كيف تحمي نفسك من إجهاد العين الرقمي

إجهاد العين إجهاد العين، يؤدي التعرض الكثير إلى إشعاعات الأجهزة الالكترونية كالكومبيوتر والموبايل والتلفازإلى حدوث ما يعرف بـ”إجهاد العين الرقمي” والذي يظهر على شكل جفاف والتهابات تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية. ولكي تحمي عينيك من أضرار هذه الإشعاعات عليك بمراعاة مجموعة من الأمور التي تحد من مخاطرها وهي التزام الفحص الدوري

وخاصة إن لم يكن لديك مشكلات في الرؤية، وذلك للاطمئنان الدائم على سلامتها. حافظ على القيام بتمرين خاص للعينين وهوأن تنظر لمدة 15 ثا على أي شيء يكون على بعد منك، ثم أن تنظر على شيء آخر قريب لمدة 15 ثا، ثم تتابع العمل على حاسبك، واحرص على تكرار هذا التمرين من 10-15 مرة في اليوم. ولأن كثرة التعرض للشاشات قد يؤدي إلى حدوث جفاف في العين بسبب التوقف عن الرمش، ينصح بإغماض العينين كل 20 د ورمش العين عمداً 10 مرات بعدها. وهناك أيضاً ما يعرف بقاعدة 20-20-20 وهي أن تأخذ استراحة قصيرة بعد كل 20 دقيقة عمل وذلك لتنشط عينيك وتتجنب جفافهما وخلال هذا الوقت انظر ولمدة 20 ثانية على شيء يبعد عنك بمقدار 20 قدماً. حاول أن تكون شاشة الحاسب مضادة للانعكاسات، وحاول ضبطها بالشكل المناسب الذي يحافظ على صحة العينين، وحاول انتقاء الشاشات الكبيرة والحديثة كشاشة الكريستال السائل لأنها صحية أكثر، ويمكنك أيضاً استخدام نظارات خاصة بطلاء مضاد للانعكاس. وأخيراً احرص على الأجواء المحيطة بك، واجعل مستوى الإضاءة حولك معتدلاً لأن الخافت يؤذيها وكذلك الشديد، كما ينصح بالجلوس في غرفة مطلية باللون الأبيض. 


الخبر بالتفاصيل والصور


إجهاد العين

إجهاد العين، يؤدي التعرض الكثير إلى إشعاعات الأجهزة الالكترونية كالكومبيوتر والموبايل والتلفازإلى حدوث ما يعرف بـ”إجهاد العين الرقمي” والذي يظهر على شكل جفاف والتهابات تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

ولكي تحمي عينيك من أضرار هذه الإشعاعات عليك بمراعاة مجموعة من الأمور التي تحد من مخاطرها وهي التزام الفحص الدوري وخاصة إن لم يكن لديك مشكلات في الرؤية، وذلك للاطمئنان الدائم على سلامتها.

حافظ على القيام بتمرين خاص للعينين وهوأن تنظر لمدة 15 ثا على أي شيء يكون على بعد منك، ثم أن تنظر على شيء آخر قريب لمدة 15 ثا، ثم تتابع العمل على حاسبك، واحرص على تكرار هذا التمرين من 10-15 مرة في اليوم.

ولأن كثرة التعرض للشاشات قد يؤدي إلى حدوث جفاف في العين بسبب التوقف عن الرمش، ينصح بإغماض العينين كل 20 د ورمش العين عمداً 10 مرات بعدها.

وهناك أيضاً ما يعرف بقاعدة 20-20-20 وهي أن تأخذ استراحة قصيرة بعد كل 20 دقيقة عمل وذلك لتنشط عينيك وتتجنب جفافهما وخلال هذا الوقت انظر ولمدة 20 ثانية على شيء يبعد عنك بمقدار 20 قدماً.

حاول أن تكون شاشة الحاسب مضادة للانعكاسات، وحاول ضبطها بالشكل المناسب الذي يحافظ على صحة العينين، وحاول انتقاء الشاشات الكبيرة والحديثة كشاشة الكريستال السائل لأنها صحية أكثر، ويمكنك أيضاً استخدام نظارات خاصة بطلاء مضاد للانعكاس.

وأخيراً احرص على الأجواء المحيطة بك، واجعل مستوى الإضاءة حولك معتدلاً لأن الخافت يؤذيها وكذلك الشديد، كما ينصح بالجلوس في غرفة مطلية باللون الأبيض. 

رابط المصدر: كيف تحمي نفسك من إجهاد العين الرقمي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً