في احد الفنادق، بعدما قصد منزل الأخيرة طالباً إعفاءه من مبلغ 6 آلاف درهم مترتبة على الاستغناء عن خدماته في الفندق.

وجاء في أمر الإحالة بحسب اعترافات المتهم انه توجه في يوم الواقعة لشقة مسؤولته في العمل لمساعدته في التحدث إلى قسم الموارد البشرية لدى جهة عملهما، بشأن إعفائه من المبلغ المطالب به لقاء الاستغناء عن خدماته، وعندما وصل إلى الشقة فتحت له المجني عليها – ابنة أخت مسؤولته- الباب وأفادت بأن خالتها ليست موجودة، إلا انه لم يصدق فدخل إلى الشقة وتوجه مباشرة إلى المطبخ وأحضر سكيناً وطعنها بها طعنة نافذة حتى الموت بعدما تجادل معها حول مكان تواجد خالتها، وطلبها إليه مغادرة الشقة.

المؤبد للمتورطين في جريمة الورقاء

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس حكماً بالسجن المؤبد بحق 5 خليجيين أدينوا بقتل خليجي عمداً في القضية التي اصطلح على تسميتها بـ «جريمة الورقاء» وأثارت اهتمام الرأي العام عند وقوعها في مارس من العام الماضي، لبشاعتها، واستهجانها على مجتمع الإمارات.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس من العام 2015، حيث اتفق المدانون على قتل المجني عليه فتجمعوا وأعدوا لذلك أسلحة «سكاكين وسيوفاً ومادة الأسيد الحارقة» وما إن حضر وظفروا به حتى انهالوا عليه ضرباً بالسكاكين والسيوف قاصدين قتله، فأحدثوا به الإصابات التي أدت لوفاته، مبينة أن ذلك تزامن بقيامهم جميعاً بالاعتداء باليد وبمادة حارقة على 3 أشخاص كانوا في مكان الحادث.

رابط المصدر: ينتحل شخصية لاعب كرة مشهور للنصب على ضحاياه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً