من هو أفضل منتخب أولمبي في تاريخ كرة القدم؟

يعلم الجميع أن البرازيل ، إيطاليا وألمانيا هم أكثر المنتخاب تحقيقاً لكأس العالم عبر التاريخ ، لكن ربما سجل الفائزين بذهبيات منافسات كرة القدم عبر تاريخ دورات الألعاب الأولمبية سيكون مفاجئاً للكثيرين باعتبارها البطولة الدولية الثانية للعبة على مستوى العالم والتي لم تستطع منافسة بريق المونديال على الرغم من مكانة

الذهبية الأولمبية التي لا يعلى عليها شيء في الرياضات الأخرى . ويعتبر منتخب المجر هو الأكثر نجاحاً عبر تاريخ كرة القدم في دورات الألعاب بتحقيقه لـ 3 ذهبيات وفضية وبرونزية على الرغم من عدم تحقيقه لأي لقب في كأس العالم الذي خسر نهائيه مرتين في 1938 و1954 . المجر 1952 وحقق منتخب المجر ذهبيته الأولمبية الأولى في دورة هيلسنكي (فنلندا) 1952 بعدما فرض نفسه كأفضل فريق في البطولة حيث نجح في تسجيل 18 هدفاً خلال المباريات التصفوية الأربعة الأولى قبل أن يطيح بمنتخب يوجوزلافيا (2-0) في النهائي . المجر 1964 وعاد منتخب المجر لتحقيق ذهبيته الأولمبية الثانية في دورة طوكيو (اليابان) 1964 حيث حسم صدارة المجموعة الثانية وأطاح برومانيا في ربع النهائي ومصر في نصف النهائي قبل أن يهزم منتخب تشيكوسلوفاكيا (2-1) في المباراة النهائية . المجر 1968 وحافظ منتخ المنجر على ذهبيته الأولمبية في دورة ميكسيكو (المكسيك) 1968 حيث فرض نفسه بطلاً للمجموعة الرابعة قبل أن يهزم جواتيمالا بصعوبة في ربع النهائي ويسحق اليابان بخماسية في نصف النهائي ، فيما أطاح بالجار بلغاريا في المبارياة النهائي (4-1) . وصعد منتخب المجر إلى منصة التتويج كذلك في دورة ميونيخ (ألمانيا) 1972 حيث اكتفى بالميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام بولندا (2-1) ، كما توج بالميدالية البرونزية مرة واحدة في دورة روما (ايطاليا) 1960 . منتخب الولايات المتحدة 2012 أما لدى السيدات فلا صوت يعلو على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في منافسات كرة القدم الأولمبية النسائية والتي تم ادراجها لأول مرة في دورة برشلونة (إسبانيا) 1992 ، حيث حقق منتخب الولايات المتحدة 4 ذهبيات من أصل 6 دورات في حين اكتفى بالفضية في مناسبة واحدة وتغيب عن منصة التتويج مرة واحدة فقط كانت في دورة ريو دي جانيرو الأخيرة .


الخبر بالتفاصيل والصور


يعلم الجميع أن البرازيل ، إيطاليا وألمانيا هم أكثر المنتخاب تحقيقاً لكأس العالم عبر التاريخ ، لكن ربما سجل الفائزين بذهبيات منافسات كرة القدم عبر تاريخ دورات الألعاب الأولمبية سيكون مفاجئاً للكثيرين باعتبارها البطولة الدولية الثانية للعبة على مستوى العالم والتي لم تستطع منافسة بريق المونديال على الرغم من مكانة الذهبية الأولمبية التي لا يعلى عليها شيء في الرياضات الأخرى .

ويعتبر منتخب المجر هو الأكثر نجاحاً عبر تاريخ كرة القدم في دورات الألعاب بتحقيقه لـ 3 ذهبيات وفضية وبرونزية على الرغم من عدم تحقيقه لأي لقب في كأس العالم الذي خسر نهائيه مرتين في 1938 و1954 .

المجر 1952

المجر 1952

وحقق منتخب المجر ذهبيته الأولمبية الأولى في دورة هيلسنكي (فنلندا) 1952 بعدما فرض نفسه كأفضل فريق في البطولة حيث نجح في تسجيل 18 هدفاً خلال المباريات التصفوية الأربعة الأولى قبل أن يطيح بمنتخب يوجوزلافيا (2-0) في النهائي .

المجر 1964

المجر 1964

وعاد منتخب المجر لتحقيق ذهبيته الأولمبية الثانية في دورة طوكيو (اليابان) 1964 حيث حسم صدارة المجموعة الثانية وأطاح برومانيا في ربع النهائي ومصر في نصف النهائي قبل أن يهزم منتخب تشيكوسلوفاكيا (2-1) في المباراة النهائية .

المجر 1968

المجر 1968

وحافظ منتخ المنجر على ذهبيته الأولمبية في دورة ميكسيكو (المكسيك) 1968 حيث فرض نفسه بطلاً للمجموعة الرابعة قبل أن يهزم جواتيمالا بصعوبة في ربع النهائي ويسحق اليابان بخماسية في نصف النهائي ، فيما أطاح بالجار بلغاريا في المبارياة النهائي (4-1) .

وصعد منتخب المجر إلى منصة التتويج كذلك في دورة ميونيخ (ألمانيا) 1972 حيث اكتفى بالميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام بولندا (2-1) ، كما توج بالميدالية البرونزية مرة واحدة في دورة روما (ايطاليا) 1960 .

منتخب الولايات المتحدة 2012

منتخب الولايات المتحدة 2012

أما لدى السيدات فلا صوت يعلو على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في منافسات كرة القدم الأولمبية النسائية والتي تم ادراجها لأول مرة في دورة برشلونة (إسبانيا) 1992 ، حيث حقق منتخب الولايات المتحدة 4 ذهبيات من أصل 6 دورات في حين اكتفى بالفضية في مناسبة واحدة وتغيب عن منصة التتويج مرة واحدة فقط كانت في دورة ريو دي جانيرو الأخيرة .

رابط المصدر: من هو أفضل منتخب أولمبي في تاريخ كرة القدم؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً