المفوضية العليا لحقوق الانسان: داعش ينشئ ممرات داخل منازل الموصل

أفادت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، أن المناطق المحررة بالجانب الأيسر من مدينة الموصل تعاني أوضاعاً صعبة. وذكر بيان للمفوضية نشرته “وكالة أنباء الإعلام العراقي”،

أن المواطنين المتواجدين في أحياء البكر والأربچية وكوكجلي والسماح في الساحل الأيسر من محافظة نينوى يعانون من انعدام تام لخدمات الطاقة الكهربائية ووسائل التدفئة والمواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال وسط أجواء البرد القارس، حسب ما وصفته بالمصادر الخاصة. وأضاف نقلاً عن مصادرها أن داعش قام أثناء احتلاله لمناطقهم بتهديم بيوتهم من الداخل وفتح بعضها على بعض الآخر بالعجلات العسكرية ( الهمر) ليتخذ منها ممرات لهروب عناصره من خلالها والتخفي فيها لتفادي الضربات الجوية مما خلف دماراً كبيراً لتلك البيوت.ودعت المفوضية الحكومة والوزارات المعنية مثل وزارة التجارة والهجرة والمهجرين والنفط والكهرباء بتوفير الاحتياجات الأساسية والظرورية للمواطنين كالمواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال ومياه الشرب والمشتقات النفطية والكهرباء وغيرها لضمان وضعا معيشياً معيناً لهم لأنهم يواجهون ظروفاً معيشيةً صعبةً بحاجة إلى تحرك عاجل لتخفيف معاناتهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، أن المناطق المحررة بالجانب الأيسر من مدينة الموصل تعاني أوضاعاً صعبة.

وذكر بيان للمفوضية نشرته “وكالة أنباء الإعلام العراقي”، أن المواطنين المتواجدين في أحياء البكر والأربچية وكوكجلي والسماح في الساحل الأيسر من محافظة نينوى يعانون من انعدام تام لخدمات الطاقة الكهربائية ووسائل التدفئة والمواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال وسط أجواء البرد القارس، حسب ما وصفته بالمصادر الخاصة.

وأضاف نقلاً عن مصادرها أن داعش قام أثناء احتلاله لمناطقهم بتهديم بيوتهم من الداخل وفتح بعضها على بعض الآخر بالعجلات العسكرية ( الهمر) ليتخذ منها ممرات لهروب عناصره من خلالها والتخفي فيها لتفادي الضربات الجوية مما خلف دماراً كبيراً لتلك البيوت.

ودعت المفوضية الحكومة والوزارات المعنية مثل وزارة التجارة والهجرة والمهجرين والنفط والكهرباء بتوفير الاحتياجات الأساسية والظرورية للمواطنين كالمواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال ومياه الشرب والمشتقات النفطية والكهرباء وغيرها لضمان وضعا معيشياً معيناً لهم لأنهم يواجهون ظروفاً معيشيةً صعبةً بحاجة إلى تحرك عاجل لتخفيف معاناتهم.

رابط المصدر: المفوضية العليا لحقوق الانسان: داعش ينشئ ممرات داخل منازل الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً