بريطانيا: تيريزا ماي” لا أنام الليل بسبب بريكسيت”

قالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في حوار مع صحيفة صانداي تايمز، إنها لا تنام الليل بسبب تفكيرها وانشغالها بملف الانفصال عن الاتحاد، وما خلفه بريكسيت من تحديات في وجه

بلادها. وقالت ماي إن الخروج من الاتحاد البريطاني فرض عليها مواجهة تحديات ضخمة، سياسية وشخصية أيضاً، بسبب حرصها على رفعه والإصرار على النجاح في الخروج ببلادها من الاتحاد الأوروبي بأقل ما يمكن من الخسائر.وأضافت ماي: “يطرح الخروج مشاكل في غاية التعقيد، في سعينا للحصول على ظروف مناسبة لبريطانيا بعد الانفصال عن الاتحاد”.وأكدت رئيسة الحكومة أن تباين الآراء والمواقف داخل بريطانيا نفسها يزيد في تعقيد المسألة، وعلى الحكومة الجمع بين متناقضات كثيرة، مثل مطالبة بعض الأوساط بالخروج الفوري والسريع، في الوقت الذي يُطالب فيه البنك المركزي، بنك انجلترا، بإرجاء قطع الصلات مع الأنظمة المصرفية في أوروبا، سنتين إضافيتين على الأقل من تاريخ الخروج الرسمي، لتفادي التعرض إلى هزات مالية عنيفة.   


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في حوار مع صحيفة صانداي تايمز، إنها لا تنام الليل بسبب تفكيرها وانشغالها بملف الانفصال عن الاتحاد، وما خلفه بريكسيت من تحديات في وجه بلادها.

وقالت ماي إن الخروج من الاتحاد البريطاني فرض عليها مواجهة تحديات ضخمة، سياسية وشخصية أيضاً، بسبب حرصها على رفعه والإصرار على النجاح في الخروج ببلادها من الاتحاد الأوروبي بأقل ما يمكن من الخسائر.

وأضافت ماي: “يطرح الخروج مشاكل في غاية التعقيد، في سعينا للحصول على ظروف مناسبة لبريطانيا بعد الانفصال عن الاتحاد”.

وأكدت رئيسة الحكومة أن تباين الآراء والمواقف داخل بريطانيا نفسها يزيد في تعقيد المسألة، وعلى الحكومة الجمع بين متناقضات كثيرة، مثل مطالبة بعض الأوساط بالخروج الفوري والسريع، في الوقت الذي يُطالب فيه البنك المركزي، بنك انجلترا، بإرجاء قطع الصلات مع الأنظمة المصرفية في أوروبا، سنتين إضافيتين على الأقل من تاريخ الخروج الرسمي، لتفادي التعرض إلى هزات مالية عنيفة.

   

رابط المصدر: بريطانيا: تيريزا ماي” لا أنام الليل بسبب بريكسيت”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً