برمجيات خبيثة تهدد مستخدمي الفيس بوك وLinkedIn

رصد فريق من الباحثين في Check Point نوع جديد من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الصور في شبكة الفيس بوك أو تطبيق LinkedIn لإختراق أجهزة الحاسب الخاصة بالمستخدمين. أعتدنا أن تظهر البرمجيات الخبيثة التي تخترق أجهزة الحاسب عبر المتصفح أو بعض التطبيقات، إلى جانب أنظمة التشغيل، إلا أن البرمجيات الخبيثة التي تهدد حاسبك

اليوم، تأتي عبر شبكة الفيس بوك الاجتماعية أو LinkedIn أو بعض الشبكات الأخرى. أشار فريق الباحثيين في Check Point أن البرمجيات الخثبية التي تم رصدها حديثاً، تعمل على الاستفادة من أي خلل أو ثغرة بسيطة في الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك أو تطبيق LinkedIn إلى جانب الشبكات الاجتماعية الأخرى، لتخترق جهاز الحاسب الخاص بك. كما تعمل البرمجيات الخبيثة على التحايل على متصفحك لتحميل ملف للصور المشفرة من الشبكات الاجتماعية، ليبدأ عمله في اختراق أجهزة الحاسب ما أن يبدأ المستخدم بفتح الملف، لذا فإن النصيحة الأفضل للمستخدمين هي تجنب فتح مثل هذه الملفات، إلا أن تصريحات فريق الباحثيين ركزت حول آلية تسليم ملفات الصور عبر الشبكات الاجتماعية، التي يمكن أن ينخدع بها المستخدم بشكل سريع. أيضاً أكد فريق الباحثيين على خطر تحميل الملفات بشكل سريع من الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية مثل الفيس بوك، كما أشار Check Point إلى المشكلة التي ظهرت في كلاً من Facebook وLinkedIn في شهر سبتمبر والتي لم يتأكد معالجتها حتى الآن. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


facebook

رصد فريق من الباحثين في Check Point نوع جديد من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الصور في شبكة الفيس بوك أو تطبيق LinkedIn لإختراق أجهزة الحاسب الخاصة بالمستخدمين.

أعتدنا أن تظهر البرمجيات الخبيثة التي تخترق أجهزة الحاسب عبر المتصفح أو بعض التطبيقات، إلى جانب أنظمة التشغيل، إلا أن البرمجيات الخبيثة التي تهدد حاسبك اليوم، تأتي عبر شبكة الفيس بوك الاجتماعية أو LinkedIn أو بعض الشبكات الأخرى.

facebook

أشار فريق الباحثيين في Check Point أن البرمجيات الخثبية التي تم رصدها حديثاً، تعمل على الاستفادة من أي خلل أو ثغرة بسيطة في الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك أو تطبيق LinkedIn إلى جانب الشبكات الاجتماعية الأخرى، لتخترق جهاز الحاسب الخاص بك.

كما تعمل البرمجيات الخبيثة على التحايل على متصفحك لتحميل ملف للصور المشفرة من الشبكات الاجتماعية، ليبدأ عمله في اختراق أجهزة الحاسب ما أن يبدأ المستخدم بفتح الملف، لذا فإن النصيحة الأفضل للمستخدمين هي تجنب فتح مثل هذه الملفات، إلا أن تصريحات فريق الباحثيين ركزت حول آلية تسليم ملفات الصور عبر الشبكات الاجتماعية، التي يمكن أن ينخدع بها المستخدم بشكل سريع.

أيضاً أكد فريق الباحثيين على خطر تحميل الملفات بشكل سريع من الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية مثل الفيس بوك، كما أشار Check Point إلى المشكلة التي ظهرت في كلاً من Facebook وLinkedIn في شهر سبتمبر والتي لم يتأكد معالجتها حتى الآن.

المصدر

رابط المصدر: برمجيات خبيثة تهدد مستخدمي الفيس بوك وLinkedIn

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً