البرلماني الأوروبي يؤكد على محورية استقرار مصر بالنسبة للشرق الأوسط وأوروبا

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، وفداً من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي المار بروك، الذي أكد على

محورية استقرار مصر بالنسبة للشرق الأوسط وأوروبا. وصرح السفير المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بأن الرئيس السيسي أكد على ما توليه مصر من أهمية لتطوير علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ومن بينها البرلمان الأوروبي.وأشار السيسي إلى أن تعدد الزيارات بين الجانبين يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الأوروبية والرغبة المتبادلة في تعزيزها، لافتاً إلى أهمية زيادة التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء ما تشهده المرحلة الحالية من تحديات مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا، مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة.وتناول الرئيس المصري الجهود التي تقوم بها الحكومة في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي.كما أكد الرئيس على أن الشعب المصري يستحق وقوف المجتمع الدولي إلى جانبه لمواصلة مسيرته التنموية، وذلك بالنظر إلى ما قدمه من تضحيات كبيرة في إطار تصديه للإرهاب ورفضه للفاشية والكراهية والتطرف.وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوفد الأوروبي المار بروك أكد على محورية استقرار مصر بالنسبة لمنطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، مشيراً إلى دعم الجانب الأوروبي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر وتفهمه لما تواجهه مصر من صعوبات وتحديات نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم وتداعياته المتمثلة في الإرهاب وتدفق اللاجئين.وفي هذا الإطار، أشاد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي باعتماد مجلس النواب المصري مؤخراً لقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.


الخبر بالتفاصيل والصور



استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، وفداً من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي المار بروك، الذي أكد على محورية استقرار مصر بالنسبة للشرق الأوسط وأوروبا.

وصرح السفير المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بأن الرئيس السيسي أكد على ما توليه مصر من أهمية لتطوير علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ومن بينها البرلمان الأوروبي.

وأشار السيسي إلى أن تعدد الزيارات بين الجانبين يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الأوروبية والرغبة المتبادلة في تعزيزها، لافتاً إلى أهمية زيادة التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء ما تشهده المرحلة الحالية من تحديات مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا، مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة.

وتناول الرئيس المصري الجهود التي تقوم بها الحكومة في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي.

كما أكد الرئيس على أن الشعب المصري يستحق وقوف المجتمع الدولي إلى جانبه لمواصلة مسيرته التنموية، وذلك بالنظر إلى ما قدمه من تضحيات كبيرة في إطار تصديه للإرهاب ورفضه للفاشية والكراهية والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوفد الأوروبي المار بروك أكد على محورية استقرار مصر بالنسبة لمنطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، مشيراً إلى دعم الجانب الأوروبي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر وتفهمه لما تواجهه مصر من صعوبات وتحديات نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم وتداعياته المتمثلة في الإرهاب وتدفق اللاجئين.

وفي هذا الإطار، أشاد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي باعتماد مجلس النواب المصري مؤخراً لقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

رابط المصدر: البرلماني الأوروبي يؤكد على محورية استقرار مصر بالنسبة للشرق الأوسط وأوروبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً