استنفار في إسرائيل.. وتمديد اعتقال عدد من المشتبه بهم في إشعال الحرائق

أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية بأن حالة الطوارئ والاستنفار تتواصل اليوم الأحد في صفوف طواقم الإطفاء خشية تجدد الحرائق، وذلك في ظل استمرار الأجواء الجافة وهبوب الرياح.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن طواقم إطفاء من إسرائيل وقبرص عملت أمس السبت على إخماد بؤر النار في منطقة غربي القدس.وستعقد جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم في حيفا، تضامناً مع المدينة التي تعد الأكثر تضرراً من موجة الحرائق.ووفقاً للتقارير فإن إسرائيل اعتقلت ما لا يقل عن 35 من المشتبهين في إضرام الحرائق، ومن المقرر أن تطلب الشرطة من المحاكم تمديد فترة اعتقال عدد منهم.ودعا وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان إلى هدم منازل مضرمي الحرائق، وقال في تصريح صحفي إن “التحريض والكراهية اللذين حفزا الأفراد على ارتكاب اعتداءات طعن ودهس تدفعهما إلى استغلال الأحوال الجوية الاستثنائية لمحاولة إحراق أشخاص أحياء وتجمعات سكنية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية بأن حالة الطوارئ والاستنفار تتواصل اليوم الأحد في صفوف طواقم الإطفاء خشية تجدد الحرائق، وذلك في ظل استمرار الأجواء الجافة وهبوب الرياح.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن طواقم إطفاء من إسرائيل وقبرص عملت أمس السبت على إخماد بؤر النار في منطقة غربي القدس.

وستعقد جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم في حيفا، تضامناً مع المدينة التي تعد الأكثر تضرراً من موجة الحرائق.

ووفقاً للتقارير فإن إسرائيل اعتقلت ما لا يقل عن 35 من المشتبهين في إضرام الحرائق، ومن المقرر أن تطلب الشرطة من المحاكم تمديد فترة اعتقال عدد منهم.

ودعا وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان إلى هدم منازل مضرمي الحرائق، وقال في تصريح صحفي إن “التحريض والكراهية اللذين حفزا الأفراد على ارتكاب اعتداءات طعن ودهس تدفعهما إلى استغلال الأحوال الجوية الاستثنائية لمحاولة إحراق أشخاص أحياء وتجمعات سكنية”.

رابط المصدر: استنفار في إسرائيل.. وتمديد اعتقال عدد من المشتبه بهم في إشعال الحرائق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً