احذرن المخاطر الصحية للبس ” كورسيه ” التنحيف !  


الخبر بالتفاصيل والصور


تلجأ الكثير من النساء إلى ارتداء ” كورسيه ” أو مشد التنحيف لاكساب الجسم منظرا أكثر نحافة و تناسقا، و اصلاح بعض عيوب الجسم، بإخفاء السمنة أو البروز البطني ” الكرش ” و ترهل العضلات في البطن و الأرداف، و سمنة الفخذين، باختلاف أنواع ” الكورسيه ” المستخدمة سواء

كان قطعة واحدة متكاملة أو قطعة جزئية خاصة بمنطقة معينة.

ولكن ما تجهله الكثير من النساء اللاتي يتهافتن على استعمال ” الكورسيه ” بأن هذا الاستعمال يمكن أن يسبب لهن الكثير من المخاطر و المشاكل الصحية، و ربما يتسبب في عاهات و علل للجسم قد لا تخطر على بالهن !

رجيم البطيخ للتخلص من الكرش

من أبرز المخاطر الصحية الخاصة بلبس ” كورسيه ” التنحيف :

– من المفاجىء أن تعلم النساء أن نقص الأكسجين الذي يتسبب به الكورسيه يؤثر على عملية الأيض فيؤدي إلى نتيجة عكسية تتمثل في زيادة الوزن.

– يمنع الكورسيه العرق من التبخر من الجسم، و هذا يمنح الجلد رائحة غير مستحبة و هي مزيج من العرق و المادة المصنوع منها الكورسيه، و هي اما المطاط أو النايلون أو كليهما معا، و قد يسبب عدم تبخر العرق الأذى و التعفن في الجلد، و كثيرا ما تظهر الفطريات و الاكزيما نتاج ذلك.

رجيم الشوربة يفقدك الوزن خلال 10 أيام فقط

– الكورسيه يقيد و يمنع عضلات البطن من الحركة فيتهدل الجدار البطني لأنه لم يعد هناك حاجة لتقلص العضلات المحبوسة داخل الكورسيه حيث أنه من المعلوم أن العضو العامل يأخذ نصيبه من النمو و النماء بعكس العضو الخامل المحبوس داخل الكورسيه حيث ينكمش و يتضاءل، و هكذا ترتخي عضلات بطن السيدة التي تداوم على لبس الكورسيه .

– يسبب الكورسيه استرخاء و تكدس الشحم في الأماكن التي لا حركة فيها و لا احتراق، وبما أن الكورسيه يخنق العضلات التي يلفها و يحول دون تقلصها و انبساطها، فانه سيسيء إلى عملية الهضم و يتسبب في ازدياد السمنة و البدانة حيث ان الشد يدفع في الكتلة الشحمية الزائدة للداخل مما يعرقل حركة الأمعاء و المعدة ويسيء دورة الطعام و يبطئ الاحتراق مما يؤدي للامساك وقد ينتج عنه البواسير.

– ان تقليص مظهر البطن بعد ارتداء الكورسيه يكون على حساب مساحة البطن و كذلك المساحة الرئوية التنفسية، مما يسبب ضيقا في التنفس و لهاثا ملحوظا.

 – قد يسبب ارتداء الكورسيه حدوث كدمات للأعضاء الداخلية بالجسم، و قد تلاحظ السيدة عند إزالة الكورسيه وجود خطوط حمراء مما يدل على الضغط في هذه الاماكن الجلدية، و هذا الضغط يعيق دوران الدم و تغذية هذه المناطق الجلدية، فتظهر الخطوط الزرقاء التي هي الاوردة المتوسعة، و يصبح الجسم اكثر استعدادا لظهور الدوالي.

فوائد الزنجبيل مع القرفة مذهلة للصحة و الرشاقة

رابط المصدر: احذرن المخاطر الصحية للبس ” كورسيه ” التنحيف !  

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً