إصرار فلسطيني على المضي بإجراءات محاكمة إسرائيل أمام الجنايات الدولية

كشفت اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف جرائم الحرب الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية، فحوى لقاء وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بالمدعية العامة للمحكمة أخيراً، والحرص على إطلاق التحقيق الدولي في

أقرب الأوقات. وقال عضو اللجنة قيس أبو ليلى، إن الادعاء العام لمحكمة الجنايات الدولية أكد لوزير الخارجية العمله الجاد على تسريع  الفحص الأولي الذي يُجريه في ملف الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ليطلق بعدها رسمياً التحقيق الدولي. وأوضح أبوليلى لـ24، أن المدعية العامة امتنعت في اللقاء الكشف عما وصل إليه الفحص الأولي، وأنه لايمكن التنبؤ الآن بقبول محكمة الجنايات الدولية للقضية من عدمه، خاصةً في ظل الغموض الذي يسود الملف من جانب الادعاء العام. وأشار، إلى أن اجتماع وزير الخارجية بالمدعية العامة تناول جوانب المتعلقة بالملف الفلسطيني، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية مصرة على المضي قدماً في محاكمة إسرائيل على جرائم الاستيطان، وحرب غزة في 2014، وقضية الأسرى.وبين أن إسرائيل تمارس ضغوطاً دولية لإغلاق الملف وإثناء القيادة الفلسطينية عن تفعيل الملف في المحكمة، لافتاً إلى أن ذلك لن يوقف الحراك الفلسطيني لمحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف جرائم الحرب الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية، فحوى لقاء وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بالمدعية العامة للمحكمة أخيراً، والحرص على إطلاق التحقيق الدولي في أقرب الأوقات.

وقال عضو اللجنة قيس أبو ليلى، إن الادعاء العام لمحكمة الجنايات الدولية أكد لوزير الخارجية العمله الجاد على تسريع  الفحص الأولي الذي يُجريه في ملف الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ليطلق بعدها رسمياً التحقيق الدولي.

وأوضح أبوليلى لـ24، أن المدعية العامة امتنعت في اللقاء الكشف عما وصل إليه الفحص الأولي، وأنه لايمكن التنبؤ الآن بقبول محكمة الجنايات الدولية للقضية من عدمه، خاصةً في ظل الغموض الذي يسود الملف من جانب الادعاء العام.

وأشار، إلى أن اجتماع وزير الخارجية بالمدعية العامة تناول جوانب المتعلقة بالملف الفلسطيني، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية مصرة على المضي قدماً في محاكمة إسرائيل على جرائم الاستيطان، وحرب غزة في 2014، وقضية الأسرى.

وبين أن إسرائيل تمارس ضغوطاً دولية لإغلاق الملف وإثناء القيادة الفلسطينية عن تفعيل الملف في المحكمة، لافتاً إلى أن ذلك لن يوقف الحراك الفلسطيني لمحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية.

رابط المصدر: إصرار فلسطيني على المضي بإجراءات محاكمة إسرائيل أمام الجنايات الدولية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً