الرابطة الألمانية للصحافيين تدين اعتقال مراسلة تركية

أدانت الرابطة الألمانية للصحافيين “دي جيه في” اعتقال هاتيس قمر المراسلة الصحفية التركية لإذاعة “بي بي سي” البريطانية وإذاعة غربي ألمانيا “دابليو دي أر” في تركيا.

وذكر رئيس الرابطة الألمانية فرانك أوبرال اليوم الأحد، أن قمر كانت تعد حتى وقت اعتقالها ضمن الزملاء القليلين للغاية “الذين نحصل منهم على أخبار مستقلة من تركيا”.يشار إلى أن قمر تعمل مراسلة لصالح إذاعة “بي بي سي” وإذاعة “دابليو دي أر” الألمانية وإذاعة “صوت أمريكا”.وبحسب “بي بي سي”، ألقت الشرطة التركية القبض على المراسلة في محافظة سعرد جنوب شرقي تركيا.وأشار أوبرال إلى أنه لم يتم إعلان سبب اعتقال المراسلة التركية.وقالت متحدثة باسم إذاعة جنوب غربي ألمانيا إن قمر كانت في المنطقة التي تم إلقاء القبض عليها بها بتكليف من إذاعتها.ودعت الرابطة الألمانية إذاعة “دابليو دي أر” والحكومة الاتحادية إلى العمل لأجل إطلاق سراح المراسلة الصحفية على الفور.


الخبر بالتفاصيل والصور



أدانت الرابطة الألمانية للصحافيين “دي جيه في” اعتقال هاتيس قمر المراسلة الصحفية التركية لإذاعة “بي بي سي” البريطانية وإذاعة غربي ألمانيا “دابليو دي أر” في تركيا.

وذكر رئيس الرابطة الألمانية فرانك أوبرال اليوم الأحد، أن قمر كانت تعد حتى وقت اعتقالها ضمن الزملاء القليلين للغاية “الذين نحصل منهم على أخبار مستقلة من تركيا”.

يشار إلى أن قمر تعمل مراسلة لصالح إذاعة “بي بي سي” وإذاعة “دابليو دي أر” الألمانية وإذاعة “صوت أمريكا”.

وبحسب “بي بي سي”، ألقت الشرطة التركية القبض على المراسلة في محافظة سعرد جنوب شرقي تركيا.

وأشار أوبرال إلى أنه لم يتم إعلان سبب اعتقال المراسلة التركية.

وقالت متحدثة باسم إذاعة جنوب غربي ألمانيا إن قمر كانت في المنطقة التي تم إلقاء القبض عليها بها بتكليف من إذاعتها.

ودعت الرابطة الألمانية إذاعة “دابليو دي أر” والحكومة الاتحادية إلى العمل لأجل إطلاق سراح المراسلة الصحفية على الفور.

رابط المصدر: الرابطة الألمانية للصحافيين تدين اعتقال مراسلة تركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً