ميدياتيك تعمل على معالج Helio P35 بعشرة أنوية معالجة ودعم لـ 10 غيغابايت من ذاكرة RAM

يبدو أن شركة ميدياتيك تنوي الاستمرار في منافسة شركة كوالكوم، عبر تقديم معالجاتٍ بمواصفاتٍ قوية ومتفوقة، فبعد أن قامت سابقًا بإطلاق معالجات Helio X20 و Helio X25 الأولى من نوعها من حيث وجود 10 أنوية معالجة، تعمل الشركة الآن لإطلاق معالج Helio P35 المخصص للاستخدام المتوسط، والذي سيكون خليفة معالج Helio P20

الذي تم استخدامه العام الحاليّ. بشكلٍ عام، فإن معالجات عائلة Helio P من ميدياتيك مُخصصة لهواتف الفئة المتوسطة وأعلى الفئة المُتوسطة، ويمكن اعتبارها بمثابة بديل أقل كلفة عن مُعالجات عائلة Snapdragon 6XX من كوالكوم التي كان آخرها Snapdragon 660. بالنسبة للمعالج الجديد، فإن التقارير تتحدث عن تضمينه بعشرة أنوية معالجة بمعمارية 64-بت وببنية ARM Cortex-A73 مع ترددٍ أعظميّ قدره 2.2 غيغاهرتز. سيتم تضمين وحدة المعالجة الرسومية Mali G71 الأحدث من ARM، والتي من شأنها تقديم أداءٍ أفضل بنسبة 40% مع كفاءة استهلاك طاقة أفضل بمقدار 20% عن الجيل الأسبق، والمتمثل بوحدة Mali T-880 التي استخدامها على صعيدٍ كبير وفي هواتف مثل Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge. أيضًا، من المفترض أن يدعم المعالج الجديد من ميدياتيك ذواكر عشوائية بسعة 10 غيغابايت من نوع LPPDR4 مع دعمٍ للاتصالات اللاسلكية بمعيار 4G LTE حتى الإصدار العاشر Cat.10، والتي تسمح بسرعة تحميل أعظمية حتى 450 ميغابت/ثانية. بالنسبة لسعات التخزين، تم ذكر دعم ذواكر من نوع UFS 2.1، وهو أحدث نوع من أنواع سعات التخزين الذي يؤمن أسرع معيار نقل بيانات. أخيرًا، ستحصل الهواتف التي تستخدم هذا المعالج على دعم لتقنية Pump Express 3.0 من ميدياتيك التي تؤمن شحنًا سريعًا لبطاريات الهواتف الذكية. من المتوقع أن تقوم ميدياتيك بالإعلان عن شريحتها الجديدة خلال النصف الثاني من عام 2017، في حين أن كوالكوم ستوفر شريحة Snapdragon 660 خلال النصف الأول من العام المقبل. ما رأيكم بالهواتف الذكية التي تستخدم معالجات ميدياتيك؟ هل تقدم أداءً مماثلًا لذلك الذي يتم الحصول عليه من معالجات كوالكوم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


يبدو أن شركة ميدياتيك تنوي الاستمرار في منافسة شركة كوالكوم، عبر تقديم معالجاتٍ بمواصفاتٍ قوية ومتفوقة، فبعد أن قامت سابقًا بإطلاق معالجات Helio X20 و Helio X25 الأولى من نوعها من حيث وجود 10 أنوية معالجة، تعمل الشركة الآن لإطلاق معالج Helio P35 المخصص للاستخدام المتوسط، والذي سيكون خليفة معالج Helio P20 الذي تم استخدامه العام الحاليّ.

بشكلٍ عام، فإن معالجات عائلة Helio P من ميدياتيك مُخصصة لهواتف الفئة المتوسطة وأعلى الفئة المُتوسطة، ويمكن اعتبارها بمثابة بديل أقل كلفة عن مُعالجات عائلة Snapdragon 6XX من كوالكوم التي كان آخرها Snapdragon 660.

بالنسبة للمعالج الجديد، فإن التقارير تتحدث عن تضمينه بعشرة أنوية معالجة بمعمارية 64-بت وببنية ARM Cortex-A73 مع ترددٍ أعظميّ قدره 2.2 غيغاهرتز. سيتم تضمين وحدة المعالجة الرسومية Mali G71 الأحدث من ARM، والتي من شأنها تقديم أداءٍ أفضل بنسبة 40% مع كفاءة استهلاك طاقة أفضل بمقدار 20% عن الجيل الأسبق، والمتمثل بوحدة Mali T-880 التي استخدامها على صعيدٍ كبير وفي هواتف مثل Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge.

أيضًا، من المفترض أن يدعم المعالج الجديد من ميدياتيك ذواكر عشوائية بسعة 10 غيغابايت من نوع LPPDR4 مع دعمٍ للاتصالات اللاسلكية بمعيار 4G LTE حتى الإصدار العاشر Cat.10، والتي تسمح بسرعة تحميل أعظمية حتى 450 ميغابت/ثانية. بالنسبة لسعات التخزين، تم ذكر دعم ذواكر من نوع UFS 2.1، وهو أحدث نوع من أنواع سعات التخزين الذي يؤمن أسرع معيار نقل بيانات. أخيرًا، ستحصل الهواتف التي تستخدم هذا المعالج على دعم لتقنية Pump Express 3.0 من ميدياتيك التي تؤمن شحنًا سريعًا لبطاريات الهواتف الذكية.

من المتوقع أن تقوم ميدياتيك بالإعلان عن شريحتها الجديدة خلال النصف الثاني من عام 2017، في حين أن كوالكوم ستوفر شريحة Snapdragon 660 خلال النصف الأول من العام المقبل.

ما رأيكم بالهواتف الذكية التي تستخدم معالجات ميدياتيك؟ هل تقدم أداءً مماثلًا لذلك الذي يتم الحصول عليه من معالجات كوالكوم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

رابط المصدر: ميدياتيك تعمل على معالج Helio P35 بعشرة أنوية معالجة ودعم لـ 10 غيغابايت من ذاكرة RAM

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً