فوائد الملفوف الصحية تهمكم.. تعرفوا عليها

يعد الملفوف مصدرا غذائيا مهما للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ج، فيتامين ك و فيتامين ب 6 و حمض الفوليك، و بعض المعادن، مثل البوتاسيوم و الكالسيوم، لذلك يعتبر من الخضروات المفيدة جدا للصحة. تعرفي معنا على أهم فوائد الملفوف الصحية. فوائد الملفوف الصحية: – الملفوف يحتوي على العديد من

الخصائص لمكافحة السرطان و تناول الملفوف  يساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. – الملفوف من أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة  فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة الجلوتامين التي تعالج القرحة. – الملفوف مصدر جيد للجلوتامين و الأحماض الأمينية، لذا فهو يعالج أي نوع من الالتهابات. – يحتوي الملفوف على كمية عالية من فيتامين سي  فيساعد على تقوية جهاز المناعة، و يساعد الجسم على المقاومة ضد الجذور الحرة. – الملفوف يحتوى على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يساعد على الحماية ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر و منع إعتام عدسة العين. – الملفوف الأحمر يحتوي على فيتامين ك و الأنثوسيانين، و هي مضادات  للأكسدة تساعد في التقليل من الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع مرض الزهايمر. – محتوى الألياف العالي في الملفوف يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، و بالتالي تخفيف الإمساك. – المواد المضادة للأكسدة في الملفوف تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة. – الملفوف يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف بمساعدته على تخفيف وجع العضلات. – وجدت بعض الدراسات الأولية أن إضافة الملفوف إلى مشروب يحتوي على الفواكه و بعض الخضروات يخفض من الكوليسترول السيء في الأشخاص المصابين بارتفاع كولسترول الدم. خضروات تساعدك على فقدان الدهون خضروات تقوي جهازك المناعي بشرتك مشرقة مع الملفو ف


الخبر بالتفاصيل والصور


يعد الملفوف مصدرا غذائيا مهما للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ج، فيتامين ك و فيتامين ب 6 و حمض الفوليك، و بعض المعادن، مثل البوتاسيوم و الكالسيوم، لذلك يعتبر من الخضروات المفيدة جدا للصحة.

تعرفي معنا على أهم فوائد الملفوف الصحية.

فوائد الملفوف الصحية:

– الملفوف يحتوي على العديد من الخصائص لمكافحة السرطان و تناول الملفوف  يساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

– الملفوف من أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة  فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة الجلوتامين التي تعالج القرحة.

– الملفوف مصدر جيد للجلوتامين و الأحماض الأمينية، لذا فهو يعالج أي نوع من الالتهابات.

– يحتوي الملفوف على كمية عالية من فيتامين سي  فيساعد على تقوية جهاز المناعة، و يساعد الجسم على المقاومة ضد الجذور الحرة.

– الملفوف يحتوى على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يساعد على الحماية ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر و منع إعتام عدسة العين.

– الملفوف الأحمر يحتوي على فيتامين ك و الأنثوسيانين، و هي مضادات  للأكسدة تساعد في التقليل من الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع مرض الزهايمر.

– محتوى الألياف العالي في الملفوف يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، و بالتالي تخفيف الإمساك.

– المواد المضادة للأكسدة في الملفوف تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.

– الملفوف يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف بمساعدته على تخفيف وجع العضلات.

– وجدت بعض الدراسات الأولية أن إضافة الملفوف إلى مشروب يحتوي على الفواكه و بعض الخضروات يخفض من الكوليسترول السيء في الأشخاص المصابين بارتفاع كولسترول الدم.

خضروات تساعدك على فقدان الدهون

خضروات تقوي جهازك المناعي

بشرتك مشرقة مع الملفو ف

رابط المصدر: فوائد الملفوف الصحية تهمكم.. تعرفوا عليها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً