الصين تصدر إنذاراً باللون الأصفر لإعصار “توكاج”

أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الأحد إنذاراً باللون الأصفر، حذر فيه من اقتراب إعصار “توكاج” الذي سيثير عواصف قوية في بعض المناطق الساحلية جنوب الصين، طبقاً لما ذكرته

وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”. وقال المركز في بيان إن إعصار “توكاج” الذي يعد الإعصار الـ25 خلال العام الجاري، تركز على الجزء الأوسط لبحر الصين الجنوبي في الساعة الـ 5 صباح اليوم، ويتوجه إلى الشمال بسرعة تبلغ 5 إلى 10 كيلومترات في الساعة.وقال المركز إن الإعصار سيتوجه إلى جنوب غرب البلاد اعتباراً من غد الإثنين , حيث ستضعف قوته بشكل تدريجي.وذكر البيان أن المناطق الساحلية في مقاطعات تشجيانج وفوجيان وكوانجدونج وهاينان ومنطقة كوانجشي الذاتية الحكم التابعة لقومية تشوانج ستتأثر بالرياح الشديدة الناجمة عن الإعصار والجبهة الباردة.ونصح المركز السلطات المحلية بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة الإعصار، وعودة السفن في المناطق المتأثرة بالإعصار إلى الموانئ.ويعمل نظام الأرصاد الجوية الصيني وفق 4 مستويات للتحذير من الأحوال الجوية، ويتكون من 4 ألوان يمثل الأحمر أشدها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الأحد إنذاراً باللون الأصفر، حذر فيه من اقتراب إعصار “توكاج” الذي سيثير عواصف قوية في بعض المناطق الساحلية جنوب الصين، طبقاً لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وقال المركز في بيان إن إعصار “توكاج” الذي يعد الإعصار الـ25 خلال العام الجاري، تركز على الجزء الأوسط لبحر الصين الجنوبي في الساعة الـ 5 صباح اليوم، ويتوجه إلى الشمال بسرعة تبلغ 5 إلى 10 كيلومترات في الساعة.

وقال المركز إن الإعصار سيتوجه إلى جنوب غرب البلاد اعتباراً من غد الإثنين , حيث ستضعف قوته بشكل تدريجي.

وذكر البيان أن المناطق الساحلية في مقاطعات تشجيانج وفوجيان وكوانجدونج وهاينان ومنطقة كوانجشي الذاتية الحكم التابعة لقومية تشوانج ستتأثر بالرياح الشديدة الناجمة عن الإعصار والجبهة الباردة.

ونصح المركز السلطات المحلية بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة الإعصار، وعودة السفن في المناطق المتأثرة بالإعصار إلى الموانئ.

ويعمل نظام الأرصاد الجوية الصيني وفق 4 مستويات للتحذير من الأحوال الجوية، ويتكون من 4 ألوان يمثل الأحمر أشدها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

رابط المصدر: الصين تصدر إنذاراً باللون الأصفر لإعصار “توكاج”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً