زيادة شعبية اتحاد ميركل بعد إعلانها الترشح للمستشارية مجدداً

أسهم إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزمها على الترشح لمنصب المستشارية مجدداً، في دفع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه إلى الأمام، في استطلاع الرأي أجري حول تأييد الناخبين للأحزاب.

وأوضح الاستطلاع الذي يجريه معهد “إمنيد” أسبوعياً لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الاتحاد تقدم بمقدار نقطتين ليصل تأييد المواطنين له إلى 35%.يذكر أن ميركل أعلنت الأحد الماضي عزمها على الترشح مجدداً لمنصب المستشارية، في الانتخابات البرلمانية لعام 2017.وفي المقابل، تراجع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، شريك اتحاد ميركل في الائتلاف الحاكم بألمانيا، بنسبة 1% مقارنة بالأسبوع الماضي ليصل إلى 23 %.وحدث الشيء ذاته مع حزب البديل لأجل ألمانيا “إيه إف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو، ليتراجع إلى 12%، وكذلك مع حزب الخضر ليتراجع إلى 11%، فيما لم يتغير تأييد المواطنين لحزب اليسار ليسجل مجدداً 9%.


الخبر بالتفاصيل والصور



أسهم إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزمها على الترشح لمنصب المستشارية مجدداً، في دفع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه إلى الأمام، في استطلاع الرأي أجري حول تأييد الناخبين للأحزاب.

وأوضح الاستطلاع الذي يجريه معهد “إمنيد” أسبوعياً لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الاتحاد تقدم بمقدار نقطتين ليصل تأييد المواطنين له إلى 35%.

يذكر أن ميركل أعلنت الأحد الماضي عزمها على الترشح مجدداً لمنصب المستشارية، في الانتخابات البرلمانية لعام 2017.

وفي المقابل، تراجع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، شريك اتحاد ميركل في الائتلاف الحاكم بألمانيا، بنسبة 1% مقارنة بالأسبوع الماضي ليصل إلى 23 %.

وحدث الشيء ذاته مع حزب البديل لأجل ألمانيا “إيه إف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو، ليتراجع إلى 12%، وكذلك مع حزب الخضر ليتراجع إلى 11%، فيما لم يتغير تأييد المواطنين لحزب اليسار ليسجل مجدداً 9%.

رابط المصدر: زيادة شعبية اتحاد ميركل بعد إعلانها الترشح للمستشارية مجدداً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً