وزير الداخلية الأردني يبحث تفعيل التعاون الأمني مع مصر

بحث الأردن ومصر تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني بين البلدين والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين. وقال وزير الداخلية الأردني سلامة حماد خلال لقائه نظيره

المصري مجدي عبدالغفار اليوم الأحد إن زيارته للقاهرة تهدف للاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات وبخاصة فيما يتصل بتحركات العناصر الإرهابية ومخططاتها ومصادر تمويلها. وأكد تطلع الأردن لمواصلة تفعيل الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين في مجالات مكافحة المخدرات والحماية المدنية وتدعيم تلك الاتفاقيات في المجالات الأمنية وآليات الاتصال المشترك وتبادل الزيارات الثنائية بين المسؤولين الأمنيين في كلا الجانبين لتبادل وجهات النظر والخبرات الأمنية.وأشار حماد إلى رغبة الأردن في إيفاد كوادر من شرطته للالتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها أكاديمية الشرطة المصرية في عدد من التخصصات الأمنية.وعرض الوزيران مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، واستراتيجية تطوير واستحداث أساليب جديدة في مجالات مكافحة الإرهاب التي تعتمد في الأساس على عنصر المبادرة والإجراءات الأمنية الاستباقية التي تهدف إلى تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط عملياتها قبل تنفيذها.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث الأردن ومصر تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني بين البلدين والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين.

وقال وزير الداخلية الأردني سلامة حماد خلال لقائه نظيره المصري مجدي عبدالغفار اليوم الأحد إن زيارته للقاهرة تهدف للاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات وبخاصة فيما يتصل بتحركات العناصر الإرهابية ومخططاتها ومصادر تمويلها.

وأكد تطلع الأردن لمواصلة تفعيل الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين في مجالات مكافحة المخدرات والحماية المدنية وتدعيم تلك الاتفاقيات في المجالات الأمنية وآليات الاتصال المشترك وتبادل الزيارات الثنائية بين المسؤولين الأمنيين في كلا الجانبين لتبادل وجهات النظر والخبرات الأمنية.

وأشار حماد إلى رغبة الأردن في إيفاد كوادر من شرطته للالتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها أكاديمية الشرطة المصرية في عدد من التخصصات الأمنية.

وعرض الوزيران مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، واستراتيجية تطوير واستحداث أساليب جديدة في مجالات مكافحة الإرهاب التي تعتمد في الأساس على عنصر المبادرة والإجراءات الأمنية الاستباقية التي تهدف إلى تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط عملياتها قبل تنفيذها.

رابط المصدر: وزير الداخلية الأردني يبحث تفعيل التعاون الأمني مع مصر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً