6 استخدامات جمالية مبتكرة لماء الورد لم تسمعي بها من قبل!

ماء الورد واحدة من أهم المكونات الجمالية البسيطة والغير مكلفة، كما يمكن استخدامها لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه جمالك. سواء كان ذلك لإخفاء الخطوط الدقيقة، إزالة الهالات السوداء، تثبيت المكياج، يمكنكِ تحقيق كل ذلك باستخدام ماء الورد. قبل استخدام ماء الورد وللحصول على أفضل النتائج، عليكِ أولًا إعداد بشرتك جيدًا. ابدأي

بتنظيف البشرة جيدًا، وبعدها استغلي ماء الورد في أغلب خطوات العناية اليومية ببشرتك. مع خواصه الطبيعية الفعّالة، يساعد ماء الورد على الترطيب العميق وإنعاش البشرة. إليكِ أهم الاستخدامات الجماليةالمبتكرة لماء الورد لبشرة ساحرة. 1- مزيل المكياج لإزالة آثار المكياج، اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد واستخدميه لتدليك بشرتك في حركات دائرية. يساعد ذلك على سهولة ذوبان جزيئات المكياج وإزالتها سريعًا دون تعريض بشرتك لآي آثار جانبية بعيدًا عن أي مكونات كيماوية قاسية.2- سبراي منعش للبشرةقومي بملء زجاجة سبراي معقمة بنصف كوب من ماء الورد مع بضع قطرات من زيت اللوز. احفظيها في الثلاجة، واستخدميها لإنعاش بشرتك عدة مرات يوميًا. يساعد ذلك على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. 3- تثبيت المكياج للحفاظ على إطلالة منتعشة، جربي تلك الخدعة الرائعة باستخدام ماء الورد. اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من . يوضع الخليط بداخل زجاجة سبراي. بعد تطبيق مكياجك بالكامل، رشي السبراي عدة مرات، اتركيه حتى يجف تمامًا بشكل طبيعي. 4- ماسك لنضارة البشرة اخلطي معلقة كبيرة من عصير البطاطس مع ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة جيدًا، وتشطف بالماء الفاتر. إلى جانب خواص البطاطس الطبيعية لتبييض البشرة، يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة مشرقة أكثر حيوية.5- تونر طبيعي اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع كمية مساوية من ماء الورد. اغمسي قطعة من القطن في المحلول الناتج، استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة ثم تشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على التنظيف العميق للبشرة، أما ماء الورد فيساعد على تنقية المسام والحفاظ على ترطيب البشرة. 6- واقي شمسي طبيعي فيتامين C الموجود في ماء الورد يتميز بخواص فعّالة للوقاية من أشعة الشمس. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع كمية مساوية من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الخيار. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.


الخبر بالتفاصيل والصور


ماء الورد واحدة من أهم المكونات الجمالية البسيطة والغير مكلفة، كما يمكن استخدامها لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه جمالك. سواء كان ذلك لإخفاء الخطوط الدقيقة، إزالة الهالات السوداء، تثبيت المكياج، يمكنكِ تحقيق كل ذلك باستخدام ماء الورد. 

قبل استخدام ماء الورد وللحصول على أفضل النتائج، عليكِ أولًا إعداد بشرتك جيدًا. ابدأي بتنظيف البشرة جيدًا، وبعدها استغلي ماء الورد في أغلب خطوات العناية اليومية ببشرتك. مع خواصه الطبيعية الفعّالة، يساعد ماء الورد على الترطيب العميق وإنعاش البشرة. 

إليكِ أهم الاستخدامات الجماليةالمبتكرة لماء الورد لبشرة ساحرة.

1- مزيل المكياج 

لإزالة آثار المكياج، اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد واستخدميه لتدليك بشرتك في حركات دائرية. يساعد ذلك على سهولة ذوبان جزيئات المكياج وإزالتها سريعًا دون تعريض بشرتك لآي آثار جانبية بعيدًا عن أي مكونات كيماوية قاسية.

2- سبراي منعش للبشرة

قومي بملء زجاجة سبراي معقمة بنصف كوب من ماء الورد مع بضع قطرات من زيت اللوز. احفظيها في الثلاجة، واستخدميها لإنعاش بشرتك عدة مرات يوميًا. يساعد ذلك على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. 

3- تثبيت المكياج 

للحفاظ على إطلالة منتعشة، جربي تلك الخدعة الرائعة باستخدام ماء الورد. اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من . يوضع الخليط بداخل زجاجة سبراي. بعد تطبيق مكياجك بالكامل، رشي السبراي عدة مرات، اتركيه حتى يجف تمامًا بشكل طبيعي. 

4- ماسك لنضارة البشرة 

اخلطي معلقة كبيرة من عصير البطاطس مع ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة جيدًا، وتشطف بالماء الفاتر. إلى جانب خواص البطاطس الطبيعية لتبييض البشرة، يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة مشرقة أكثر حيوية.

5- تونر طبيعي 

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع كمية مساوية من ماء الورد. اغمسي قطعة من القطن في المحلول الناتج، استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة ثم تشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على التنظيف العميق للبشرة، أما ماء الورد فيساعد على تنقية المسام والحفاظ على ترطيب البشرة. 

6- واقي شمسي طبيعي 

فيتامين C الموجود في ماء الورد يتميز بخواص فعّالة للوقاية من أشعة الشمس. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع كمية مساوية من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الخيار. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

رابط المصدر: 6 استخدامات جمالية مبتكرة لماء الورد لم تسمعي بها من قبل!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً