جولة بين أجمل القلاع في اليابان.. السحر الشرقي المُتألق

لا تشبه القلاع في اليابان المفهوم الغربي للقلعة القديمة، ولكن على الرغم من أنها تبدو مختلفة تماما عن القلاع في أوروبا أو في الشرق الأوسط، إلا أنها بنيت لكثير من الأسباب نفسها، وأصبحت اليوم مزارات للمسافرين والسياح القادمين من كل مكان. بدأت القلاع تظهر في أرض الشمس المشرقة خلال القرن 15

عندما كانت البلاد مليئة بالحروب، وفي وقت لاحق بنيت كأماكن للحكم وملاجئ لزعماء الإقطاعيين أو الداي ميو. لقد كان هناك ما لا يقل عن خمسة آلاف قلعة في كل أنحاء اليابان، ولكن اليوم يوجد حوالي 100 قلعة فقط مع وجود العشرات منها نجت من العصر الإقطاعي، وهذه الهياكل المصنوعة من الخشب والحجر أصبحت تقدم للزوار لمحة نادرة عن ماضي اليابان الإقطاعي. أشهر القلاع في اليابان 1. قلعة هيميجي تعتبر قلعة Himeji  الأكثر إثارة للإعجاب من بين القلاع اليابانية وخاصة قلاع العصر الإقطاعي، وتقع غرب مدينة كوبي عاصمة محافظة هيوغو، وقد بنيت سنة 1601 على موقع قلعة سابقة، وتسمى عادة بلقب قلعة هيرون البيضاء، واشتهرت لكونها كانت مسرح تصوير فيلم “الساموراي الأخير” 2. قلعة ماتسوموتو تقع قلعة Matsumoto في منطقة جبلية شمال غرب طوكيو على هيكل من الحجر ويحيط بها خندق كبير، شيدت في 1590 وحصلت على لقب لها قلعة طائر الكرو بسبب لونها الأسود، ويعتبر برجها المحصن الأقدم في اليابان ويوفر إطلالة رائعة على جبال هيجيري كوجين. 3. قلعة ماتسوي ماتسوي أو Matsue هي القلعة الوحيدة المتبقية في منطقة سانين على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة الرئيسية لليابان ويعود تاريخها لسنة 1611. هي قلعة فريدة من نوعها لأنها لم تشهد العمل العسكري على الرغم من أنها شيدت على بأبراج المراقبة الدفاعية. 4. قلعة هايكون تقدم قلعة Hikone التي يرجع تاريخها لسنة 1622 للزوار رؤية حقيقية عن مجمعات القلاع اليابانية خلال فترة ازدهارها، فقد تم الحفاظ على الحدائق والبوابات وبيوت الحرس بعناية. ويحتوي المجمع أيضا على هياكل ومواد تم جمعها من القلاع الأخرى في البلاد. 5. قلعة هيروساكي Hirosaki هي واحدة من أشهر القلاع في اليابان وتقع على قمة تل في شمال اليابان، وتُعرف بأبوابها الخمسة وأبراجها والخنادق المحصنة ومساحتها المترامية الاطراف والحديقة التي تضم أكثر من 2500 شجرة كرز، ومساحات تستضيف واحدًا من أكبر مهرجانات إزهار الكرز في اليابان في فصل الربيع.


الخبر بالتفاصيل والصور


لا تشبه القلاع في اليابان المفهوم الغربي للقلعة القديمة، ولكن على الرغم من أنها تبدو مختلفة تماما عن القلاع في أوروبا أو في الشرق الأوسط، إلا أنها بنيت لكثير من الأسباب نفسها، وأصبحت اليوم مزارات للمسافرين والسياح القادمين من كل مكان.

بدأت القلاع تظهر في أرض الشمس المشرقة خلال القرن 15 عندما كانت البلاد مليئة بالحروب، وفي وقت لاحق بنيت كأماكن للحكم وملاجئ لزعماء الإقطاعيين أو الداي ميو.

لقد كان هناك ما لا يقل عن خمسة آلاف قلعة في كل أنحاء اليابان، ولكن اليوم يوجد حوالي 100 قلعة فقط مع وجود العشرات منها نجت من العصر الإقطاعي، وهذه الهياكل المصنوعة من الخشب والحجر أصبحت تقدم للزوار لمحة نادرة عن ماضي اليابان الإقطاعي.

أشهر القلاع في اليابان

1. قلعة هيميجي

اليابان - قلعة هيميجي - القلاع في اليابان

تعتبر قلعة Himeji  الأكثر إثارة للإعجاب من بين القلاع اليابانية وخاصة قلاع العصر الإقطاعي، وتقع غرب مدينة كوبي عاصمة محافظة هيوغو، وقد بنيت سنة 1601 على موقع قلعة سابقة، وتسمى عادة بلقب قلعة هيرون البيضاء، واشتهرت لكونها كانت مسرح تصوير فيلم “الساموراي الأخير”

2. قلعة ماتسوموتو

اليابان - قلعة ماتسوموتو - القلاع في اليابان

تقع قلعة Matsumoto في منطقة جبلية شمال غرب طوكيو على هيكل من الحجر ويحيط بها خندق كبير، شيدت في 1590 وحصلت على لقب لها قلعة طائر الكرو بسبب لونها الأسود، ويعتبر برجها المحصن الأقدم في اليابان ويوفر إطلالة رائعة على جبال هيجيري كوجين.

3. قلعة ماتسوي

اليابان - قلعة ماتسوي - القلاع اليابانية

ماتسوي أو Matsue هي القلعة الوحيدة المتبقية في منطقة سانين على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة الرئيسية لليابان ويعود تاريخها لسنة 1611. هي قلعة فريدة من نوعها لأنها لم تشهد العمل العسكري على الرغم من أنها شيدت على بأبراج المراقبة الدفاعية.

4. قلعة هايكون

اليابان - قلعة هيكون - القلاع اليابانية

تقدم قلعة Hikone التي يرجع تاريخها لسنة 1622 للزوار رؤية حقيقية عن مجمعات القلاع اليابانية خلال فترة ازدهارها، فقد تم الحفاظ على الحدائق والبوابات وبيوت الحرس بعناية. ويحتوي المجمع أيضا على هياكل ومواد تم جمعها من القلاع الأخرى في البلاد.

5. قلعة هيروساكي

اليابان - قلعة هيروساكي - القلعة اليابانية

Hirosaki هي واحدة من أشهر القلاع في اليابان وتقع على قمة تل في شمال اليابان، وتُعرف بأبوابها الخمسة وأبراجها والخنادق المحصنة ومساحتها المترامية الاطراف والحديقة التي تضم أكثر من 2500 شجرة كرز، ومساحات تستضيف واحدًا من أكبر مهرجانات إزهار الكرز في اليابان في فصل الربيع.

رابط المصدر: جولة بين أجمل القلاع في اليابان.. السحر الشرقي المُتألق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً