صحيفة: فرنسا ستتعامل مع أي طائرة دون طيار على الأرض كطرد مشبوه

أفاد بيان سري نشرته صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية اليوم الأحد، بأن قوات الأمن الفرنسية ستتعامل مع أي طائرة دون طيارة متروكة أو متحطمة على الأرض كتهديد يستدعي تدخلها.

وأشار البيان إلى تدخل قوات الأمن في هذه الحالة سيكون مماثلاً لتعاملها مع طرد مثير للشبهات، وسيكون على أفراد الأمن عدم لمسه وفرض نطاق أمني والتحرك بالتعاون مع خبراء مفرقعات. وصدر هذ البيان في 19 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، على خلفية هجوم بطائرة بدون طيارة وقع في الثاني من ذلك الشهر في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، حين انفجرت الطائرة على الأرض مما أدى لمصرع مقاتلين كرديين اثنين وإصابة جنديين فرنسيين اثنين بجروح بالغة. ويشير البيان إلى أن “هذا التهديد ينبغي أن يتم أخذه في الاعتبار بالأراضي الوطنية”. وتعد فرنسا الدولة الأوروبية الأكثر تضرراً من الإرهاب خلال العام ونصف العام الآخيرين، الفترة التي شهدت سقوط 230 قتيلاً، 130 منهم راحوا ضحية هجمات الـ13 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في باريس وبضاحية سان دوني المجاورة للعاصمة، و84 سقطوا في هجوم نيس في 14 من يوليو (تموز) 2016.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد بيان سري نشرته صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية اليوم الأحد، بأن قوات الأمن الفرنسية ستتعامل مع أي طائرة دون طيارة متروكة أو متحطمة على الأرض كتهديد يستدعي تدخلها.

وأشار البيان إلى تدخل قوات الأمن في هذه الحالة سيكون مماثلاً لتعاملها مع طرد مثير للشبهات، وسيكون على أفراد الأمن عدم لمسه وفرض نطاق أمني والتحرك بالتعاون مع خبراء مفرقعات.

وصدر هذ البيان في 19 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، على خلفية هجوم بطائرة بدون طيارة وقع في الثاني من ذلك الشهر في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، حين انفجرت الطائرة على الأرض مما أدى لمصرع مقاتلين كرديين اثنين وإصابة جنديين فرنسيين اثنين بجروح بالغة.

ويشير البيان إلى أن “هذا التهديد ينبغي أن يتم أخذه في الاعتبار بالأراضي الوطنية”.

وتعد فرنسا الدولة الأوروبية الأكثر تضرراً من الإرهاب خلال العام ونصف العام الآخيرين، الفترة التي شهدت سقوط 230 قتيلاً، 130 منهم راحوا ضحية هجمات الـ13 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في باريس وبضاحية سان دوني المجاورة للعاصمة، و84 سقطوا في هجوم نيس في 14 من يوليو (تموز) 2016.

رابط المصدر: صحيفة: فرنسا ستتعامل مع أي طائرة دون طيار على الأرض كطرد مشبوه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً