الرئيس الإيراني: كاسترو مناضل لا يعرف الكلل

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أسفه لوفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، الذي رحل أول أمس الجمعة عن 90 عاماً، واصفاً إياه بأنه “مناضل لم يعرف الكلل”.

وأعرب روحاني في رسالة وجهها إلى الرئيس الكوبي راوول كاسترو، شقيق الزعيم الراحل، عن بالغ الحزن والأسى.وأكد روحاني في رسالته أنه “في العصر الذي تعاني منه الشعوب المضطهدة في العالم من انتهاكات في أبسط المبادىء الإنسانية مثل السلام والعدالة والحرية، لحسن الحظ أن هناك رجالاً أحراراً ومناضلين لا يتخلون عن النضال حتى آخر أيام حياتهم”.والتقى روحاني راوول وفيدل كاسترو في سبتمبر(أيلول) الماضي في كوبا، وزار كاسترو إيران عام 2001، والتقى مسؤولين إيرانيين بينهم المرشد الأعلى للثورة آية الله علي خامنئي.وتقيم كوبا وإيران علاقات وثيقة منذ الثورة الإسلامية في إيران 1979، والتي أطاحت آنذاك بحليف الأمريكيين شاه إيران محمد رضا بهلوي،وأدانت طهران بشدة العقوبات الأمريكية على كوبا، ودعمت هافانا جهود إيران لحيازة برنامج نووي مدني.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أسفه لوفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، الذي رحل أول أمس الجمعة عن 90 عاماً، واصفاً إياه بأنه “مناضل لم يعرف الكلل”.

وأعرب روحاني في رسالة وجهها إلى الرئيس الكوبي راوول كاسترو، شقيق الزعيم الراحل، عن بالغ الحزن والأسى.

وأكد روحاني في رسالته أنه “في العصر الذي تعاني منه الشعوب المضطهدة في العالم من انتهاكات في أبسط المبادىء الإنسانية مثل السلام والعدالة والحرية، لحسن الحظ أن هناك رجالاً أحراراً ومناضلين لا يتخلون عن النضال حتى آخر أيام حياتهم”.

والتقى روحاني راوول وفيدل كاسترو في سبتمبر(أيلول) الماضي في كوبا، وزار كاسترو إيران عام 2001، والتقى مسؤولين إيرانيين بينهم المرشد الأعلى للثورة آية الله علي خامنئي.

وتقيم كوبا وإيران علاقات وثيقة منذ الثورة الإسلامية في إيران 1979، والتي أطاحت آنذاك بحليف الأمريكيين شاه إيران محمد رضا بهلوي،وأدانت طهران بشدة العقوبات الأمريكية على كوبا، ودعمت هافانا جهود إيران لحيازة برنامج نووي مدني.

رابط المصدر: الرئيس الإيراني: كاسترو مناضل لا يعرف الكلل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً