هذا ما يحصل في جسمك أثناء حمام الساونا

حمام الساونا حمام الساونا، وأنت في حمام الساونا، هل تعلم ما الذي يحدث في جسمك، لا بد أنك لا ترى إلا أثار الراحة والاسترخاء، ولكن أنا سأقول لك عن التغيرات التي حصلت وسببت لك هذا الشعور المريح، حيث أن دقات قلبك ازدادت أكثر من 50-75%، وأوعيتك الدموية اتسعت وبالتالي ازداد تدفق

الدم، فزالت معظم السموم من جسمك. يزداد إفراز العرق عن طريق الجلد، وهو ما يطرد أكثر من 30% من الفضلات الحاصلة أيضاً في جسدك، كما أن درجة حرارة الجلد ترتفع لتصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية مما يؤدي إلى حدوث حالة من الحمى الوهمية تحفّز جهاز المناعة وتقويه. تزداد كثافة وتواتر معدلات التمثيل الغذائي وهو ما يساعد على تخفيف الدهون وبالتالي يسهم في تقليل الوزن وتخفيف الآلام العضلية. وهل تعلم أيضاً أن الاسترخاء في حمام الساونا لمدة من 15-20 دقيقة تساوي في فائدتها ما يصل إلى ساعتين من المشي السريع، وينصح به الأشخاص الذين يعانون من الأرق لأنه يعزز نوعية النوم ويداوي اضطراباته. إذا دامت على الساونا ستلاحظ انخفاضاً ملحوظاً في حساسيتك، وذلك لأنها تضمن صحة العقل وتمنع الحالات المرضية والتشوهات الخلقية وكذلك تحمي من احتشاء عضلة القلب. ينصح بضرورة شرب الكثير من المياه المعدنية قبلها، لتعويض ما يخسره الجسم من الملح والماء نتيجة التعرق الغزير، ويعد الصباح الباكر ووقت النوم المثاليان لأخذ حمام الساونا، لذلك احرص على ترتيب وقتك وفقاً لذلك. نذكر أخيراً أن فوائد الساونا لا تعني أن تمارسها بشكل عفوي، حيث ينصح باستشارة الطبيب قبلها، لأنها قد تؤثر في بعض الحالات إلى نتائج مؤذية صحياً، وذلك بحسب الدراسات.


الخبر بالتفاصيل والصور


حمام الساونا

حمام الساونا، وأنت في حمام الساونا، هل تعلم ما الذي يحدث في جسمك، لا بد أنك لا ترى إلا أثار الراحة والاسترخاء، ولكن أنا سأقول لك عن التغيرات التي حصلت وسببت لك هذا الشعور المريح، حيث أن دقات قلبك ازدادت أكثر من 50-75%، وأوعيتك الدموية اتسعت وبالتالي ازداد تدفق الدم، فزالت معظم السموم من جسمك.

يزداد إفراز العرق عن طريق الجلد، وهو ما يطرد أكثر من 30% من الفضلات الحاصلة أيضاً في جسدك، كما أن درجة حرارة الجلد ترتفع لتصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية مما يؤدي إلى حدوث حالة من الحمى الوهمية تحفّز جهاز المناعة وتقويه.

تزداد كثافة وتواتر معدلات التمثيل الغذائي وهو ما يساعد على تخفيف الدهون وبالتالي يسهم في تقليل الوزن وتخفيف الآلام العضلية.

وهل تعلم أيضاً أن الاسترخاء في حمام الساونا لمدة من 15-20 دقيقة تساوي في فائدتها ما يصل إلى ساعتين من المشي السريع، وينصح به الأشخاص الذين يعانون من الأرق لأنه يعزز نوعية النوم ويداوي اضطراباته.

إذا دامت على الساونا ستلاحظ انخفاضاً ملحوظاً في حساسيتك، وذلك لأنها تضمن صحة العقل وتمنع الحالات المرضية والتشوهات الخلقية وكذلك تحمي من احتشاء عضلة القلب.

ينصح بضرورة شرب الكثير من المياه المعدنية قبلها، لتعويض ما يخسره الجسم من الملح والماء نتيجة التعرق الغزير، ويعد الصباح الباكر ووقت النوم المثاليان لأخذ حمام الساونا، لذلك احرص على ترتيب وقتك وفقاً لذلك.

نذكر أخيراً أن فوائد الساونا لا تعني أن تمارسها بشكل عفوي، حيث ينصح باستشارة الطبيب قبلها، لأنها قد تؤثر في بعض الحالات إلى نتائج مؤذية صحياً، وذلك بحسب الدراسات.

رابط المصدر: هذا ما يحصل في جسمك أثناء حمام الساونا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً