أغلبية السويسريين يرفضون التخلي عن الطاقة النووية قبل 2029

رفض السويسريون في أغلبية الكانتونات المكونة للكونفدرالية المشاركة في الاستفتاء على تسريع التخلص من الاعتماد على الطاقة النووية في البلاد، بأكثر من 55%، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السويسرية الرسمية،

أيه تي إس الأحد. ورفضت السويسريون حسب الوكالة الاستفتاء الذي دعا إليه الخضر وأحزاب البيئة لمطالبة الحكومة بتقليص الاعتماد على الطاقة النووية في البلاد قبل التاريخ المحدد في 2029. وفي الوقت الذي أيد فيه كانتونان فقط من الكانتونات الناطقة بالفرنسية، فود ونوشاتيل، رفضت كل الكانتونات الأخرى، والكانتونات الناطقة بالألمانية والإيطالية مشروع التخلص من النووي قبل الموعد المحدد.   ورفض السويسريون الناطقون بالألمانية الاستفتاء بـ 60%. 


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض السويسريون في أغلبية الكانتونات المكونة للكونفدرالية المشاركة في الاستفتاء على تسريع التخلص من الاعتماد على الطاقة النووية في البلاد، بأكثر من 55%، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السويسرية الرسمية، أيه تي إس الأحد.

ورفضت السويسريون حسب الوكالة الاستفتاء الذي دعا إليه الخضر وأحزاب البيئة لمطالبة الحكومة بتقليص الاعتماد على الطاقة النووية في البلاد قبل التاريخ المحدد في 2029. 

وفي الوقت الذي أيد فيه كانتونان فقط من الكانتونات الناطقة بالفرنسية، فود ونوشاتيل، رفضت كل الكانتونات الأخرى، والكانتونات الناطقة بالألمانية والإيطالية مشروع التخلص من النووي قبل الموعد المحدد.
 
ورفض السويسريون الناطقون بالألمانية الاستفتاء بـ 60%. 

رابط المصدر: أغلبية السويسريين يرفضون التخلي عن الطاقة النووية قبل 2029

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً