5 فوائد للراحة بين المجموعات التدريبية

الراحة بين التدريبات من الأمور الضرورية والتي لا يختلف عليها اثنان في عالم اللياقة البدنية هي ضرورة الحصول على فترة راحة كافية سواء بين المجموعات التدريبية أو خلال الاسبوع الواحد، وذلك لتحقيق العديد من الأهداف التي يمكن ذكرها في النقاط التالية:ـ 1) زيادة نمو العضلات: فالوقت الذي تقضيه في راحة

يساعد في نمو العضلات، وبناء المزيد من العضلات، ولكن زيادة فترة الراحة عن المعدلات الطبيعة، فأنت تفقد فكرة كثافة التمرين، وتخسر ما حصدته من قوة كبيرة للجسم. 2) تضخيم العضلات: وجدت الدراسات أن هرمون التستوستيرون (هرمون النمو) يتم إنتاجه في مستويات عالية عند الراحة لفترات من قصيرة إلى متوسطة، علمًا بأن مقدار الوقت يمكن أن يختلف قليلا، اعتمادا على عدد المجموعات التي تقوم بتنفيذها والوزن المحمول، وعلى كل حال فمتوسط فترة الراحة ما بين 60: 90 ثانية. 3) فقدان الدهون: تساعد فترات الراحة بين التدريبات الرياضية على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهي استراتيجية فعالة لإنقاص الوزن، بحيث يجب أن لا تقل فترة الراحة بين المجموعات التدريبية عن 30 ثانية، مع التصاعد في فترة الراحة خلال المجموعات التدريبية التي تلى المجموعة الأولى. 4) تعافي سريع: تساعد فترة الراحة على تعافي الجهاز العصبي المركزي، خاصة مع رفع الأوزان الثقيلة جدًا، وعدم الراحة لفترة طويلة، سوف يمنعك من رفع الوزن الثقيل، ولهذا ينصح به لاكتساب مزيد من القوة. 5) اكتساب مزيد من قوة العضلة: يمكنك تطوير قوتك الشخصية لفترة سريعة من خلال تقليص فترات الراحة بين المجموعات التدريبية بشكل تدريجي، وفي غضون بضعة أسابيع يمكنك إنجاز نفس التمرين في وقت أقل من ذلك بكثير.


الخبر بالتفاصيل والصور


الراحة بين التدريبات

الراحة بين التدريبات

من الأمور الضرورية والتي لا يختلف عليها اثنان في عالم اللياقة البدنية هي ضرورة الحصول على فترة راحة كافية سواء بين المجموعات التدريبية أو خلال الاسبوع الواحد، وذلك لتحقيق العديد من الأهداف التي يمكن ذكرها في النقاط التالية:ـ

1) زيادة نمو العضلات: فالوقت الذي تقضيه في راحة يساعد في نمو العضلات، وبناء المزيد من العضلات، ولكن زيادة فترة الراحة عن المعدلات الطبيعة، فأنت تفقد فكرة كثافة التمرين، وتخسر ما حصدته من قوة كبيرة للجسم.

2) تضخيم العضلات: وجدت الدراسات أن هرمون التستوستيرون (هرمون النمو) يتم إنتاجه في مستويات عالية عند الراحة لفترات من قصيرة إلى متوسطة، علمًا بأن مقدار الوقت يمكن أن يختلف قليلا، اعتمادا على عدد المجموعات التي تقوم بتنفيذها والوزن المحمول، وعلى كل حال فمتوسط فترة الراحة ما بين 60: 90 ثانية.

3) فقدان الدهون: تساعد فترات الراحة بين التدريبات الرياضية على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهي استراتيجية فعالة لإنقاص الوزن، بحيث يجب أن لا تقل فترة الراحة بين المجموعات التدريبية عن 30 ثانية، مع التصاعد في فترة الراحة خلال المجموعات التدريبية التي تلى المجموعة الأولى.

4) تعافي سريع: تساعد فترة الراحة على تعافي الجهاز العصبي المركزي، خاصة مع رفع الأوزان الثقيلة جدًا، وعدم الراحة لفترة طويلة، سوف يمنعك من رفع الوزن الثقيل، ولهذا ينصح به لاكتساب مزيد من القوة.

5) اكتساب مزيد من قوة العضلة: يمكنك تطوير قوتك الشخصية لفترة سريعة من خلال تقليص فترات الراحة بين المجموعات التدريبية بشكل تدريجي، وفي غضون بضعة أسابيع يمكنك إنجاز نفس التمرين في وقت أقل من ذلك بكثير.

رابط المصدر: 5 فوائد للراحة بين المجموعات التدريبية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً