ليبيا ترفض تخفيض إنتاجها النفطي والجزائر تدعو أوبك إلى تقليص بمليون برميل

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية الأحد إنها لن تشارك في أي اتفاق لخفض الإنتاج في إطار منظمة أوبك في “المستقبل المنظور”، إذ تسعى تسعى إلى زيادة إنتاجها وصولاً إلى المستويات

السابقة قبل اندلاع الصراع. وذكرت المؤسسة في بيان أن مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة أبلغ الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في فيينا الجمعة، أن الوضع الاقتصادي في ليبيا خطير بشكل لا يمكن معه المشاركة في تخفيضات أوبك للإنتاج في المستقبل المنظور.ورفعت ليبيا إنتاجها من الخام أكثر من المثلين ليصل إلى نحو 600 ألف برميل يومياً منذ إعادة فتح عدد من الموانيء النفطية المحاصرة في سبتمبر (أيلول).ولكنه يظل أقل بكثير من مستوى الإنتاج قبل انتفاض 2011 الذي كان 1.6 مليون برميل يومياً كما أن احتياطيات النقد الأجنبي في ليبيا تنفد سريعا.عرض جزائري ومن جهة أخرى نقلت وكالة وزارة البترول الإيرانية شانا، أن الجزائر اقترحت خفض إنتاج أوبك 1.1 مليون برميل يومياً، نقلاً عن تصريحات وزير الطاقة الجزائري نورالدين بوطرفة بعد لقائه السبت في طهران، وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه.واقترح بوطرفة وفق الوكالة الإيرانية، أن تخفض الدول غير المنتمية لأوبك إنتاجها بما يعادل 600 ألف برميل نفط يومياً “لوضع حد لتدهور أسعار النفط التي تؤثر على الاقتصاد العالمي” حسب قوله.  


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية الأحد إنها لن تشارك في أي اتفاق لخفض الإنتاج في إطار منظمة أوبك في “المستقبل المنظور”، إذ تسعى تسعى إلى زيادة إنتاجها وصولاً إلى المستويات السابقة قبل اندلاع الصراع.

وذكرت المؤسسة في بيان أن مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة أبلغ الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في فيينا الجمعة، أن الوضع الاقتصادي في ليبيا خطير بشكل لا يمكن معه المشاركة في تخفيضات أوبك للإنتاج في المستقبل المنظور.

ورفعت ليبيا إنتاجها من الخام أكثر من المثلين ليصل إلى نحو 600 ألف برميل يومياً منذ إعادة فتح عدد من الموانيء النفطية المحاصرة في سبتمبر (أيلول).

ولكنه يظل أقل بكثير من مستوى الإنتاج قبل انتفاض 2011 الذي كان 1.6 مليون برميل يومياً كما أن احتياطيات النقد الأجنبي في ليبيا تنفد سريعا.

عرض جزائري
ومن جهة أخرى نقلت وكالة وزارة البترول الإيرانية شانا، أن الجزائر اقترحت خفض إنتاج أوبك 1.1 مليون برميل يومياً، نقلاً عن تصريحات وزير الطاقة الجزائري نورالدين بوطرفة بعد لقائه السبت في طهران، وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه.

واقترح بوطرفة وفق الوكالة الإيرانية، أن تخفض الدول غير المنتمية لأوبك إنتاجها بما يعادل 600 ألف برميل نفط يومياً “لوضع حد لتدهور أسعار النفط التي تؤثر على الاقتصاد العالمي” حسب قوله.
 

رابط المصدر: ليبيا ترفض تخفيض إنتاجها النفطي والجزائر تدعو أوبك إلى تقليص بمليون برميل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً