لجنة المعابر الحدودية بين السودان ومصر تجتمع الشهر المقبل

كشفت وزارة الخارجية السودانية عن عقد اجتماع للجنة المعابر الحدودية بين السودان ومصر برئاسة وكيل الخارجية من الجانب السوداني ووكيل وزارة التعاون الدولي من الجانب المصري الشهر المقبل.

وقال وكيل وزارة الخارجية، السفير عبد الغني النعيم، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية (اس ام سي) نشر الأحد، إن اللجنة دأبت أن تجتمع سنوياً لمراجعة ما تم تنفيذه بين البلدين بجانب مناقشة القضايا العالقة وكيفية إزالة العوائق، مشيراً إلى أن تنفيذ الإتفاقات يسير بطريقة سلسة، لافتاً إلى وجود تعاون كبير بين الطرفين بشأن هذه المعابرلإتاحة التبادل التجاري والسلعي بين البلدين.وأبان النعيم أن الأطراف المختصة شرعت في التنفيذ علي مستوى كل المجالات التي تم الاتفاق حولها، مضيفاً ” نحن في الخارجية سيكون لنا اجتماع هذا الأسبوع لكافة رؤساء القطاعات في الجانب السوداني للوقوف على كيفية سير التنفيذ في هذه المجالات وإزالة كافة العقبات”.يذكر أنه تم في عام 2014، افتتاح معبر إشكيت-قسطل الحدودي، وهو أول معبر بري يربط شمال السودان بجنوب مصر، مما يعزز حركة التجارة بين البلدين.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت وزارة الخارجية السودانية عن عقد اجتماع للجنة المعابر الحدودية بين السودان ومصر برئاسة وكيل الخارجية من الجانب السوداني ووكيل وزارة التعاون الدولي من الجانب المصري الشهر المقبل.

وقال وكيل وزارة الخارجية، السفير عبد الغني النعيم، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية (اس ام سي) نشر الأحد، إن اللجنة دأبت أن تجتمع سنوياً لمراجعة ما تم تنفيذه بين البلدين بجانب مناقشة القضايا العالقة وكيفية إزالة العوائق، مشيراً إلى أن تنفيذ الإتفاقات يسير بطريقة سلسة، لافتاً إلى وجود تعاون كبير بين الطرفين بشأن هذه المعابرلإتاحة التبادل التجاري والسلعي بين البلدين.

وأبان النعيم أن الأطراف المختصة شرعت في التنفيذ علي مستوى كل المجالات التي تم الاتفاق حولها، مضيفاً ” نحن في الخارجية سيكون لنا اجتماع هذا الأسبوع لكافة رؤساء القطاعات في الجانب السوداني للوقوف على كيفية سير التنفيذ في هذه المجالات وإزالة كافة العقبات”.

يذكر أنه تم في عام 2014، افتتاح معبر إشكيت-قسطل الحدودي، وهو أول معبر بري يربط شمال السودان بجنوب مصر، مما يعزز حركة التجارة بين البلدين.

رابط المصدر: لجنة المعابر الحدودية بين السودان ومصر تجتمع الشهر المقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً