سوريا: نزوح جماعي لمئات العائلات من مناطق المعارضة في حلب الشرقية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن نحو 400 شخص تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة قوات النظام في حي مساكن هنانو قادمين من أحياء الحيدرية والشعار وجبل بدرو بالقسم الشمالي

من أحياء حلب الشرقية. وقال المرصد في بيان له اليوم الأحد إنه جرى نقل قسم منهم إلى أحياء حلب الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام، في حين دخلت 30 عائلة إلى حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي ويقطنه غالبية من المواطنين الكرد. وأشار المرصد إلى أن عائلات أخرى لا تزال تحاول الوصول إلى الحي قادمة جميعها من أحياء حلب الشرقية.كذلك نزح المئات من المواطنين من أحياء الصاخور والهلك والحيدرية وبستان الباشا إلى الأحياء التي تسيطر عليها الفصائل في وسط والوسط الجنوبي من أحياء حلب الشرقية، تخوفاً من حصارهم في حال تمكنت قوات النظام من السيطرة على حي الصاخور وتقسيم أحياء حلب الشرقية إلى قسمين شمالي وجنوبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن نحو 400 شخص تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة قوات النظام في حي مساكن هنانو قادمين من أحياء الحيدرية والشعار وجبل بدرو بالقسم الشمالي من أحياء حلب الشرقية.

وقال المرصد في بيان له اليوم الأحد إنه جرى نقل قسم منهم إلى أحياء حلب الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام، في حين دخلت 30 عائلة إلى حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي ويقطنه غالبية من المواطنين الكرد.

وأشار المرصد إلى أن عائلات أخرى لا تزال تحاول الوصول إلى الحي قادمة جميعها من أحياء حلب الشرقية.

كذلك نزح المئات من المواطنين من أحياء الصاخور والهلك والحيدرية وبستان الباشا إلى الأحياء التي تسيطر عليها الفصائل في وسط والوسط الجنوبي من أحياء حلب الشرقية، تخوفاً من حصارهم في حال تمكنت قوات النظام من السيطرة على حي الصاخور وتقسيم أحياء حلب الشرقية إلى قسمين شمالي وجنوبي.

رابط المصدر: سوريا: نزوح جماعي لمئات العائلات من مناطق المعارضة في حلب الشرقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً